يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2013, 09:08 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road

أخبار عالمية


 

مصر بلد الـ 92 مليوناً



كشف «الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء» في مصر أمس، أن عدد المصريين في الداخل وصل إلى 84 مليون نسمة، يضاف إليهم ثمانية ملايين خارج البلاد، ما يرفع عدد المصريين الإجمالي إلى 92 مليون نسمة.
وقال المركز إن تقديراته لعدد المصريين في الداخل يعتمد على نظام «الساعة السكانية» الخاصة بتقدير نسبة الزيادة، في حين اعتمد على أرقام وزارة الخارجية المصرية لتحديد عدد المصريين خارج البلاد.
وأوضح أن عدد السكان في الداخل سجل 83 مليون نسمة في 30 آب الماضي، ما يعني حصول زيادة بواقع مليون شخص خلال ستة أشهر، حيث بلغت نسبة الذكور من بين إجمالي السكان نسبة 51,1 في المئة، في مقابل 48,9 في المئة من الإناث.
واحتلت محافظة القاهرة المرتبة الأولى في عدد السكان بنسبة 7,1 في المئة، تلتها محافظة الجيزة بنسبة 6,8 في المئة، أما النسبة الأقل فسجلت في جنوب سيناء، وبلغت 2 في المئة.
وأشارت الأرقام إلى أن سكان مصر يتركزون في مساحة لا تتجاوز 7,7 في المئة من إجمالي أراضي البلاد، خصوصاً على ضفتي نهر النيل وفي منطقة الدلتا، التي يشكلها النهر عند مصبه في البحر الأبيض المتوسط.
وتعتبر الزيادة السكانية السريعة في مصر من بين أبرز المشاكل التي تعانيها البلاد، إذ تتسبب بضغوط كبيرة على الاقتصاد والبنية التحتية.
(«سي ان ان»)





الأجداد ضحية الإنترنت




في ظاهرة تعكس واقع التطور المعرفي في العالم، أظهر بحث أجرته شركة «ديكتور بيكمان» البريطانية، ونشرت نتائجه أمس الأول، أن الأجداد البريطانيين أصبحوا عرضة للتجاهل من جانب الأحفاد، الذين اعتادوا على اللجوء إلى شبكات الانترنت بحثاً عن إجابات على ما يدور في أذهانهم من تساؤلات، بشكل أكبر.


وأشار تسعة من بين كل عشرة أجداد بريطانيين، إلى أنّ أحفادهم لا يسألونهم عن نصائح في المهام البسيطة، وبدلاً من ذلك تحولوا إلى مواقع الانترنت مثل «غوغل» و«يوتيوب» و«ويكيبيديا» للبحث عن المعلومات.


وأظهر البحث أن الإجابات عن مهام بسيطة، مثل كيفية سلق بيضة أو كيّ قميص، وحتى تفاصيل عن تاريخ العائلة، تجدها الأجيال الأصغر بسهولة، خصوصاً أنّها شغوفة بالهواتف الذكية، أو أجهزة الكومبيوتر اللوحية والمحمولة.


وقالت المتحدثة باسم الشركة سوزان فرمور إن «الأجداد يعتقدون أن مواقع غوغل ويوتيوب وويكيبيديا تساعد على تهميشهم، وأن هذه المواقع تعتبر مصدراً هائلاً للنصائح على الانترنت»، مضيفة «هم على دراية بأن أحفادهم الذين لا يتركون بالفعل الكومبيوتر المحمول، أو الكمبيوتر اللوحي، أو الهاتف، يجدون أن البحث على الانترنت للحصول على نصيحة فورية أكثر سهولة».


ووجد المسح، الذي شمل 1500 شخص، أنّ غالبية الأطفال ذهبت بهم الأمور أيضاً إلى البحث على الانترنت عن إجابة عن سؤال «كيف كانت حياة أقاربنا من كبار السن في شبابهم؟»، بدلاً من توجيه الأسئلة إلى أجدادهم أنفسهم.


وفي الخلاصة، شعر نحو ثلثي الأجداد بأنّ أدوارهم التقليدية أصبحت أقل أهمية في الأسرة الحديثة، وزعمت نسبة 96 في المئة منهم أنهم سألوا أجدادهم أسئلة أكثر بكثير عندما كانوا صغاراً مما يفعله أحفادهم اليوم.





حول العالم




^ توصلت دراسة علمية أجرتها «جمعية علم الحيوان»، إلى أن قردة الشامبانزي تجد متعة في حل الألغاز، وخصوصاً تلك التي تحتاج إلى الكثير من التفكير، وهي في ذلك تشبه الإنسان.




(أ ش أ)



^
أعلنت عائلة ألبا، وهي واحدة من أكثر عائلات أوروبا ثـراءً، أنها ستـبيع جـزءاً من أثاث تتوارثه الأجيال، وذلك بهدف تمويل صيانة القصور ودعم مشاريع العائلة.


وقالت العائلة في بيان، على موقع صالة «كريستي» للمزادات، «قررت عائلة ألبا بيع الأثاث الذي صممه أرمان ألبير راتو، للمساعدة في تمويل تراثها وقصورها المختلفة في أنحاء اسبانيا، إلى جانب دعم مشاريع جديدة للعائلة».



(رويترز)



^
بلغ عدد أجهزة الهواتف الذكية المباعة في العالم خلال العام الماضي 720 مليون جهاز، في مقابل 886 مليون جهاز محمول عادي، وذلك وفقاً لما نشره مؤخراً «معهد دراسات سوق الاتصالات الإلكترونية» الأميركي.


^
لقي 11 شخصاً مصرعهم جراء تسمم بمادة أول أوكسيد الكربون، وذلك إثر اشتعال النيران في مروحة لضغط الهواء في منجم للفحم شمال الصين. وقالت السلطات المحلية، أمس، «أن 13 عاملاً كانوا يعملون في المنجم عندما وقع الحادث، توفي 11 منهم، وما زال البحث جارياً عن عاملين آخرين».



(أ ش أ)



^
أكدت دراسة طبية، أجرتها جامعة «تكساس» الأميركية، أنّ تسديد الكرة بالرأس لعدة مرات يومياً قد يؤدي إلى ضمور في الدماغ، والتأثير سلباً على التفكير بشكل طبيعي وضعف عام في الذاكرة.



(أ ش أ)



^
دعمت إدارة الرئيس الأميركي باراك اوباما بشكل رسمي، أمس الأول، زواج المثليين في ولاية كاليفورنيا، وذلك في وثيقة قدمتها إلى المحكمة العليا، التي ستنظر نهاية الشهر الحالي في المسألة. وأفادت الوثيقة بأنّ منع زواج المثليين في الولاية «ينتهك (مبدأ) المساواة في الحقوق» التي ينص عليها التعديل الرابع عشر للدستور.



(أ ف ب)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-03-2013, 06:32 AM   رقم المشاركة : 2

 

معلومات قيمة يا ابا ناهل واحسنت الاختيار كعادتك وفقك الله .
تذكرت عندما قرأت هذه الفقرة :
( أكدت دراسة طبية، أجرتها جامعة «تكساس» الأميركية، أنّ تسديد الكرة بالرأس لعدة مرات يومياً قد يؤدي إلى ضمور في الدماغ، والتأثير سلباً على التفكير بشكل طبيعي وضعف عام في الذاكرة ) نايف هزازي قلت ليت احد ينصحه يخفف من التسديد بالرأس ههههههههه
ترى هذه لقافة مني ما قدرت اردها فالمعذرة خاصة وان مالي في الكرة ولا تهمني لا من قريب ولا من بعيد .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 03-03-2013, 08:08 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

نايف هزازي قلت ليت احد ينصحه يخفف من التسديد بالرأس ههههههههه

بالتأكيد فالضربة الأولى جعلته يفكرفي بلقيس
والثانيه شالتها من راسه والله يستر من الجاي خخخخخخ

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-03-2013, 08:09 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

موسكو تتظاهر "دفاعاً عن الأطفال الروس" من المعاملة كـ "كلاب أو قطط"





تظاهر الآلاف اليوم في موسكو داعين السلطات الى حظر أي تبن لأطفال روس من جانب أجانب، ومطالبين بعودة طفل تم تبنيه ومات شقيقه في تكساس، الأمر الذي زاد التوتر بين موسكو وواشنطن.
وقالت شرطة موسكو ان نحو 12 ألف شخص شاركوا في هذه المسيرة "دفاعا عن الأطفال" في وسط العاصمة الروسية، في حين تحدث المنظمون عن نحو عشرين ألف متظاهر.
ورفع عدد من هؤلاء أعلام روسيا وايقونات دينية وصورا لمكسيم، الطفل الروسي الذي قضى في تكساس.
وجرت هذه المسيرة بُعيد اعلان السلطات الاميركية ان وفاة مكسيم كوزمين كانت حادثا وان ذويه بالتبني لا علاقة لهم بالقضية.
واظهر تقرير الطب الشرعي لتشريح جثة الطفل ان وفاته ناجمة عن "حادث عرضي" وانه "تسبب بنفسه" بجروح اصيب بها، ما يبرىء على الارجح والديه بالتبني من اتهامات روسية لهما "بقتل" الطفل.
لكن مندوب وزارة الخارجية الروسية لحقوق الانسان كونستانتين دولغوف ابدى قلقه حيال هذه الفرضية، معتبرا ان نتائج التشريح غير كاملة ومطالبا بان تسلم السلطات الاميركية بلاده كل الوثائق الضرورية لكشف الحقيقة كاملة حول وفاة الطفل.
واججت هذه القضية التوتر الذي ساد العلاقات بين البلدين اثر حظر موسكو تبني أطفال روس من عائلات أميركية اعتبارا من مطلع العام.
وتشهد روسيا حملة تطالب بعودة كيريل، شقيق مكسيم الذي تبنته العائلة نفسها والبالغ عامين، الى روسيا.
وقالت احدى المشاركات في تنظيم المسيرة ايرينا بيرغسيت ان "مطلبنا الرئيسي هو اعادة كيريل الى الوطن وحظر التبني من جانب الغربيين".
واوضحت انها وجهت رسالة في هذا الصدد الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معتبرة ان نتائج تشريح جثة مكسيم بمثابة "دعاية اميركية".
واضافت لـ "فرانس برس" ان "هذا الامر يظهر ببساطة انهم يعاملون الاطفال الروس ككلاب او قطط".
وتعليقا على القضية، أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي ان خطوات اتخذت لاعادة كيريل الى روسيا، مع اقراره بان الاليات القانونية للقيام بذلك "بالغة التعقيد".

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-03-2013, 08:47 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

اكتشاف كهف يعود للعصر الروماني المتأخر جنوب عمان




(ا ف ب)
اكتشف مستكشفو مغاور في منطقة اليادودة جنوب العاصمة الاردنية عمان كهفا فيه مناور وفتحات تهوية وثلاثة مداخل، يعود الى حقبة العصر الروماني المتأخر وبداخله ادوات زراعية وجرار فخارية وتماثيل بدائية، على ما ذكرت وكالة الانباء الاردنية.
ونقلت الوكالة عن امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموة قوله ان "كهف العاصي تم اكتشافه اخيرا ويمتد على مساحة 2000 متر مربع ويحتوى على دهاليز واقسام مختلفة تحتوي على تحف وآثار مختلفة من عصور متعددة رومانية وبيزنطية وفرعونية اضافة الى آثار اسلامية تعود لحقب مختلفة".

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 09:58 AM   رقم المشاركة : 6

 

انتقاء مميز للإخبار الطريفة إما عن عم قوقل فتفيد المعلومات إن تطويرا طراء على قوقل جديد بلون اخضر والحذر من التعامل معه لأنه مرتبط بالموساد وبالسي أي إيه ويحتفظ بكل الصور الرسايل
شكرا لإبداعك تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 06:28 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 


أستاذي الفاضل : أباصالح
لاعدمت هذا التواجد المثمر

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 06:29 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

زعمت تقارير روسية أنّ كائنات فضائية مجهولة قامت بتفجير النيزك الذي ضرب مؤخراً مدينة تشيليابينسك في جبال الأورال الروسية قبل اصطدامه بالأرض، وهو الأمر الذي أنقذ المدينة من الهلاك. وقال منسق الجمعية الروسية للكائنات الفضائية ألكسندر كومانيف إنّ «اصطدام الجسم الطائر بالنيزك وتفجيره ظهر في ثلاثة أفلام»، مضيفاً ان «هناك تقارير عن طبقين طائرين شوهدا في السماء في الليلة السابقة لسقوط النيزك، ما يؤكد أنّ كائناً فضائياً هو من أنقذ روسيا بتفجيره». («دويتشه فيلليه»)




أول كوكب مكتشف في طور التكوين



اكتشف علماء مؤخراً، ما يعتقدون أنّه كوكب في طور التكوين ولا يزال يستجمع مكوناته المتخلفة عن النجم الأم، الذي انبثق عنه. وقال علماء الفلك، في ورقة بحثية نشرتها مجلة «الفيزياء الفلكية» الأميركية الأسبوع الماضي، إنّ «هذا الجرم الفضائي يبدو كبقعة خافتة داخل تكوينات على شكل قرص من مواد غازية وأتربة تدور حول نجم حديث النشأة يعرف باسم (اتش دي 100546)، ويقع على بعد 335 سنة ضوئية ضمن كوكبة الذبابة».
يشار إلى أنّ الكوكبة المذكورة هي مجموعة من النجوم التي تتخذ شكلاً معيناً، مثل الدب أو التنين، أما السنة الضوئية فهي المسافة التي يقـــطعها الـــضوء في عام كامل بسرعة 300 ألف كيلومتر في الثانية الواحدة.
وفي حال التأكد من هذا الكوكب، فسيكون الأول الذي اكتشف وهو لا يزال في طـــور التكــوين، وذلك من بين أكثر من 800 كوكب مكتشف خارج المجموعة الشمسية.
ويبدو الجرم المكتشف حديثاً، وفقاً للعلماء، في حجم كوكب المشتري تقريباً، حيث لفت العلماء إلى أنّ «هذا الكوكب يكمل دورة كاملة حول النجم الأم في 360 عاماً». وعلى سبيل المقارنة، فإنّ كوكب المشتري، وهو أكبر كواكب المجـــموعة الشمسية ويبلغ حجمه أكثر من 300 مرة حجم الأرض، يكمل دورة كــاملة في مداره حول الشمس في 12 عاماً.
وعلّق كبير الباحثين في «معهد الفلك» في مدينة زيوريخ في سويسرا ساشا كوانز، في بيان، إنّ «نشأة الكواكب لا تزال حتى الآن من الموضوعات التي تتناولها في الأغلب برامج المحاكاة في أجهزة الكومبيوتر»، مضيـــفاً «إذا كان اكتشافنا حقاً يختص بكوكـــب في طور التكوين، فسيكون بمقـــدور العــلماء، وللمرة الأولى، دراسة عملية تكوّن الكواكب».
يشار إلى أنّ الباحثين رصدوا صور هذا الجرم الكوني بعد تحليل أكثر من 35 ألف صورة بالأشعة تحت الحمراء التقطها تلسكوب ضخم تابع لمرصد جنوب أوروبا ويقع في تشيلي.
(رويترز)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 07:26 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

جراد صحراوي في الاردن والاراضي الفلسطينية قريباً؟!




أعلنت السلطات المصرية ومنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة "فاو" عن ظهور الجراد الصحراوي في احدى ضواحي القاهرة ويمكن ان ينتقل الى سيناء واسرائيل والاراضي الفلسطينية والاردن. وقال بيان للفاو ان الجراد "نشأ وتربى منذ تشرين الثاني في جنوب شرق مصر قرب الحدود السودانية ومع جفاف النباتات انتقلت ببطء مجموعات صغيرة غير ناضجة من أسراب الجراد إلى الشمال".
واضاف البيان ان سربا واحدا على الاقل من الجراد وصل الاحد في فترة الظهيرة الى مناطق في شرق القاهرة قبل ان يتفرق ما دعا السلطات الى الاستعانة بفرق مكافحة الجراد مساء الاحد وصباح الاثنين.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الجراد ظهر كذلك الاثنين بالقرب من مدينة العريش في شمال شرق البلاد.
واوضحت الفاو ان "الجراد يطير مع الرياح ما سيسمح له اليوم وغدا بالانتقال نحو شمال شرق مصر وسيناء وربما إسرائيل، و جنوب غرب الأردن".
وتعتقد المنظمة انه "من غير المرجح ان يظهر جراد أكثر في القاهرة".

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 09:48 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










غرباوى غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
غرباوى is on a distinguished road


 

عذراً أينشتاين فقد تكون على خطأ: اكتشاف مذهل لعلماء سيرن “قد” يغير نظرتنا للكون إلى الأبد!




حتى لو كان تخصصك بعيداً عن مجال العلوم أو الفيزياء فمَن منّا لم يسمع عن النظرية النسبية لأينشتاين؟!
فنسبية أينشتاين كانت خلال القرن الماضي أحد الركائز الأساسية التي بُنيت عليها الفيزياء الحديثة ونظرتنا للكون. ارتكزت هذه النسبية على أساس أن الضوء هو أسرع شيء في الكون ولا يمكن لأي شيء أن يكون أسرع منه، لكن لحظة..
اكتشف العلماء في سويسرا أول أمس أن أحد الجسيمات سارت بالفعل أسرع من الضوء !!
وما المشكلة في ذلك؟
لو كان ما تم اكتشافه صحيحاً فيعني ذلك ببساطة أن بإمكاننا إرسال البيانات للماضي، وأن هذه الجسيمات وصلت لخط النهاية قبل أن تنطلق من البداية أصلاً، أو أنها تحركت في أبعاد أو أكوان أخرى تفوق إدراكنا !!
قد يبدو الأمر “جنوناً” وهي ذاتها الكلمة التي ذكرها العلماء وهم يعلنون اكتشافهم ذاك في مؤتمر صحفي، لكن هذا “الجنون” هو نتائج بحث علمي دقيق استمر لأشهر حتى خرجوا إلينا بهذه النتيجة، وإليكم التفاصيل:
قام فريق من علماء سيرن (المنظمة الأوروبية للبحث النووي) بإطلاق شعاع من النيوترونات (جسيمات أولية) بين مركزين للأبحاث تحت الأرض أحدهما في سويسرا والآخر في إيطاليا. تبلغ المسافة بين مركزي الأبحاث 730 كيلومتر وحين قام العلماء بقياس سرعة النيترونات بأجهزة قياس ورصد فائقة الدقة فوجئوا بأنها وصلت أسرع من الضوء!!
تبلغ سرعة الضوء في الفراغ 299,792,458 متر في الثانية وهي السرعة التي يعتبرها العلماء الحد الأقصى للسرعة الكونية (حسب النظرية النسبية الخاصة)، بينما تحركت النيوترينات بسرعة 299,798,454 متر في الثانية، أي أنها تحركت أسرع من الضوء بـ60 على مليار من الثانية !
وهو ما صدم الفيزيائيين والباحثين في تجربة سيرن لأن معنى ذلك هو أن النسبية الخاصة لأينشتاين وكل قوانين الفيزياء الحديثة التي بنيت عليها خاطئة. أي أن نظرتنا للكون بحاجه لإعادة بناء بالكامل

منقول

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir