يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الموروث والشعر والأدب > ساحة الموروث وشعر المنطقة الجنوبية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2013, 07:14 AM   رقم المشاركة : 1
وشبنا نبحث الفتنة


 



عندما يحاول البعض إيجاد الحلول لبعض العقبات التي يتعرض لها البعض من شبابنا ويقف الغالبية معه ويسهمون في تيسير الأمور ويدعمون الفكرة بالاقتراحات والأفكار والجهد والمال. نجد في المقابل من يحاول الهدم ويسهم في تعقيد الأمور ويضع العراقيل ليحول دون تنفيذ الفكرة ( عندها تجد العقل يقف حائراً )

لكن الأمور تسير في مسارها الصحيح بإذن الله تعالى والكثير منّا متفائل بالفكرة وبدأوا يعدون العدة في تنفيذها لتصبح حقيقة بدلاً من حلم كنّا نحلم به
نضمت قصيدة ربما تواكب ما نحن فيه وهي رسالة عتاب لمن يقف ضد الفكرة .

البدع/ عبدالله رمزي
من نوى يهدم اللي قد بنوه الجماعة وش بنا
ليته يصرف نظر عن فكرة الهدم ويعزز بنانا
الله ياكم دول بعد المعارك تهد وتنبني
وانا واحد من البناية اللي بنينا واعرف ابني
واقدر اوثق البنيان والساس لامني بنيت
وإحنا بنأسس البنيان من حيد قاسي ينبني به
لا يكون البنا كثّان ونقول ليته ما انبنا
ليتنا نعرف الكثان بين الحجارة ليتنا
الرد/ عبدالله رمزي
وشبنا نبحث الفتنة ودرب المشاكل وشبنا
وانت تبحث عن الفتنه بقولك وتشر بالبنانا
الله اعلم بمن تقصد ولكن شكلك تنبني
روح دور على غيري تسد المشاكل ذا من ابني
وانا ماودي ابحث عالمشاكل ولا فيها بنيت
وانت ذا كان ما تدري عن اسبابها ودي تنيبه
ابحث عن السبب وإن كنت تجهل بعلمك فانبنا
باقي تمل ّ من كثر المشاكل كما مليت انا







 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 12-20-2013, 05:18 AM   رقم المشاركة : 2

 

ليتنا نعرف الكثان بين الحجارة ليتنا


يالالالالالالالالالالالالالاله..
ليتنا نعرف الكثان بين الحجارة ليتنا

صح لسانك يا أبا سامي [حدوة لها معاني عميقة] بعدإذا قابلتك أنشدك عن الخلفية .. من عمقها أعدت قراءتها أكثر من مرة

لك تحياتي وتمنياتي بالصحة والعافية .


علي بن حسن

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-20-2013, 12:58 PM   رقم المشاركة : 3

 

أخي الفاضل / على بن حسن
المثل يقول ( الكتاب باين من عنوانه )
ويا كثر المعاني التي سوف تنسب للقصيدة
شكراً لمرورك

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 12-20-2013, 04:34 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 


فعلاً هي قصيدة رائعة
وتميّزها يكمن في أنّها حاكت موضوعاً
واحداً فهي شخصت الداءووصلت للدواء
أحببت الفكرة وأمتعني الشقرولاغرابة
في ذلك ياأباسامي .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-20-2013, 07:19 PM   رقم المشاركة : 5

 

لك كل الود ابا ناهل
شهادتك وسام

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2013, 02:02 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مشرف عام
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
مشرف عام3 is on a distinguished road


 

رائعة وفي الصميم

صح بيانك وعلا في الحق شانك يا استاذنا

تحايا تليق بقامتك

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2013, 12:56 PM   رقم المشاركة : 7

 

مشرف عام 3
الشكر لك

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 12-25-2013, 07:17 PM   رقم المشاركة : 8

 

.

*****

صح اسانك وعلا شأنك وسلم بنانك يا أبا سامي

الاعمال التطوعية وخدمة الوطن وأبناء الوطن وبالأخص خدمة الاقارب والارحام وابناء الوادي وادخال البهجة والسرور عليهم تحتاج للصبر والتعاون والتكاتف مع اهل الخير واهل العطاء ومع الكرام اصحاب النويا السليمة والخيّرة وعدم الالتفات لمعاول الهدم والمتخفين والمتقوقعين تحت الستر وهم بلا شك بارعين في التشويه والتشكيك وزرع وترويج الافكار المخالفة وتنميتها ومع الأسف الشديد هذه صناعتهم ومهنتهم وحصاد فكرهم وتربيتهم

هذه المعاول الهدامة يا أبا سامي ونحمد الله انها قليلة ومحدودة جداً جداً جداً تتوهج مع ظهور كل فكرة أو عمل يخدم ويبني ويعزز اللحمة والمحبة والتواصل والتراحم لان هذه الافكار والاعمال تحطم نفسياتهم وقلوبهم وعقولهم وافكارهم

ولنا في كتاب الله العبرة حيث يقول الله عز وجل في سورة المائدة - الآيات 27-31
(وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ (29) فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30) فَبَعَثَ اللّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَـذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31)

هكذا تملك الحسد والحقد والكره والبغضاء نفس وقلب قابيل
وفي المقابل تملك العقل والخير والعطاء والنية السليمة نفس وقلب هابيل

لك أبا سامي خالص تحياتي والحطيئة يقول:
مَن يَفعَلِ الخَيرَ لا يَعدَم جَوازِيَهُ = لا يَذهَبُ العُرفُ بَينَ اللَهِ وَالناسِ

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 12-26-2013, 06:24 AM   رقم المشاركة : 9

 

ابو توفيق
مرورك وما كتبته في المشاركة اسعدني
شكرا لك

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014, 04:04 PM   رقم المشاركة : 10

 

صح لسانك وعلا شانك والغريبة أن من يعترض هو ذاك الذي وضعت الدعوة والالتزامات والتخطيط من اجله وتجده يعمل على هدم كل جهد بتفسيرات خاطئة وليس لها قبول وانا مستعد ان احل محل من له اولاد ويرفض الفكرة ان قبلتموني انا ومعي مثلي تحياتي

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir