يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2012, 02:23 AM   رقم المشاركة : 1
( هنا ) رابط يكشف كثيرين من اصحاب ( الدكتوراه ) الوهمية .. اسماء ستنصدمون بها


 

اسماء كثيره ستنصدمون بها

ماسكين مناصب حساسه

شهادات وهمية من جامعات وهمية لاوجود لها على ارض الواقع

هذا المكشوف وما خفي كان اعظم

ليت التركيز يكون ايضا على ( الوهميين ) من الجامعات العربية

لن اطيل عليكم ...... هذا هو الرابط :

http://fakedoctoratesa.blogspot.com/

 

 
























التوقيع

لا اله الا الله ماشاء الله تبارك الله احسن الخالقين

   

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2012, 07:07 AM   رقم المشاركة : 2

 

وأنا أقول ماشاء الله كثرو الدكاترة عندنا أكثر الأسماء غالباً ما تجد حرف الدال أمامها .. د/ فلان بن زعطان أ. د . / زعيطان بن معيطان ولا عليك من التخصصات الأدبية والتاريخية والدينية إنما المصيبة أو الجريمة العظمى عندما يكون التخصص طبي أو هندسي هذه أشياء تتعلق بأرواح الناس مثل جرائم الأخطاء الطبية الحاصلة هذه الأيام .. هذه جريمة

شكراً يا خالد على هذا النقل لهذه الأسماء أصحاب الشهادات الو همية وهذا غيض من فيض .

علي بن حسن

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2012, 03:34 PM   رقم المشاركة : 3

 

المصيبة الأكبر هي عملية الحصول على الشهادة من جامعة وهمية غير معترفا بها في وزارة التعليم العالي .. لها مكتب بجدة اسمها جامعة ( كولومبس ) تجري بعض الأمور الشكلية وتطلب سيرتك الذاتية أهم شيء تدفع مبلغ قد يصل إلى ( 18000 ) ريال ويطبعون لك شهادة مخزنة في الجهاز .. طبعا الواحد يستلم الشهادة وبالأصح ( الورقة ) ويصدق نفسه أنه دكتور .. ثم يقوم ببعض الحركات الايحائية للزملاء أنه دكتور من أجل ينادونه بهذا اللقب .. وما يدري أنهم ينادونه ظاهريا بينما الواقع يضحكون عليه ويتهامسون بما لا يسر

الشهادات العليا ماجستير أو دكتوراه .. لا تعطى إلا بعد اجتياز عدد من الفصول الدراسية المتخصصة والعامة على يد اساتذة ( استاذ مشارك - استاذ مساعد - أستاذ أو بروفيسور ) حتى يكتسب الدارس جوانب متعددة من العلوم أهمها مادة البحث العلمي ومادة الإحصاء والرياضيات ) حتى يتعرف على أصول البحث .. ثم يتم اختيار مشرف على الرسالة بعد جلسة مجلس القسم التي تعقد في فترات متباعدة .. وبمساعدة هذا المشرف يتم اختيار الموضوع المقرر للرسالة - وهذه أصعب مرحلة - لأن ااختيار الموضوع يتوقف على أمور عدة وخطوات مستقبلية قد تعود بالباحث إلى نقطة الصفر .. بعدها يعد خطة للبحث وتعرض على مجلس القسم لاعتمادها ..هذه أيضا مرحلة مهمة جدا فعلى ضوء الخطة يبدأ الباحث كتابة أجزاء البحث وما يتطلبه الشأن من السفر والاتصال بالمكتبات العالمية للمقابلة النصوص والاستفادة مما هو جديد لم يتطرق إليه أحد من قبل
قد يواجه طالب الدراسات العليا عدة مشاكل تعرقل البحث وقد تقضي عليه ولا يتمكن الباحث من اكمال دراسته ومنها
1- مزاج الدكتور المشرف .. فقد يكون سيئا لا يتواجد .. أو يغير رأيه كلما تكتب فصل يطلب طلبات وإذا احضرتها نسي ما طلب منك سابقا ويطلب أشياء جديدة
2- سفر الدكتور المشرف أو انهاء تعاقده إذا كان أجنبي .. هنا تبدأ من الصفر .. تنتظر اجتماع مجلس القسم لتعيين مشرف جديد .. وتبدأ بموال جديد وموضوع جديد فقد لا يناسبه الموضوع السابق - أحيانا أو غالبا من باب التنكيد .. فبعض الدكاترة مع الأسف .حتى ولو أنه دكتور لكن قد تجده مريض ويستمتع بالتنكيد على الطالب - ونسبه كبيرة من طلاب الدراسات العليا يتوقف عن الدراسة لهذا السبب بالذات
3- ظروف شخصية للباحث يتعرض لها الباحث بسبب ظروف العمل أو ظروف أسرية تجعله يطلب التأجيل حتى تنتهي كل الفترات المسموحة

وإذا افترضنا أن الأمور عدت بسلام وقام الطالب بعمل البحث الميداني يدخل تلك النتائج في عمليات احصائية رياضية بواسطة أجهزة الحاسوب المعتمدة بالجامعة لكي تظهر له معايير الدراسة وعلى ضوئها يتم الاجابة على تساؤلات البحث المفترضة سابقا حيث تطهر على شكل رسالة ماجستير أو دكتوراه من مئات الصفحات
ثم تسلم نسختين لاثنين من المناقشين بعد أن يتم اعتمادهما من مجلس الكلية .. وهذان الأستاذان يدرسان البحث لعدة أسابيع أو عدة أشهر - حسب مزاجه يمكن تنتظر سنة - وبعدها تجري التعديلات المطلوبة
أخيرا تطلب موعد للمناقشة النهائية .. وتنظر ( السرا ) حتى توفق في تحديد وقت المناقشة هنا يبدأ الامتحان العلني في صالة عامة .. وغالبا يتم اجتياز الامتحان لكن لا بد من اجراء التعديلات المطلوبة وأخيرا يتم فسح طبع الرسالة .. وترفع منها لهم مالا يقل عن عدد ( 28 ) نسخة .. أخيرا تنتظر عقد مجلس الجامعة وهذا الانعقاد يتم في فترات قليلة في السنة الواحدة لكي تتم الموافقة على منحك الدرجة .. وفي أحيان قليلة جدا لا يوافقون على الموضوع بسبب رأي واحد من الأعضاء .. ما اعجبه الموضوع أو أبدى ملاحظة .. عندها تذهب كل جهود السننين السابقة هباء منثورا

تلك والله أنها الحقيقة .. بل المختصرة جدا .. لمن يحضر رسالة ماجستير أو دكتوراة .. وهناك أمور كثيرة اختصرتها لعدم الرغبة في الاطالة

أين تلك الجهود مما يحصل الآن مع مكتب جامعة كولومبوس الوهمية أو بعض الجامعات في مصر والخرطوم .. وأم درمان .. جامعة أم درمان - كما سمعت ولا رأيت - تباع الرسائل في الأكشاك المقابلة للجامعة .. فقط يغيرون لك الموضوع لكي تتناسب مع الواقع المطلوب بالسعودية .. إدفع وهم يكملون لك ما تبقى وتستلم الشهادة

إن الحصول على الشهادات المزورة يعتبر سلوك لا اخلاقي .. وبالتأكيد هذا يدخل في نطاق التحريم الشرعي لأنه مبني على الغش والكذب والرشوة .
لست أن الوحيد ممن كتب عن هذا الموضوع بل الكثير من الصحف المحلية والمنتديات تكتب عن هذا .. والله الهادي إلى سواء السبيل
http://www.burnews.com/news-action-show-id-21974.htm

ملاحظة : الموضوع كتبته على عجل بدون تصحيح فالمعذرة على ما وجد من اخطاء لغوية أو في الأسلوب

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2012, 03:49 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مشرف عام
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
مشرف عام3 is on a distinguished road


 

لا ادري بأي ذمة وضمير تعطى مثل هذه الشهادات الوهمية

وبأي نفس سوية تشترى ويتم استحقاقها

هذه الشهادات ماهي إلا للوجاهة في زمن صار الكل فيه يريد أن يكون

وجيهاً ومايحبذ التعب والسهر يخاف على نضارة وجهه فقط ليصل بسرعة ويحقق شيئاً من لاشيء يسد به فراغاً نفسياً يعاني منه ربما

وماصدمني من بين أولئك النفر سوى مديرة مدرسة بناتي صارت دكتورة بقدرة قادر وحصلت على الماجستير والدكتوراه الوهمية متتابعه

والله انصدمت كونها سيدة فاضلة وابناؤها يحملون شهادات دكتوراه هم ايضاً فهل شهادات الابناء وهمية

ايضا الله اعلم والمثل يقول اقلب القدر على فمها تطلع البنت لأمها

ومومن شوية كثر الفساد بين العباد في البلاد ولكن تباع الضمائر لأجل حفنة من المال وياليته حلال

تقديري للاستاذ خالد على لفت انظارنا إلى تلكم الجريمة البشعة

تحاياي

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2012, 10:18 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالحميد بن حسن
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالحميد بن حسن is on a distinguished road


 

من وجهة نظري ان كل من يسمح لنفسه بالحصول على هذه الشهادات المزورة انسان غير سوي ويعاني من مركب نقص يسعى إلى سده باي وسيلة كانت حتى ولو كانت غير مشروعة كهذا الشهادات الباطلة ، وانا استغرب ماذا يدور بذهن من يسمح لنفسه بالحصول على مثل هذه الشهادات عندما يقال له يا دكتوووووور وهويعلم انه ليس كذلك الا يستحي من نفسه ؟! .
ايها الاخوة الكرام هناك من يحمل شهادات عليا نالها بعرق جبينه وكده وتعبه ولا يكتب امام اسمه دكتور رغم ان ذلك من حقه ، وخير مثال لذلك معالي الدكتور عبد العزيز الخويطر حفظه الله ، انظروا إلى مؤلفاته الكثيرة جدا ستجدون اسمه مجردا من ذلك اللقب في كثير من تلك المؤلفات ولا اقول كلها وهو من هو في علمه واخلاصه وخدماته العظيمة التي امتدت لعشرات السنين ولايزال يخدم هذه البلاد بكل اخلاص وتفان ومثالية تفوق الوصف ، اتدرون لماذا ؟ لأنه اكبر من تلك الشهادات عند نفسه وهو كذلك في نظر الآخرين .
شكرا اخي خالد على اختيار هذا الموضوع وما اخفيك انني كنت اتمنى الا تنشر الاسماء والصور بل يكتفى بالتلميح دون التصريح .
وفقك الله وحفظك من كل سوء ومكروه .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2012, 10:44 PM   رقم المشاركة : 6

 

من يرضى بهذه الشهادة المزيفة لنفسه
فقد ارتكب جريمة في حقه وحق المجتمع
وخاصة اذا كان التخصص فيما يتعلق بالبشر
مثل الطب والهندسة وما شابهها فكم من كوارث يكون ضحيتها موت بشر
تحدث نتيجة تشخيص خاطئ او بناء او استشارة هندسية
من قبل ناقص معتوه مزيف الشهادة والشخصية

شكرا ابا ازهار
تقبل تحياتي

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 12-13-2012, 12:07 PM   رقم المشاركة : 7

 

يا خالد خل كل مغطى موطى 0 والواقع يشهد بما تمليه أفعالهم وأقوالهم 0 والمال السايب يعلم الشريف السرقة وانت تختفي وتجي بالروايع بارك الله فيك تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-13-2012, 07:03 PM   رقم المشاركة : 8

 

اشكر مروركم جميعا ولله الواحد يفخر يرد لكل من رد هنا لانكم اهل اقلام راقيه وتواضع وعلم وثقافه فشكرلكم جميعا بلاحدود
طبعا احد الاخوة طلب عدم الافصاح بهم وانا والله لا اريد الانتقاص من اي احد بس هؤلا خونه لاضمير لهم تخيل واحد عنده دكتوراه فخريه وهميه شراها بالفلوس وبالاصل تحصل ما عنده حتى ثانوي ويشتغل دكتور يعالج المرضى ويجري العمليات اليس هذا هو انعدام الضمير وعدم الخوف من الله هل حتى الصحة تستغل بهكذا من هؤلا خونة الشهادات المزيفه نتخيل انا او انت او اي قريب وصديق او اي اخ في الله خضع لكشف هذا الدكتور المزيف ماتضن تكون العواقب الوخيمه
فمن هذا المنطلق تشهيرهم والحذر منهم مهم جدا جدا لكي لا نقع فريسة لنصب هؤلا

 

 
























التوقيع

لا اله الا الله ماشاء الله تبارك الله احسن الخالقين

   

رد مع اقتباس
قديم 12-13-2012, 07:14 PM   رقم المشاركة : 9

 

احترام وتقدير للشيخ الخليوي لجرائته وحرق الشهادة واعترافه بالحق فجزاه الله خير الجزاء


 

 
























التوقيع

لا اله الا الله ماشاء الله تبارك الله احسن الخالقين

   

رد مع اقتباس
قديم 12-13-2012, 07:20 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية عبدالرحيم كعشر
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالرحيم كعشر غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 13
عبدالرحيم كعشر is on a distinguished road


 

خدعوها فقالوا لها حسناء **** والغواني يثيرهن الثناء
ينطبق هذا البيت على المزورين لنيل الشهادات
وكلمة دكتور؟ تعني أن الرجل قد وصل من العلم والمعرفة إلى درجة لم يصل إليها الآخرون في مجتمعه. حيث يصل إلى هذه المرتبة العلمية بالدراسة والمواظبة والكد والكدح خلال حياته الدراسية. وهذا لا يحصل إلا لمن أفنى سنوات عمره في الدراسة والبحث ، وبذل الجهد المتواصل ، ليصل إلى المحصلة العلمية العليا المؤهلة له من الجامعات النظامية المعترف بها وليست الوهمية.
وينطبق ذلك على جميع الدراسات العليا، ولا يصل لهذه الدرجة إلا المتميزين الذين بذلوا من الجهد والمعاناة لنيل تلك الدرجات. ويعتقد البعض ممن يحمل المؤهلات المزيفة أنهم ناس غير عاديين ، ويجب أن يقدم لهم التقدير والإحترام طوعا أو كرها لكونهم يحملون مؤهلات عالية. وحين يختبر أحد هؤلاء في كثير من مشاكل الحياة تجده إمّعة لا يقدم شياً مفيداً، أي معاهم معاهم عليهم عليهم، كالأطرش في الزفة. ومع ذلك يجد أمثال هؤلاء مطبلين بين العوام وأنصاف المتعلمين.
ما نأمله أن يكون لوزارة التعليم العالي دور فاعل في كشف هؤلاء المتنفعين المزيفين والذين قد قلدوا أو يتقلدوا مناصب ووظائف عامة وخاصة ، وعدم الإعتراف بشهاداتهم المزورة التي حصلوا عليها بالشراء بالريال والدولار وغيرها من العملات العالمية.
أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم.
وكما قال أخي علي بن حسن يخشى من تزييف الشهادات العلمية كالطب والهندسة مما يؤثر سبيا على مجتمعنا وخاصة المجال الطبي. وقد اكتشف بوزارة الصحة شهادات طبية علمية مزورة لأكثر من ستمائة شخص خلال عام 2012م وهم من المتعاقدين من كافة الجنسيات المعروفة بالتعاقد مع وزارة الصحة وهو شيئ في غاية الخطورة لتعلقه بصحة الناس.
فالشكر نقدمه للأستاذ خالد الزهراني على نقل الخبر

 

 
























التوقيع

ليسَ الغريبُ غريبَ الشآمِ واليمنِ .. إنَّ الغريبَ غريبْ اللحدْ والكفَنِ


   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir