يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ



اهداءات ساحات وادي العلي


العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-16-2008, 02:04 AM   رقم المشاركة : 1
مضحوك علينا أم تبلد إحساسنا


 

مضحوك علينا أم تبلد إحساسنا


عندما تكون الأسرة مكونة من أربعة أشخاص وعندها أكثر من اثني عشر خط هاتفي ( موبايل . زين . اتصالات . غير الأرقام الثابتة ..


عندما تشاهد زوجتك في كامل زينتها لأنها ستحضر حفلة أو ستذهب لزيارة أحد صديقاتها أو جاراتها .وتنام بجوارك ورائحة المطبخ في ملابسها يشمها الجيران .

.

أن تذهب بالسيارة لأداء الصلاة علما أن المسجد لا يبعد عن بيتك سوى 200 متر أو ربما أقل .

أن تبرمج جهاز التلفاز عند عائلتك على قنوات معينة وفي جهازك انت كل الأقمار !!

أن تذهب إلى المسجد من البيت لأداء الصلاة وتحرص على وجود الجوال معك ..
أن تحضر حفلة زواج وتنتقد أهلها ثم تفعل أكثر مما فعلوا.

أن ترسل رسالة بريد الكتروني لأحد أفراد أسرتك وهو معك بالمنزل .

عندما تطلب المساعدة من أبنائك لحمل المقاضي التي تحملها بالسيارة وذلك أن تتصل عليهم بالجوال وهم داخل البيت وأنت تقف أمام الباب ..

ان تتصل بزوجتك التي بالمطبخ لعمل براد الشاهي وأنت جالس بالصالة التي أمام المطبخ .

أن تبقى جالساً أمام النت أو شاشة التلفاز إلى قبيل الفجر ثم تنام وتترك صلاة الفجر .
أن تقراء خبرا في النت وتصدقه على الفور علما أن كاتبه ليس له هوية.


أن تعود إلى المنزل بعد أن قطعت بالسيارة مسافة ليست بالقصيرة لأنك تذكرت أنك نسيت الجوال بالمنزل ... علما أنك لم تكن تستعمله سنوات عديدة من قبل ..




أكيد هناك الكثير ولكنّي أحببت أن أضعها بين أيديكم لتشاركوني بعض هذه الأشياء العجيبة ..
وفي نفس الوقت هل نحن مضحوك علينا فعلاً ..أم نحن نعيش الغباء بعينه ..

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 12-16-2008, 06:49 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
إبن القرية is on a distinguished road


 



أخي الكريم .. عبد الله رمزي

حاولت أن أقتبس جزءاً من موضوعك لأبني عليه ردي

وجدت أن كل جزء يحتاج إلى رد منفصل !!

وللأسف .. هذا واقع حال الكثير منا إن لم يكن كلنا

نسأل الله تعالى .. أن يصلح أحوالنا .

وسيضل السؤال قائم.

هل نحن مضحوك علينا فعلاً أم تبلد إحساسنا ..

أم نحن نعيش الغباء بعينه ؟!!

دمت بخير

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 12:31 AM   رقم المشاركة : 3

 

.

*****

كذبنا الكذبه وصدقناها

لنا خصوصية عن باقي خلق الله وصدقناها

فقراء ومبذرين

كل ما ذكرت يا ابا سامي صحيح

مضحوك علينا

و

تبلد إحساسنا

كما ذكر أخي العزيز إبن القرية كل جزء يحتاج إلى رد منفصل

لك خالص تحياتي وتقديري

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 02:00 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو جديد
 
إحصائية العضو










السحاب غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
 



التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
السحاب is on a distinguished road


 




لـ نـتـفـــــــــــــــــــــــــــاءل
لـ نـفـــــــــــــــــــــــرح
لـ نســــــــــــــــــعد
لـ نرتـــــــــــاح
لـ نضـــــئ

حياتنـــــــــا … بـــــفضـفضــــاتنا


والله ما ادري مضحوك علينا والا احنا نضحك على انفسنا

والثنتين مصيبة

ولكن ما هو الحلللللللللللللللللل

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 03:25 AM   رقم المشاركة : 5

 

..



هلا ... ياابوسامي

.. كلها كوم

وعندما تكون الأسرة مكونة من أربعة أشخاص وعندها أكثر من اثني عشر خط هاتفي ( موبايل . زين . اتصالات . غير الأرقام الثابتة ..


تصدق من كثر الخطوط اللي عندنا احس انا نحتاج .. برج جوال وحدنا فوق البيت


...........


تذكرت واحد الله يستر عليه

جا ابوه من السفر

وانحن عنده .. وعنده ( قعاده في الحوش ) وشيشه

قال له : هو ياولدي ما تجيب قعادتين زياده وتسويها .. قهوه



......

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 12:19 PM   رقم المشاركة : 6

 

يا ابا سامي :
يقول المثل كفاك الله شر بدوي تحضرا .
ومثل ثاني يقول عنز بدو طبت في مريسة .
والامثال كثيرة والواقع مثل ما ذكرت والله يصلح الحال .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 06:47 PM   رقم المشاركة : 7

 


الأخوة الأفاضل /

ابن القرية
عبدالرحيم قسقس
السحاب
أبو فارس
جبل الشعبة
مرحبا بكم حتى تلين الحصى .. يعني تحية مفتوحة على طول ..

أنا وضعت بعض النقاط على بعض الحروف وأعتقد أن الحروف كثيرة جداً ..
وكنت ولا أزال أتمنى أن أرى إضافة جديدة من الواقع الذي نعيشه وتعايشه ..

وابشروا بالسعد ما حولكم شي واللي خايف من .... لا يجيب سيرة الجنس الناعم . لكم منّي وعد الذي يريد أن يوصل فكرة ويتوقع أنها ستعود عليه بالضرر يرسلها لي على الخاص وفاله البيرق .. أنا كاشف راسي ورزقي على فاطر السموات والأرض ..


والهدف من الموضوع هو أن بعض الأشياء التي كنّا نعتبرها مكملات أصبحت في نظر البعض أساسيات لاغناً له عنها مع العلم أني ارى غير ذلك تماماً ..


وهل نقدر تحسب كم تصرف أنت والآسرة الكريمة في الإتصالات لنجرب لمرة واحدة فقط يعني فواتير وبطائق شهر .. عندها تجد أننا نضحك على انفسنا ...!!!

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 07:23 PM   رقم المشاركة : 8

 





أن تجيك رسال جوال منتهية بـ " أنشر " وتقوم بنشرها لكل من تعرف

ولا تكلف نفسك عناء البحث عن صحة الخبر من عدمه




فهل نحن مضحوك علينا فعلاً أم تبلد إحساسنا ؟؟


ابو سامي

أطروحات رئعة

دمت بخير ومن تُحب



تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 07:35 PM   رقم المشاركة : 9

 


الحبيب / أبو سامي ـ عبد الله رمزي
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع هام جدّاً وأحوال تضرّ ولا تسرّ ! إختلافات الله يكفينا شرّها ويعطينا خيرها
ما كنّا نشبع في خبزة الذّرة والشّعير ونحمد الله عليها لبسنا أثواب غير أثوابنا
أو قل أطول منّا وفيها إسبال وإسبال الثوب محرّم وتعلّقنا القلائد والأساور
أو شبيهة بها وهي للنّساء وصررنا أواسطنا بسراويل الجينز وأظهرنا
المستور وتشبّهنا بالنّساء والتّشبّه بهنّ أو العكس حرام وقلّدنا
الغرب في أكلنا وشربنا بالشّمال وهو محرّم حتّى طريقة
أحاديثنا وبعض ألفاظها مستوردة من الغرب وكأن الغرب
أصحاب منهج صحيح وديننا لم يوجّهنا إليه ! إسراف وكفر بالنّعمة
وبُعدٌ عن المنهج الرّبّاني الصّحيح والغلوّ والمجافاة في الدّين إنتكاسةٌ
خطيرة وأمرٌ جسيم وتحلّلٌ يؤدّي بصاحبه إلى الهاوية وكأنّنا لا نعرف من الدّين
إلاّ اسمه ! ولكن إزاء ذلك نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوّة
إلاّ بالله ويا مسلّم سلّم يوشك أن يعمّنا الله بعذاب فالخير يخصّ
والشّرّ يعمّ فلنأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ونتمسّك
بكتاب الله وسنّة رسوله صلّى الله عليه وسلّم
فلا نضلّ أبدا ، جزاك الله خيراً يا أبا سامي
موضوع قيّم وجدير بالاهتمام .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 04-18-2012, 08:59 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مشرف عام
 
إحصائية العضو











مشرف عام2 غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
 



ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مشرف عام2 is on a distinguished road


 

لا يزال السؤال قائم حتى اليوم

هل نحن مضحوك علينا فعلاً أم تبلد إحساسنا؟؟؟
أم نحن نعيش الغباء بعينه ؟؟؟




يرفع الموضوع للنقاش

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir