يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-24-2012, 03:14 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road

هيك بيقولوا


 

تفاعلاً مع احداث الشام ومعاناة
شعبه فك الله أسرهم أتى عنوان هذه الزاوية



- 1 -

مستشفـى عـائـم.... قـريبـاً








سبق أن سمعنا بالمستشفى «الطائر» لكننا سنرى قريباً مستشفى «عائماً» من ابتكار وتصميم مهندس إيطالي.
استوحى المهندس الإيطالي المختص بتصميم اليخوت، مارينو ألفاني (29 عاماً)، فكرة تطوير مستشفى عائم بعد محادثة مع أحد أصدقاء الطفولة الذي عاد للتو من بعثة طبية في أفريقيا.
ووجد ألفاني أن تطوير مركب معد كالمستشفى قد يساعد على معالجة مرضى المناطق الساحلية التي لا توجد فيها مستشفيات أو التي تفتقر للمستشفيات المجهزة جيداً، كما يمكن أن يستجيب للحوادث الطارئة في البحر خصوصاً بعد حادثة السفينة الايطالية السياحية «كوستا كونكورديا».
وأضاف الفاني أنه يمكن هذا المستشفى أن يساعد ضحايا الكوارث الطبيعية مثل كارثة التسونامي التي وقعت في 2004 والتي تسببت بقطع شبكة الطرق في تايلاند.
وصمم المهندس مركباً سيجهز بغرف خاصة للفحص الطبي، وبمختبرات، وغرف للعمليات والإنعاش، كما سيكون هناك مهبط صغير للطـــائرات، ومـرأب لسيارة الإسعاف في مؤخرة السفينة.
ويتسع المركب لطاقم مكون من 3 أشخاص، و9 أطباء وممرضين وبإمكانه أن يعالج 50 شخصاً في اليوم أي ما يعادل 1500 في الشهر.
وصنّع المركب من سبائك الألمنيوم بطول 115 قدماً (35 متراً) وعرض 48 قدماً (14.6 مترا) وارتفاع 25 قدماً (7.6 أمتار)، ويشغله محركان.
وفاز اليخت «المستشفى العائم» الذي صممه المهندس الإيطالي هذا الشهر في مسابقة « أفضل تصميم لليخوت» 2012.
(عن الـ«دايلي مايل»)



- 2 -

عرب في «غينيس»








÷سجل مترو دبي بخطيه الأحمر والأخضر، رقماً قياسياً عالمياً جديداً، بدخوله موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، كأطول شبكة مترو من دون سائق في العالم، بطول 74 كيلومتراً و 694 متراً.
(«الاتحاد» الإماراتية)
÷تدخل مصر قريباً موسوعة «غينيس» للارقام القياسية بعد افتتاح اكبر بحيرة صناعية في العالم صممها المهندس التشيلي العالمي فرناندو فيشمان في مدينة شرم الشيخ. وتبلغ مساحة البحيرة 120 ألف متر مربع.
(الأهرام)



- 3-

^^ حول العالم








÷تسعى هيئة المدن الصناعية السعودية لإقامة مدينة صناعية متخصصة للنساء تكون داخل المدن، حيث تعمل الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة للحصول على أرض صناعية بمساحة 500 ألف متر مربع مخصصة لهذا الغرض.
(«الوطن السعودية»)
÷عُرضت قرية كوربيفي في مدينة ليموزان الفرنسية للبيع كاملة بمبلغ 275 ألف جنيه استرليني (حوالى 500 الف دولاراميركي) وتضم القرية 19 منزلاً وحوض سباحة. ويرجع سعر البيع الزهيد هذا إلى انعدام الحياة الريفية في القرية، التي كانت نابضة بالحياة مع مئتي نسمة .
(عن التلغراف)
÷عرضت سبحة بطول 12 متراً على هامش فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية في السعودية. وتتكون المسبحة التى صنعت يدوياً من 13000 مسمار مطلي بالذهب والفضة و33 حبة يصل وزن الحبة الواحدة فيها إلى 3 كيلوغرامات ويبلغ وزنها الإجمالي مع الحبل والمسامير أكثر من 200 كيلوغرام .
(سبق)
÷وضعت وريثة عرش السويد، الأميرة فكتوريا، مولودتها الاولى امس، وجاء طولها 51 سنتمتراً ووزنها 3,28 كيلوغرامات.
(رويترز)



- 4 -

تقنية جديدة لمساعدة المكفوفين
على كتابة الرسائل النصية









من أجل السرعة في كتابة الرسائل النصية على الهواتف، أتاح باحثون أميركيون للأشخاص المكفوفين فرصة الحصول مجاناً على تطبيق «brailletouch» لمساعدتهم على كتابة الرسائل على أجهزة الهواتف المحمولة ذات شاشات تعمل باللمس.
في إطار الاهتمام المتزايد بقدرة المكفوفين على استخدام التكنولوجيا الحديثة بعد انتشار أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول ذات الشاشات التي تعمل باللمس، قام باحثون في «معهد جورجيا التقني» في الولايات المتحدة، بتطوير تقنية جديدة تعتمد على طريقة «برايل» لمساعدة المكفوفين على كتابة الرسائل على أجهزة الهواتف المحمولة ذات شاشات تعمل باللمس.
ويُعتقد أن «تطبيق» «Brailletouch»، الذي سيكون متاحاً على أجهزة «أبل» و«أندرويد»، أسرع بمقدار ست مرات مقارنة بالوسائل الموجودة حالياً لكتابة الرسائل من دون رؤيتها. ويستخدم التطبيق الذي يأمل فريق الباحثين إصداره خلال الأسبوعين المقبلين، نظاماً يمكن التحكم فيه باستخدام ستة أصابع ولا يتطلب تحريك اليد.
ويقول مصنعو «Brailletouch» إنه سيكون مجانياً، وقد لا تكون هناك حاجة خلال استخدامه للنظر إلى لوحة المفاتيح ليناسب حتى المبصرين الذين يريدون كتابة رسائل أثناء انشغالهم بالنظر إلى شيء آخر.
وأوضح رئيس فريق البحث ماريو روميرو أن المستخدمين الذين يعرفون طريقة «برايل» لا يحركون أيديهم مطلقاً، مضيفاً ان تعلّم استخدام طريقة «برايل» يعني تذكر أماكن النقاط». ويضيف: «احتجت وزملائي إلى ساعات قليلة لحفظ الأماكن كي نتمكن من البدء في كتابة نحو 10 كلمات في الدقيقة. ليس بالشــيء الذي يستــغرق أعـواماً».

(بي بي سي )

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-25-2012, 07:53 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

-5 -

«فوربس» وأغنى دول العالم:
قطر الأولى ولوكسمبورغ الثانية








تصدرت قطر قائمة الدول الأغنى في العالم حيث تمكنت من جذب العديد من الشركات العالمية إليها كما تبذل أقصى جهودها لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.
وتصدرت قطر قائمة مجلة «فوربس» لأغنى 15 دولة في العالم حيث بلغت حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي 88,222 ألف دولار وفقاً لإحصائيات 2010 ويرجع ذلك لارتفاع أسعار النفط والاحتياطيات الضخمة للغاز الطبيعي. كما تشغل قطر المركز الثالث في قائمة أكثر الدول التي تمتلك احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم، كما أنها تقوم باستثمارات ضخمة في البنية التحتية من اجل إسالة الغاز الطبيعي وتصديره ومن اجل تنويع اقتصادها.
وجاءت دولة الإمارات العربية في المركز السادس حيث بلغت حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي 47,439 ألف دولار، ويشكل النفط والغاز نحو 25 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في الإمارات. وشغلت الولايات المتحدة المركز السابع بحصة للفرد من إجمالي الناتج المحلي 46,860 ألف دولار.
بينما جاءت الكويت في المركز الخامس عشر لأغنى 15 دولة في العالم وفقاً لحصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي التي تعادل القوة الشرائية على أساس سنوي والتي بلغت في الكويت 38,775 ألف دولار، وتشكل الاحتياطيات النفطية نحو نصف إجمالي الناتج المحلي للكويت على الأقل، كما أن هذه الاحتياطات تشكل تقريباً كل عوائد التصدير والدخل الحكومي في الكويت.
وشغلت لوكسمبورغ المركز الثاني في القائمة، سنغافورة المركز الثالث، النروج رابعاً، بروناي خامساً، الولايات المتحدة الاميركية سابعاً، هونغ كونغ في المركز الثامن، وسويسرا في المركز التاسع، وهولندا في المركز العاشر، واستراليا في المركز الحادي عشر، وجاءت النمسا في المركز الثاني عشر، وايرلندا في المركز الثالث عشر، وكندا في المركز الرابع عشر، وجاءت الكويت في المركز الخامس عشر.


(عن مجلة «فوربس» الاميركية)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-25-2012, 07:58 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 6 -

عندما تغير الموسيقى في الحياة السياسية








كما للموسيقى تأثير على السمع والاحساس، باتت مؤثرا كبيرا في العملية السياسية في عدد كبير من البلدان وقادرة على تغيير موازين القوى في هذه البلدان.
غيرت حركة «يانامار» (مللنا) التي انشأها موسيقيو راب قبل 13 شهرا للتعبير عن «سخطهم» في السنغال، موازين الاحزاب والنقابات لتتحول الى رأس حربة في المعركة الرامية الى دفع الرئيس عبد الله واد (85 سنة) الى التخلي عن ترشيحه لولاية ثالثة. ويقول منسق الحركة الصحافي فاضل بارو الذي اسس الحركة مع مجموعة من اصدقائه «نريد ثورة ديموقراطية في السنغال وتغيير الامور عبر التصويت».
نشأت الحركة في 16 كانون الثاني للاحتجاج على انقطاع الكهرباء لعشرين ساعة يومياً في دكار. ومن حينها تجذرت «يانامار» في حركة 23 حزيران التي تضم المعارضة السياسية والمجتمع المدني وتحمل هذا الاسم نسبة الى ذلك اليوم من سنة 2011 عندما تظاهر افرادها لسحب مشروع قانون كان يهدف الى انتخـاب الرئيـس ونائب الرئيس من الـدورة الاولى بنسبة اصوات يمكن ان لا تتجاوز 25 بالمئة.
وقال منسق الحركة الصحافي فاضل بارو ان مواقف «يانامار» كلفت قيادييها «مضايقات وتخويفا ومحاولة رشاوى من السلطات التي تريد كسر الحركة». وسيحاكم سبعة من عناصر الحركة بمن فيهم مغنيا الراب سيمون وكيليفو الاربعاء المقبل بتهمة «المشاركة في تظاهرة غير قانونية» بعد ان اعتقلتهم الشرطة في 16 شباط عندما مُنعت الحركة من تنظيم سهرة واعتصام متواصل ضد ترشيح واد اعتبرها وزير الداخلية «مخالفة تسكع».
وقال مغني الراب سيريل توري الملقب باسم «تيات» وهو من قياديي الحركة، ان «المعركة لن تتوقف في 2012» لان «يانامار» تريد التعبئة من اجل ان يتبلور «نموذج جديد من السنغاليين» يرفض «الصعود الى حافلة مكتظة ولا يلقي القمامة في الشوارع ويرفض تقديم رشوى لشرطي، سنغاليون واعون لحقوقهم وواجباتهم».


( ا ف ب)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-27-2012, 05:38 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 7 -
سعـوديــة
فـي «نـاسـا»





اختارت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) الأكاديمية السعودية الدكتورة ماجدة ابو راس لتكون ضمن فريقها العلمي لتنفيذ مشاريع علمية وبحثية وبرامج تطويرية.
وقررت مؤسسة الخليج الأميركية للفضاء والتكنولوجيا والبيئة (كوت جاسى) إحدى مؤسسات وكالة «ناسا»، أن تضم إليها العالمة السعودية في مجال البيئة والإنسان والتنمية المستدامة ضمن فريق «ناسا» العلمي.
وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس محمد إبراهيم الراشد إن اختيار الدكتورة ماجدة ابو راس لهذه العضوية جاء بعد تقديمها عددا من المبادرات الوطنية التي تهدف إلى المساهمة في الحفاظ على البيئة وتطويرها وقيامها بجهد دؤوب ومستمر من أجل البيئة.
وأعربت ابو راس عن سعادتها بمنحها عضوية باحث علمي في وكالة «ناسا» الأميركية مشيرة إلى أن منحها هذه العضوية هو أقل واجب تقدمه لهذا الوطن الكبير في عطائه ووفائه لأبنائه.


(وكالة الانباء السعودية)



- 8 -
مغربيات يقتحمن عالم التحكيم الكروي








اقتحمت النساء المغربيات ميدان التحكيم في مباريات كرة القدم، بعد أن كان حضورهن مقتصراً على المشاركة كلاعبات في مختلف الرياضات. وبالرغم من وجود دوري نسائي لكرة القدم، فإن حضور النساء كحكمات لا يزال محدوداً لأن الحكمات المغربيات اللواتي يقُدن مباريات لكرة القدم تواجههنّ تحديات كبيرة في مجال احتكره الرجال سنوات طويلة.
ويتمثل المغرب على المستوى الدولي والقاري بأربع نساء دوليات (حكمات)، بالرغم من الصعوبات التي واجهتهن اذ ان الأمر كان حكراً على الرجال وحدهم، إضافة الى عدم ثقة الجماهير في قدرات النساء على اتخاذ قرارات تحكيمية صائبة.
وأكدت الحكم الدولي زهرة جلال أن دخول النساء المغربيات دنيا التحكيم هو تطور مهم رغم المصاعب إذ أن نظرة المجتمع المغربي للمرأة في مجال التحكيم، خاصة كرة القدم، نظرة دون المستوى، إلا أن المجتمع تقبل المرأة التي استطاعت أن تلج جميع المجالات، ومجال التحكيم ليس إلا من بين المجالات التي استطاعت المرأة المغربية أن تبدي فيها كفاءتها ونجاحها».
وحققت الحكمات المغربيات مكاسب كبيرة ما دفع لجان التحكيم في مدينة «فاس» الى زيادة عدد الحكمات وتطوير أدائهن. وقال رئيس لجنة التحكيم في مدينة «فاس» محمد الرابحي: «لقد حققنا بعض المكاسب فيما يخصّ اندماج الحكمات مع الحكام الرجال، ولقد بحثنا عن نساء عديدات يلجأن إلى ميدان التحكيم ونجحنا في هذا التحدي وأصبحت النساء تتهافتن على التحكيم النسائي والتحكيم في مباريات سواء أكانت نسائية وحتى رجالية ويحققن نتائج جيدة».


( راديو «سوا»)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-28-2012, 01:48 PM   رقم المشاركة : 5

 

يا ابو ناهل 0 شردنا من هيك 0 ووقعنا فيها 0 البارح كنت اجلس مع عبقري اتعبته عبقريته 0 فبشرني ان جهار كمبيوتر لا تحتاج الكتابه عليه بل تنطق الكلم فيكتبها ويشكلها ويلونها 0 وهذه من علامات الساعه 0 نطق الحديد وقرب البعيد 0 وشفت جوال يردد الكلمه التي يسمعها منك مهما كانت حسنه او خبيثه وتلاحظ حركة براطمه وكانه يتكلم 0 كل ما طرحته الله يكفينا شره ويعطينا خيره تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-28-2012, 05:43 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 13
غامداوي is on a distinguished road


 

ابحار جميل ابحرت بنا فيه خوي عبد الله

لتأخذنا موجات سطورك بين كل ماهو غريب وممتع وشيق وجديد

تحياتي وتشكراتي وامتناني لفكركم العالي واهتمامكم الفريد

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 04:57 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 


أخوي الكريمين :

أبوصالح
غامداوي

لكما جزيل الشكرعلى هاتين المداخلتين
الرائعتين وأسأل الله أن أكون دائماً
عندحسن ظنّكما .

ذكرني توقيع الأخ الكريم غامد أوي
بالدكتور أبوبكر باقادر حفظه الله عندما
مرّ بنا ونحن نحيط بالدكتور الشاعر المدني
الأصيل : الخطراوي ونناقشه في الشعر وهمومه
عام 1408 فقال لنا أبوأحمد (إنتو وصلتوا للخطراوي)
( دي أحلوت ..أبعدوا عنّه فهذا .. الخطر .. أوي )

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 05:02 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 8 -
حول العالم



• أطلقت دبي أكبر كتاب في العالم يحكي سيرة النبي محمد بعنوان "انا محمد" الذي دخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية. ويبلغ وزن الكتاب ألف كيلو غرام ويحتوي على 420 صفحة وتتراوح أطواله بين 4 و 5 أمتار.
(وكالة الانباء الاماراتية)


• تمكّن الشاب المصري مصطفى قرني من اختراع جهاز يستطيع من خلاله تقليل قوة الزلزال، بل وتوليد طاقة منه، بحيث تتحول قوة الزلزال إلى طاقة حرارية أو كهربائية أو أي مصدر من مصادر الطاقة.
(الأهرام)


• تشيد الصين بالتعاون مع الحكومة الجزائرية "جامع الجزائر" الذي من المتوقع ان يكون أحد أكبر المساجد في العالم. ويضم المشروع 12 بناية منفصلة على مساحة حوالى 20 هكتاراً. وسيشيد وفقاً لنظام مضاد للزلازل، ويتسع لـ120 ألف مصلٍّ.
(سي ان ان)


• نشر "هاكر" مغربي معلومات شخصية دقيقة وأسماء مستعارة وكلمات سرية لحسابات إلكترونية تخص زبائن شركتي "راتوف" و"دومينا" الإسرائيليتين للخدمات الإباحية، وأتى السعوديون في صدارة زبائنها، بالإضافة إلى المصريين والتونسيين والأردنيين وفلسطينيين.
(صحيفة "المشهد" المصرية)


• يقول الخبيران كارل بيرغر واريك ستايس من معهد أوريغون للأبحاث والدراسات إن المواد الغذائية التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية كالمثلجات (الآيس كريم) مثلاً تؤثر على الدماغ البشري تأثير المخدرات أو الكحول لما تحدثه من التبعية.
(عن شبكة "أي بي سي" الأميركية)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 07:35 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 9 -

المشتري تكوّن قبل 3 ملايين سنة








كشفت حبات صغيرة من غبار مذنب وصلت الى الارض عام 2006 ان كوكب المشتري تكون قبل اكثر من 3 ملايين سنة.
وأعادت مركبة تابعة لوكالة الفضاء الاميركية «ناسا» في العام 2006 جزيئيات من المذنب 81p/wild2. وقام باحثون من جامعات هاواي وكاليفورنيا وواشنطن ومختبر لورنس بركلي الوطني بدراسة الجزيئيات فوجدوا ان المشتري تكون قبل أكثر من 3 ملايين سنة بعد تشكل اول مواد صلبة في النظام الشمسي.
واعتبر الباحثون أن المعلومات المكتشفة تظهر أن هذا الكوكب العملاق أثر على كيفية تحرك المواد في النظام الشمسي واصطدامها ببعضها واندماجها خلال عملية تشكيل الكوكب المعقدة.
وقال الباحث راين أوغليور المسؤول عن الدراسة: «ان التمكن من اختبار نظريات تتعلق بتكون كوكب المشتري وبالتالي أصل نظامنا الشمسي، هو بالفعل دليل على أهمية البعثات الفضائية التي تعمل على جمع الغبار».


(عن الـ«ساينس دايلي»)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 09:14 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 10 _

أفغانستان: أول مقهى انترنت للنساء








في بلد لا تزال النساء فيه يواجهن صراعات هائلة، افتتحت افغانستان اول امس اول مقهى انترنت مخصص للنساء فقط بهدف منح النساء فرصة للتواصل مع العالم من دون أن يتعرّضن للتحرش اللفظي أو الجسدي وتجنباً لنظرات الرجال غير المرغوبة.
وتدفقت أفواج من الشابات الأفغانيات على المقهى الصغير الكائن في احد الشوارع الهادئة في كابول. وأقامت مجموعة «نساء شابات من أجل التغيير» هذا المقهى «لحماية النساء من الشعور بالخوف وإيجاد مكان آمن للنساء لاستخدام الانترنت»، كما تقول عضوة المجموعة الطالبة عليمة مرادي.
ويحمل المقهى المتواضع الذي طليت جدرانه بألوان زاهية عليها صور طيور وشعارا موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(ياهو) اسم «سحر غول» وهي فتاة افغانية (15 عاما) تعرضت للتعذيب الوحشي على أيدي عائلة زوجها لإرغامها على العمل كبائعة هوى.
وقال محمد جواد علي زاده (29 عاماً) الذي أشرف على انشاء المقهى «هناك كثيرات امثال سحر غول في افغانستان. هناك نساء يتعرّضن للعنف يومياً». واشادت مديرة المشروع زينب بايمان بمبادرة المقهى، لكنها قالت إن الفصل بين النساء والرجال قد يؤدي إلى مزيد من الاضطهاد للنساء. وقالت «يجب أن نعمل سوياً على مواجهة التحرش. اذا أدّينا الامور بشكل منفصل، فإننا سنضطر للاستمرار في هذا مستقبلاً».
ويقول منظمون إن مؤسسة خيرية بريطانية تبرعت بخمسة عشر جهاز كمبيوتر محمولاً للمقهى.


(رويترز)

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir