يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2012, 07:42 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road

مسامير


 

«مسامير»: مسلسل كرتوني
يعكس سلبيات المجتمع السعودي





لقطة من «مسامير»





يعرض «مسامير» على شكل مسلسل كرتوني على موقع «يوتيوب»، حول هموم وقضايا الشارع السعودي، وذلك ضمن حلقات لا تتجاوز الواحدة منها ثلاث دقائق، تختزل من خلالها السلبيات الموجودة في المجتمع، وتنتقده بأسلوب فني كوميدي ساخر.
وتعود بدايات «مسامير» الى العام 2011 بعدما التقى كل من مخرج المسلسل مالك نجر والكاتب فيصل العامر، وتحديدا، بعد أن أصدر الأخير كتابا بعنوان «شغب»، منع من النشر في السعودية.
وحول الغاية من العمل، يقول مخرج المسلسل مالك نجر «ان «مسامير» لا يناقش المشاكل الموجودة على السطح، بل قضية الوعي عند الناس.. لذلك أردنا أن تكون له قيمة وجدانيّة عاليّة جدا، بحيث ان المشاهد غير السعودي يدرك عند مشاهدته العمل أن هذه المشكلة موجودة فعلا في المجتمع السعودي، لكنه يستمتع بالعمل أيضا».
كما يوضّح الكاتب فيصل العامر أن العمل مهتم بدق مسامير في جدار الأخطاء والسائد الذي تحوّل مع الزمن الى «صنم لا يمّس»، أي أن نمارس شيئا من النقد بأدواتنا، وننهض نحو مجتمع أقل ثقوبا وأكثر رفعة، مضيفا: «هذه أصواتنا، فأنصتوا لها، ومن هنا جاءت تسمية العمل بـ«مسامير»».
وارتأى القائمون أن يكون المسلسل مقتصرا على الإنترنت، ليكون بمثابة الفضاء الواسع الذي يتيح لهم مساحات أكبر من الحرية والقبول، تغنيهم عن شركات الإنتاج التلفزيوني الأخرى.
ويعزو فريق المسلسل سبب عدم التطرّق لقضايا المرأة في العمل بشكل واسع، الى المجتمع السعودي المحافظ، إذ لا يمكنهم بشكل مستمر من مقابلة المرأة والاستماع لها بشكل مباشر، ومعرفة مشاكلها.
وقد حققت الحلقة التي عرضها المسلسل بعنوان «ذات زواج» أعلى نسبة مشاهدات على «يوتيوب» لفئة الأفلام والرسوم المتحرّكة.
وفي هذا الصدد، يقول المخرج نجر: «التفسير الوحيد لذلك هو أن السعوديين يقضون ساعات طويلة على «يوتيوب»، كما يمكن اعتبار السعودية الدولة الوحيدة في العالم إلى جانب هولندا التي يتصفّح فيه الأشخاص «يوتيوب» أكثر من تصفحهم «فايسبوك»... فهي حالة غريبة».
ويضيف: «لا توجد في السعودية خيارات كثيرة خاصة بمجالات الترفيه، فلا توجد صالات سينما مثلا، من هنا حقق العمل نسبة مشاهدة عاليّة جدا».
ويسعى فريق عمل «مسامير» إلى إنتاج المزيد من الحلقات، رغم الانتقادات والصعوبات التي تمّ تجاوزها وصولا إلى التأكيد أن الفن ضرورة وليس ترفا.


(سي ان ان)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 09:50 PM   رقم المشاركة : 2

 

يا عبد الله 0 كنا نحضر السنما بالدس ونخجل لو احد عرف عنا شيء من ذلك واليوم كل شيء في داخل البيت ولا رقيب ولا حسيب واطلق الحبل على الغارب الا من هدى الله وكل ما في الافلام الكرتونيه فيه من الدس الرخيص 0 والا لبارت المسلسلات والله المستعان تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 02:21 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 


ياأباصالح :
قيل قديماً (لكل زمان دولة ورجال)
ونقول حالياً :
لكل جيل ثقافته وقناعاته
وليس أدلّ على ذلك من هذا :





وبايعين الله كثير
على قولة إخواننا الحضارم

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-15-2012, 01:08 PM   رقم المشاركة : 4

 

لعل من ابرز صفات هذا الزم بايعين 0 الله 0 لا 0 ما عنيته انت 0 بايعين الله 0 ونسال الله ان يكفينا شر ما في الغيب 0 خرج المجتمع من الجلباب واغلق على نفسه الباب 0 ولا عودة للحجاب بكل معانيه واشكاله والبيب بالاشارة يفهك 0 ولي عليك عتب وهذه المره على الملاء 0 وهو افتقدتك في المخبم وغيره 0 وربما لك اسبابك ولكنك تضحي باحبابك 0 ولا يوافق هذا اصحابك وان كنت زعلان افتح بابك فما من كاتب الا ولك في قلبه احترامك ولا تغضب على من لامك ولا تتمسك باسبابك 0 فكلنا احبابك ولا نفرح بغيابك تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir