يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2011, 04:23 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road

عجائب !!


 

تصادفنا كثير من المواقف والممارسات والأفكار العجيبة
والتي تشكل خصوصية لدى البعض وربما تميزاً في بعض
المجتمعات ... موضوع اليوم من اليابان .



الطلاق بنكهة يابانية.. حفلٌ وورود وتحطيم خواتم!



لم يتفق الثنائي الياباني مايكو وريوتا كاتو على العيش سوياً، ككثير من الناس، ولم يفضلا التضحية بحياتهما والبقاء سوياً منعاً للانتقادات، بل قررا الطلاق بعد 6 سنوات من الزواج على طريقتهما وبأسلوب لم يسبق له مثيل!
في حفل انفصال علني وسط الأصدقاء، قرر الثنائي كاتو الإعلان عن طلاقهما في ناحية اساكوسا في العاصمة طوكيو، حيث خيّم جو شبه جنازي على الحضور. وعلى مسافة قريبة من سياح يصلون من أجل السعادة في معبد سينسوغي، يتوجه الزوجان التعيسان، كلّ على عربته، عبر الشوارع الخلفية للمنطقة، يرافقهما صديقان وأحد الأقرباء يمشون خلفهما ونظراتهم الى الأسفل وسط صمت تام.
حالة الزوجين كاتو واحدة من بين عديد من الحالات الأخرى في اليابان حيث لم يعد انفصال الحبيبين يتم سوى بمساعدة «مصمم الطلاق» هيروكي تيراي، بلباسه الديني، الذي يأتي بالحضور إلى «صالة الطلاق» الأشبه بموقف لركن السيارات بجانب احدى البنايات.
ويقول تيراي إنه منذ إتمامه الطلاق الأول في نيسان عام 2009، أنجز حتى اللحظة 60 حفلا آخر، فيما تلقى اكثر من ألف طلب لغاية اليوم. ويتقاضى تيراي الذي يسأل «لما لا يحصل الزوجان على حفل طلاق كما يحصلان على حفل زواج؟» حوالى 700 دولار من كل ثنائي، فضلا عن كلفة الورود الإضافية.. بحسب الطلب!
يواصل العروسان ـ المطلقان حفلهما بالجلوس للغداء بعد ان يديرا ظهرهما لبعضهما، ليكسر قضم الخبز بنكهة الشاي تلقائياً صمت الحضور القاتل. اما تيراي فيبدأ شرحه للمدعوين اسباب انفصال الزوجين «بعدما لم يعد لكلّ منهما رغبة في مشاركة الآخر في حياته».
وأخيرا، حان وقت إنجاز المرحلة الحاسمة من مسلسل الطلاق المدروس لـ«تطهير العواطف»: تحطيم محابس الزواج. عملية سهلة في الظاهر وقاسية في المضمون مع استخدام الثنائي مطرقة صلبة للتخلص من الخواتم، وسط تصفيق فاتر.
عند هذا الحدّ، يمكن القول «زواجكما أصبح من الماضي»...


(عن «الغارديان»)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 10:58 AM   رقم المشاركة : 2

 

عليه بالله 0 عن نسواننا وعنا 0 فالطلاق يجب ان يكون عندنا فظيحه وكارثه 0 مع انه امساك بمعروف او تسريح باحسان 0 والبليه في المجتمع والثمن والضحيه الزوجان 0 ليتنا نتعلم من ديننا قبل غيره 0 بارك الله فيك يا صقر المنتدى ومثريه بحسن اختياراتك وما تقدمه تقبل تحياتي وحبي الذي شاهده عندك 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 05:44 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

الله عليك عبد الله ابوعالي دائما ماتشد القاريء
بطرحك المميز والمنتقى بعنايه فائقه لك ودي
وشكري وتقديري 0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 09:15 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

عليه بالله 0 عن نسواننا وعنا 0 فالطلاق يجب ان يكون عندنا فظيحه وكارثه 0
مع انه امساك بمعروف او تسريح باحسان 0
والبليه في المجتمع والثمن والضحيه الزوجان 0 ليتنا نتعلم من ديننا قبل غيره


هذا هو مربط الفرس ياأستاذي الفاضل
دمت لمحبيك وأنا أولهم ولاعدمتك

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 09:19 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

الغالي أبوخالد


قبل عيني رآك قلبي فقالا
دمت لي صاحباً ولاعدمت سؤالا

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 11:32 PM   رقم المشاركة : 6

 

.

*****

من العجائب

في تبوك:
طلق رجل حديث عهد بالزواج زوجته حين علم أنها تعمل على بند التعاقد، إذ طلب منها الاقتراض لبناء منزل وحين أخبرته بأنها متعاقدة طلقها.
وكانت الزوجة تماطل زوجها في كل مرة يطلب منها الاستدانة، وحين بدأ زوجها يلح في الطلب أخبرته أنها معلمة غير رسمية، وربما يستغنى عنها في أي وقت، الأمر الذي أزعج الزوج وانصب الخبر عليه كالصاعقة، ليرمي عليها يمين الطلاق منهيا فترة زواج امتدت أربعة أشهر.

ومن العجائب أن لنا خصوصية تمزنا عن غيرنا

تحياتي أبا ناهل على حسن الاختيار

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 12:04 AM   رقم المشاركة : 7

 

ومن العجائب أن لنا خصوصية تمزنا عن غيرنا


صدقت ياأبوتوفيق
أوهمنا أنفسنا بالخصوصية حتى باتت ماركة تخصنا

أشكر لك هذا المرور الرائع ولاعدمتك .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 09:19 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

"كوكا كولا": العيد الـ 125


قبل 125 عاماً تماماً، قام صيدلاني من أتلانتا بخلط عقاقير لمعالجة أوجاع الرأس والإرهاق، مبتكراً وصفة اصبحت في ما بعد واحدة من اكثر المشروبات الغازية شهرة في العالم وعلامة مسجلة سميت "كوكا كولا".
واحتفلت "كوكا كولا" امس بمرور 125 عاماً على دخول جون بمبرتون في العام 1886 الثقافة الاميركية من بابها العريض، من خلال ابتكار المشروب الغازي الذي يباع اليوم في اكثر من 200 دولة، ما يدر على الشركة ارباحاً جعلتها من بين ابرز 100 شركة في العالم.
وبخلاف الانواع المتعددة لهذه العلامة التجارية و"كوكا دايت" مثالا، تبقى الكوكا العادية مشروب الصودا المفضل عالمياً، اذ يحصد 17 في المئة من السوق العالمية، متجاوزا بذلك منافسه "بيبسي".
وتعتبر وصفة الكوكا كولا سراً تتناقله الاجيال، وهي محفوظة بعناية في قبو في الشركة، بحسب الاسطورة.
ويعتقد ان بمبرتون اكتشف "معجزته" الطبية الجديدة في 8 ايار 1886، وسماه "كوكا كولا". بداية تحاشى الناس تناول اكسير الحياة المذهل هذا. وفي السنة الاولى لم يبع الرجل الا ما معدله تسعة كؤوس من المشروب يومياً.
ولم تزدهر الاعمال حتى العام 1888، عندما اشترى رجل الاعمال آزا شاندلر حقوق التصنيع، وبدأ بانتاج هذا "العقار الطبي" ولكن كمشروب غازي منعش.
وما هي الا سنوات قليلة حتى بات "كوكا كولا" المشروب المفضل في الولايات المتحدة، قبل ان يعبر المحيط الاطلسي في اتجاه اوروبا في العام 1919، حيث تم طرحه للبيع في فرنسا، ومن ثم في المانيا في العام 1929.

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 06-05-2011, 09:03 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

آخر العجائب هذه المعلومة
طبعاً كالعاده العهده على المرسل
وما أنا إلاّ ناقل للخبر كما وردني





هام جداً وخطير








اتفاق كلينتون مع أمير قطر بخصوص مونديال 2022




كشف صحيفة (يديعوت احرونوت) الاسرائيلية?? على موقعها على الانترنت على وجود وثيقة سرية موقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية و دولة قطر بخصوص استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لعام 2022 و هذا نصها المترجم:



عندما حُصرت المنافسة بين الولايات المتحدة الأمريكية و قطر ( كدولتين أساسيتين و قويتان في المنافسة ) من أجل الحصول على حق استضافة نهائيات كأس العالم 2022 فقد رأت القيادة الأمريكية في ذلك فرصة للضغط على أمير قطر الذي يسعى لأخذ دور السعودية في الوطن العربي كأقوى دولة خليجية ، و بدأت اعمال التخطيط لكسب نتائج هذا القضية و قلبها لصالحها و تم كشف بنود هذا الاتفاق التي شملت ما يلي:



تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالتخلي عن حق الاستضافة لصالح قطر و لكن هذا التخلي لن يكون علنياً بل سيكون سريا بمقابل قيام قطر بمجموعة من الأعمال مقابل هذا الاجراء



ومجموعة المطالب التي وقعت عليها قطر هي:



1. المشاريع الخاصة بالملاعب و المنشآت الرياضية التي ستقوم دولة قطر بإشادتها من أجل نهائيات كأس العالم 2022 يكون حق بنائها محصور بشركتي بناء أمريكيتان هما شركة (موديولار كونستراكشن سيستم الأمريكية ) و شركة (ستار جوزيف الأمريكية) .



2. يحق للولايات المتحدة الامريكية عمل استثمارات جديدة في قطاعي النفط و الطاقة في قطر و بتسهيلات قطرية مميزة .



3. السماح للولايات المتحدة الأمريكية بالعمل ( الغير مشروط ) في مجال الاعلام خلال فترة المونديال و تجهيز معدات اعلامية متطورة يتم وضعها في قطر اعتباراً من عام 2020 أي قبل المونديال بعامين
.



وهناك بنود خاصة في الاتفاق ليس لها علاقة بالمونديال و هي عصب هذا الاتفاق و شملت مواضيع سياسية متنوعة أهمها قضية الشرق الاوسط:



1. تعمل قطر على تعزيز دورها القيادي في المنطقة عبر علاقات مباشرة و مميزة مع سوريا و لبنان و تركيا وتطوير العلاقات لتشمل علاقات مباشرة مع حزب الله وحركة حماس و الجهاد الإسلامي .



2. اقناع القيادات السورية إلى ضرورة التخلي عن دعم المنظمات الارهابية عبر اعطاء ملفات دعم لسوريا من خلال اقامة مشاريع قوية في سوريا و تشغيل عدد كبير من السوريين في المشاريع لكسب ود و حب الشعب السوري لأمير قطر .



3. العمل على متابعة الدعم لجنوب لبنان من خلال اشادة الأبنية و المشاريع السكنية و الاستثمارية التي من دورها تُقرب امير قطر من حزب الله و السعي لكشف مواقع أمين حزب الله و اماكن تواجده من خلال هدايا بسيطة تقدم لاحقاً للأمين العام لحزب الله و هي تساعد في تحديد موقعه بدقة على الأقمار الصناعية .



4. الضغط على تركيا و خاصة ( أردوغان ) من اجل مقاطعة سوريا و بشكل تدريجي من خلال خلق ملف خاص بين الدولتين يتعلق بالأكراد في سوريا ، و أن سوريا تقدم الدعم للأكراد و تثبيت ذلك بمعلومات تصل لاحقاً من البيت الأبيض لأمير قطر من أجل استخدمها في الضغط على تركيا بخصوص أكراد سوريا و العراق .



5. تقديم الدعم المادي للرئيس العراقي من اجل أخذ دوره الفعال في العراق و بالتالي الدور الفعال لأمريكيا وفق أسس يتم تزويد قطر بها تباعاً .



6. عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية و يبقى الدور مقتصراً على كسب تأييد اللبنانيين في الجنوب و ذلك حسب البند (3)من نصوص الاتفاق .



7. تفعيل دور قناة الجزيرة أكثر من خلال تغطيات لملفات حساسة في كافة الدول العربية وفق مخططات تصل من مؤسسات اعلامية امريكية متخصصة بذلك .



8. العمل الاعلامي على نشر الفوضى في الوطن العربي من خلال ملفات تتعلق بالفساد في دول عربية في مقدمتها ( سوريا ) و جعل المواطن العربي يتحرك نحو التغيير .



9. العمل على توسيع النشاط الاعلامي لدولة قطر و المتمثل في قناة الجزيرة من خلال قنوات اعلامية جديدة أو قنوات اذاعية في دول عربية متفرقة .



10. العمل على دعم ملفات خليجية تفيد في تقوية دول الخليج في وجه ايران و المنشآت النووية الايرانية .



11. السعي لعمل علاقات متميزة مع دول امريكيا اللاتينية من اجل أهداف و خطط سيتم تزويد امير قطر بها تباعاً .



12. تقديم الدعم لتجمعات ترى أنها مضهدة في الوطن العربي و الشرق الوسط مثل دعم ( السنة في البحرين ) و ( الأكراد في تركيا ) و ( الأرمن في سوريا ) و ( الدروز في لبنان ) من خلال المال أو الدعم الاعلامي لقضاياهم و مطالبهم
.





أما المطالب الاقتصادية فكانت:




1. التأثير على نشاط اوبك من خلال التحكم بالإنتاج النفطي و الانتاج المصدر من قطر و الخليج العربي .




2. توقيع صفقات مالية كبيرة مع دول عربية تستهدف السيطرة على أراضي و قطاعات اقتصادية مهمة في الدول العربية و دول الشرق الأوسط ، من أجل استخدمها كمقرات و مراكز تجسس أثناء تنفيذ المشاريع و التي ستكون مدتها الزمنية مفتوحة بموجب خلق مشاكل و قضايا عالقة من أجل هذه المشاريع مما يعيق إنهاء هذه المشاريع خلال المدة الزمنية المتفق عليها .




3. توقيع عقود طيران و عقود سياحية مع دول أوربية طويلة الأجل من اجل السيطرة في مراحل متقدمة على حركة الملاحة الجوية بين الخليج و دول أوربا .



4. السعي الجاد لتوقيع اتفاقيات تتعلق بمجال النفط و الطاقة مع ايران على أراضي قطر .. و جعل الاتفاقيات ورقية فقط من أجل تحسين العلاقات مع ايران .



5. يتم تزويد قطر بالمبالغ المالية اللازمة لبعض بنود هذا الاتفاق و خاصة ما يتعلق بجنوب لبنان و سوريا و ايران .





أما البند الأخطر في الاتفاق فهو:



يحق للولايات المتحدة الأمريكية الغاء هذا الاتفاق في أي وقت يثبت فيه عدم قيام قطر بالدور المطلوب منها بموجب هذا الاتفاق و بالتالي الضغط على الفيفا من أجل الغاء استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022 .


كما يحق للولايات المتحدة الأمريكية اضافة بنود أخرى للاتفاق وفق المرحلة المقبلة مقابل مبالغ مادية يتم الاتفاق عليها بين قطر و الولايات المتحدة من أجل وضع مبالغ مالية في حسابات الشيخة (موزة ) زوجة امير قطر في سويسرا .



و اضافت الصحيفة الإسرائيلية ( مستغربة ): كيف يكون الاتفاق الأمريكي شاملاً لكامل المنطقة بدون أن يكون هناك نص صريح أو بند صريح يتعلق بإسرائيل و الدور المطلوب من قطر للعبه من أجل اسرائيل .. الأمر الذي يجعل القيادات في اسرائيل تتحفظ على هذا الاتفاق و ترى فيه خيانة للوعود الأمريكية في المنطقة ..


فقط تكون مراكز التجسس التي تنوي زرعتها الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة قد تستخدم من أجل التنصت على اسرائيل ، و التي باتت امريكا تشك في دورها في ما يجري في المنطقة من احداث و خصوصاً بعد أن وصلت رسالة وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الخطط التي تقوم بها اسرائيل من أجل اسقاط نظام مبارك في مصر بين اعوام 2011 و 2015 ، و المخطط الذي تعمل به اسرائيل من أجل دعم و تقوية دولة جنوب السودان من أجل قطع مياه النيل ( كونها لن توقع على اتفاقية توزيع المياه ) و بالتالي الضغط على النظام المصري ( مبارك ) أو أي نظام يأتي بعده إن نجحت خطة العمل في مصر ، و كذلك الخطة التي وضحها وزير خارجية كوريا الجنوبية للسيدة كلينتون عن مخطط اسرائيلي لتفكيك الولايات المتحدة الأمريكية بين أعوام 2020 و 2025 لأن الدور المطلوب من أمريكا يكون قد انتهى و تتحول بناء على هذه الخطة الولايات المتحدة إلى دويلات صغيرة شأنها شأن الاتحاد السوفيتي سابقاً .

فان كانت الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتحقيق الشرق الأوسط الجديد فإن ذلك لن يتم بلا قواعد و اسس تضعها اسرائيل في المنطقة كونها الدولة الأقوى و الأهم اقتصادياً و عسكرياً ، و يجب على الساسة الأمريكيون الرجوع لإسرائيل من أجل توضيح بنود هذ الاتفاق و الذي لم يتم على الرغم من طلب ذلك رسمياً من الولايات المتحدة الأمريكية .

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir