يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2011, 05:38 AM   رقم المشاركة : 1
هناك دائما ً 4 أشياء لا يمكن إصلاحها ( قصة هادفة )


 








سأل المعلم تلميذه: مآذآ يعمل وآلدك ؟

صمت التلميذ ولم يُجب .

فسأله المعلم مرةً أُخرى: مآذآ يعمل وآلدك يآفلآن ؟

فاكتفى التلميذ بالصمت ولم يجب !

صرخ المعلم في وجهه امام التلاميذ وقال : يآغبي الاتعرف مآذآ يعمل وآلدك ؟

رفع التلميذ رأسه وقال: بلــى ! إنه نائم في قبره !



احياناً نتسرع في كلِماتنا ونجرح من امامنا ..... فلا تتسرع بالكلام



هناك دائما ً 4 أشياء لا يمكن إصلاحها :

لا يمكنك استرجاع الحجر بعد إلقائه

لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها

لا يمكن استرجاع الفرصة بعد ضياعها

لا يمكن استرجاع الشباب أو الوقت بعد أن يمضى


لذلك اعرف كيف تتصرف ، ولا تُضع الفرص من يديك ،

ولا تتسرع بإصدار القرارات والأحكام على الآخرين .



بريدي يسلم عليكم ويقل وش رأيكم في هذه القصة ؟

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 11:52 AM   رقم المشاركة : 2

 

.

*****

الله يسلمك ويسلم بريدك يا أبا ياسر

فعلاً اربع أشياء لا يمكن إصلاحها :

لا يمكنك استرجاع الحجر بعد إلقائه

لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها

لا يمكن استرجاع الفرصة بعد ضياعها

لا يمكن استرجاع الشباب أو الوقت بعد أن يمضى

تحياتي وتقديري أبا ياسر

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 02:33 PM   رقم المشاركة : 3

 

شكرا على مرورك من هنا يا ابا توفيق وتعليقك على الموضوع وفقك الله :
المشكلة التي يقع فيها الكثير مشكلة التسرع ، والمثل يقول : ( في التأني السلامة وفي العجلة الندامة ) ومن اسوأ التسرع التسرع في الكلام وجرح من امامنا ورب كلمة قالت لصاحبها دعني ، وكثيرا ما يندم المتكلم على كلمة قالها ولات ساعة مندم ويتمنى لو لم يقلها ولكن لا سبيل إلى استعادتها وقد خرجت وانطلقت من عقالها .
فما رأيكم لو بدأنا من هذه اللحظة في التأني والا نستعجل في الامور وخاصة اثناء الحوار او الاختلاف في وجهات النظر فلا نطلق الكلمة الا بعد تفكير وتمحيص .
اعدكم انني سابدأ من هذه اللحظة بمشيئة الله .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 02:56 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

بارك الله فيك وفي بريدك ياأباياسر

.. لايلامس هذه المحاذير ويعايشها إلاّ
من يلاقي عدة فئات من البشر في اليوم
... في كل يوم تقريباً بحكم عملي كمعلم أصادف
كثير من المواقف واحمد الله انّني لم استعجل
في علاج بعضها رغم مظهرها المستفز.
فعلاً هي روشته وعلى قول الشاعر دغسان
أبوعالي رحمه الله :


ماشي مثيل السعه ياصاحب العقلي
ريع الشقا من طلع له مات من حينه .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 05:19 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أحمد بن فيصل is on a distinguished road


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالحميد بن حسن مشاهدة المشاركة





هناك دائما ً أشياء لا يمكن إصلاحها :


لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها






قد لا نقذف بالحجر وقد لا نبحث عن الفرص والوقت لا يمكن إرجاعة إذا ذهب

لكن الذي نمارسه يوميا هو الكلام

ونحن ظاهرة صوتية كما يقول القصيمي

والشاعر يقول :

ولئن ندمت على السكوت مرة فلقد ندمت على الكلام مرارا

آه ثم آه من زلات اللسان

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 08:11 PM   رقم المشاركة : 6

 

تخونني الكلمات التي يجب ان أمجدك بها وامجد ما تختار واكتفي بالدعاء لك بالصحة والسعادة وزادك الله تألقا على ما تتحفنا به مع تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 10:44 PM   رقم المشاركة : 7

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله أبوعالي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك وفي بريدك ياأباياسر

.. لايلامس هذه المحاذير ويعايشها إلاّ
من يلاقي عدة فئات من البشر في اليوم
... في كل يوم تقريباً بحكم عملي كمعلم أصادف
كثير من المواقف واحمد الله انّني لم استعجل
في علاج بعضها رغم مظهرها المستفز.
فعلاً هي روشته وعلى قول الشاعر دغسان
أبوعالي رحمه الله :


ماشي مثيل السعه ياصاحب العقلي
ريع الشقا من طلع له مات من حينه .


حياك الله يا ابا ناهل وحيا اضافتك المتميزة وخاصة ابيات استاذنا وحبيبنا علي دغسان رحمه الله .
صدق ان السعة لا مثيل لها وما ندم من جعل سعة الصدر ديدنه .
شكرا لك ابني الغالي حفظك الله ووفقك .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 10:57 PM   رقم المشاركة : 8

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بن فيصل مشاهدة المشاركة




قد لا نقذف بالحجر وقد لا نبحث عن الفرص والوقت لا يمكن إرجاعة إذا ذهب

لكن الذي نمارسه يوميا هو الكلام

ونحن ظاهرة صوتية كما يقول القصيمي

والشاعر يقول :

ولئن ندمت على السكوت مرة فلقد ندمت على الكلام مرارا

آه ثم آه من زلات اللسان


حياك الله يا أبا سهيل حياك الله تراحيب المطر وبحجم ما اكنه لك من حب كبير ( والله يشهد على ذلك )
مثلما تفضلت ايها الحبيب مشكلتنا الكبرى هي عثرات السنتنا وقد قيل عثرة اللسان اعظم من عثرت القدم ، وفي الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال: ( من ضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة ) او كما قال صلى الله عليه وسلم .
فهل نكبح جماح هذه الالسنة الفتاكة ؟ لعلنا ننتبه إلى ذلك ولعلنا نبدأ التدريب خلال الشهر الفضيل .
شكرا لك ايها الحبيب على مرورك واضافتك لا عدمتك وكل عام وانت ومن تحب بخير بلغنا الله واياك وجميع المسلمين رمضان واعاننا على الصيام والقيام على الوجه الذي يرضيه عنا إنه سميع مجيب وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 11:04 PM   رقم المشاركة : 9

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف بن عوضه مشاهدة المشاركة
تخونني الكلمات التي يجب ان أمجدك بها وامجد ما تختار واكتفي بالدعاء لك بالصحة والسعادة وزادك الله تألقا على ما تتحفنا به مع تحياتي 00


كل عام وانت ومن تحب يا أبا صالح بخير بلغنا الله واياك وجميع المسلمين رمضان واعاننا على الصيام والقيام على الوجه الذي يرضيه عنا .
اسعدني مرورك كثيرا وسرني أن الموضوع نال اعجابك .
شكرا لك وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 08-07-2011, 12:16 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

بريدي يسلم عليكم ويقل وش رأيكم في هذه القصة ؟

خالي العزيز كل عام وانت وبريدك والمسلمين بخير
لك تحياتي وشكري على هذا الطرح المميز
تقبل مروري ودمت بوووود0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir