يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2013, 03:07 PM   رقم المشاركة : 1
مصر إلى اين؟؟؟


 

.

*****


مصر إلى اين؟؟؟

خطاب الرئيس المصري محمد مرسي يوم الأربعاء 3-7-2013م




مرسي: هناك من يستغل غضب الشباب الذي نتفهمه جيدا وقوى النظام القديم يبرزون برؤوسهم الان

مرسي: محمد مرسي لم يكن حريصا ابدا علي كرسي ولكن الشعب اختارني بإنتخابات حرة ونزيهه ودولة موجود تنتظر مني ان ألتزم بالدستور والشعب كلفني بإحتمال المسئولية

مرسي: الشرعية هي الضمان الحقيقي للحفاظ علي بلدنا

مرسي: خطابي للمعارضين الشرفاء الذين يحترمون الشرعية والديمقراطية وللمؤيديين الذين يريدون الحفاظ علي الشرعية ... حافظوا علي مصر ... حافظوا علي الثورة التي اكتسبناها بدماءنا ومسيراتنا علي مدار سنتين ونصف ... فالتحدي كبير

مرسي: تمن الحفاظ علي الشرعية هي حياتي انا ولكني اريد ان احافظ علي كل الشعب .. علي اولادكم في المستقبل

مرسي: اريد الحفاظ علي الجيش الذي بنيناها بدمنا وعرقنا ... واولادي يمتلكوا بإرادتهم سلاحهم ... حافظوا علي الجيش معايا لانه رصيدنا الكبير .. لان جيشنا اخدنا وقت طويل علشان يبقي بالشكل ده ... اوعوا تواجهوه

مرسي: احذر المؤيديين والمعارضين من الاساءة للجيش والشرطة لان العنف واراقة الدماء يُسعد اعداءنا ويكون شعارنا ‘‘ولنصبرن علي ما اذيتمونا‘‘

مرسي: لا بديل عن الشرعية .. الشرعية القانونية والدستورية والشعبية التي افرزت لأول مرة رئيسا لمصر

مرسي: المليونيات والاحتجاجات لم تنقطع طوال عام رئاستي الاول

مرسي: ردود الافعال علي المبادرة كانت ان المعارضين لا يوافقون عليها

مرسي: اؤكد لكم ان الغد افضل من اليوم وان التمسك بالشرعية هو الذي سيحمينا من اي فخ لا نعرف اخره

مرسي: مصر الان تقف شامخة وعظيمة وقوية للحفاظ علي الشرعية الدستورية

مرسي: ليس المهم الشخص ولكن المهم هو الوطن مصر ومستقبل ابناءنا ومستقبل جيشنا وشرطتنا وصناعتنا

مرسي: عندما نموت يكون امام اعداءنا في الجهاد وليس امام بعضنا البعض
- اذا كان الحفاظ علي الشرعية ثمنه هو دمي انا فانا مستعد ان ابذل ذلك حفاظا علي الوطن ... لاني حارسا للشرعية
- ماقلته في الخطاب الماضي ...قليل من كثير

مرسي: اي قرار يصدر مخالفا للشرعية فهو يخالف ارادة الشعب .. فالشرعية تنتج بإنتخابات تمت وانتخابات برلمانية اخري ستتم

مرسي: ستبقي مصر قوية رغم انف الذين ظلموها والذين يحاولون استرجاع الماضي ... ستبقي رغم انفهم عظيمة

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 03:50 PM   رقم المشاركة : 2

 

.

*****

الأربعاء 24/08/1434 هـ



ثــــورة في صـــورة
ساعـة الحسـم..تقـترب


الخامسة مساء اليوم.. هي الساعة الحاسمة التي تنتهي معها مهلة الـ 48 ساعة التي منحتها القوات المسلحة للتوصل إلي حلول للتوافق بين القوي السياسية قبل أن يتدخل الجيش ويضع خارطة مستقبل تحدد ملامح المرحلة القادمة.

وفي الوقت الذي كثفت فيه مؤسسة الرئاسة من اتصالاتها واجتماعاتها قبل اعلان قرارها فإن الرئيس واجه موقفا صعبا خلال الساعات الماضية تمثل في استقالة العديد من الوزراء والمحافظين الذين قفزوا من السفينة بعد أن اتضح حجم الرفض الشعبي للنظام والذي عبرت عنه مظاهرات يوم الأحد الماضي والتي تجاوزت في اعدادها كل الأرقام القياسية.

وقالت مصادر موثوق بها ان مؤسسة الرئاسة تبذل محاولات مكثفة للخروج باتفاق يضمن تشكيل حكومة تكنوقراط لقيادة البلاد في المرحلة القادمة وإعادة دراسة وكتابة دستور مصر والموافقة علي إجراء استفتاء بشأن اكمال الرئيس لمدته الانتخابية.

وتشير هذه المصادر إلي أن الرئيس مرسي يعتمد أيضا علي الموقف الأمريكي المؤيد للتوصل إلي اتفاق بين الفرقاء عبر الحوار وتقديم التنازلات لعبور الأزمة.

ويقول مصدر مقرب من مؤسسة الرئاسة لـ "الجمهورية" ان الحشود الضخمة التي تحركت ضد النظام في 30 يونيه أربكت كل الحسابات لأن استراتيجية المواجهة كانت تقوم علي أساس ان المؤيدين للرئيس يمكن أن يحدثوا نوعا من التوازن يمنح الرئيس قدرا من الحرية للمناورة وعبور الأزمة.

ووفقا لهذه المصادر فإن القرارات المتوقع صدورها عن مؤسسة الرئاسة قد لا تكون ملبية بشكل كامل ولكنها قد تمثل بداية للتفاهم.

وبعيدا عن حوار ما وراء الأسوار فإن مصادر عسكرية أكدت ان القوات المسلحة لن تسمح بانفلات الموقف أمنيا وانها علي استعداد للانتشار للفصل بين أي جموع تتجاوز حدود التعبير السلمي وتنتقل إلي مرحلة المواجهة.

أما وزارة الداخلية والتي استعادت مكانتها منذ 30 يونيه فقد قالت علي لسان وزير الداخلية انها ستبدأ تدريجيا في إزالة الحواجز الخرسانية الموجودة في محيط الوزارة بعد أن أزيلت الحواجز النفسية بين المواطن ورجل الشرطة في أعقاب انحياز وزارة الداخلية لإرادة شعب مصر.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 08:23 PM   رقم المشاركة : 4

 

.

*****

قوات الجيش المصري تنتشر في شوارع الجيزة

3 Jul , 2013 6:56 PM


ذكرت صحيفة الاهرام ، ان قوات للجيش خرجت من معسكرات دهشور بالجيزة، وذلك لنشرها بشوارع ومداخل المحافظة بقصد التأمين للمواطنين.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 08:29 PM   رقم المشاركة : 5

 

.

*****

من الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

3 Jul , 2013 7:20 PM


فى إطار إدعاءات البعض خلال مداخلات تليفزيونية على شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية بقيام عناصر من الجيش المصرى بإستهداف المتظاهرين فى منطقة رابعة العدوية - تؤكد القوات المسلحة على ما يلى :
ــــــــــــــــــــــــ
- عدم صحة هذه الإدعاءات شكلاً وموضوعاً ، وأنما جاءت فى إطار أكاذيب وإفتراءات لتحقيق أهداف سياسية مشبوهة .
- أن الجيش المصرى هو جيش لكل المصريين ، وأن قوات التأمين المنتشرة بأماكن متفرقة من البلاد مسئولة عن تأمين أرواح المصريين دون تفرقة .
- نجدد ونكرر مطالبة كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بضرورة تحرى الدقة فى ما يتم تداوله عن المؤسسة العسكرية والأوضاع الداخلية فى مصر وتجنب محاولات البعض للوقيعة بين الجيش والشعب والتزييف الممنهج للحقائق ... وأهمية التواصل المستمر مع المؤسسة العسكرية من خلال متحدثها الرسمى كونه المنوط بهذا الشأن .

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 09:09 PM   رقم المشاركة : 6

 

أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث رفي الأرض 0
قيل قي الأثر كما تكونوا يولى عليكم
كيس النوم 0 محيط 0 جاهز لمن يدخل فيه والمصيبة العظمى في الضمير الإنساني الذي يباع في الميادين وتتجاذبه أمريكا واسرائل وإيران 0 نسال الله ان يلهم أهل مصر الصواب وليس بكثير عليهم أن ينفوا الخبث
ونسال هان يجنبنا شرور ما خطط لنا ونحن عنه غافلون
تقبل تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 09:29 PM   رقم المشاركة : 7

 

.

*****

من الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

3 Jul , 2013 8:20 PM

انتهى الآن اجتماع القيادة العامة للقوات المسلحة مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والشباب ... وسيتم إصدار بيان بنتائج هذا الاجتماع على وسائل الإعلام المختلفة فى غضون ساعة من الآن .

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 10:14 PM   رقم المشاركة : 8

 

.

*****

سبحان مبدل الاحوال
سقط محمد مرسي العياط
في أول سنة من الحكم

وخرج الشعب المصري عن بكرة أبيه
يحتفل بهذا السقوط

الغريب ان الشعب لم يحتفل بسقوط الرئيس حسني مبارك
كما هو الحال الآن

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 10:41 PM   رقم المشاركة : 9

 

.

*****

بيان القيادة العامة للقوات المسلحة
عقب الإجتماع بعدد من الرموز الدينية والوطنية والشباب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم

شعب مصر العظيم

1 - إن القوات المسلحة لم يكن فى مقدورها أن تصم آذانها أو تغض بصرها عن حركة ونداء جماهير الشعب التى إستدعت دورها الوطنى وليس دورها السياسى على أن القوات المسلحة كانت هى بنفسها أول من أعلن ولا تزال وسوف تظل بعيدة عن العمل السياسى .

2 - ولقد إستشعرت القوات المسلحة - إنطلاقاً من رؤيتها الثاقبة - أن الشعب الذى يدعوها لنصرته لا يدعوها لسلطة أو حكم وإنما يدعوها للخدمة العامة والحماية الضرورية لمطالب ثورته ... وتلك هى الرسالة التى تلقتها القوات المسلحة من كل حواضر مصر ومدنها وقراها وقد إستوعبت بدورها هذه الدعوة وفهمت مقصدها وقدرت ضرورتها وإقتربت من المشهد السياسى
آمله وراغبة وملتزمة بكل حدود الواجب والمسئولية والأمانة .

3 - لقد بذلت القوات المسلحة خلال الأشهر الماضية جهوداً مضنيه بصوره مباشره وغير مباشره لإحتواء الموقف الداخلى وإجراء مصالحة وطنية بين كافة القوى السياسية بما فيها مؤسسة الرئاسة منذ شهر نوفمبر 2012 ... بدأت بالدعوة لحوار وطنى إستجابت له كل القوى السياسية الوطنية وقوبل بالرفض من مؤسسة الرئاسة فى اللحظات الأخيرة ... تم تتابعت وتوالت الدعوات والمبادرات من ذلك الوقت وحتى تاريخه .

4 - كما تقدمت القوات المسلحة أكثر من مره بعرض تقدير موقف إستراتيجى على المستوى الداخلى والخارجى تضمن أهم التحديات والمخاطـر التى تواجه الوطن على المستوى [ الأمنى / الإقتصادى / السياسى / الإجتماعى ] ورؤية القوات المسلحة كمؤسسة وطنية لإحتواء أسباب الإنقسام المجتمعى وإزالة أسباب الإحتقان ومجابهة التحديات والمخاطر للخروج من الأزمة الراهنة .

5 - فى إطار متابعة الأزمة الحالية إجتمعت القيادة العامة للقوات المسلحة بالسيد / رئيس الجمهورية فى قصر القبه يوم 22/6/2013 حيث عرضت رأى القيادة العامة ورفضها للإساءة لمؤسسات الدولة الوطنية والدينية ، كما أكدت رفضها لترويع وتهديد جموع الشعب المصرى .

6 - ولقد كان الأمل معقوداً على وفاق وطنى يضع خارطة مستقبل ويوفر أسباب الثقة والطمأنينة والإستقرار لهذا الشعب بما يحقق طموحه ورجاؤه ، إلا أن خطاب السيد / الرئيس ليلة أمس وقبل إنتهاء مهلة الـ [48] ساعة جاء بما لا يلبى ويتوافق مع مطالب جموع الشعب ... الأمر الذى إستوجب من القوات المسلحة إستناداً على مسئوليتها الوطنية والتاريخية التشاور مع بعض رموز القوى الوطنية والسياسية والشباب ودون إستبعاد أو إقصاء لأحد ... حيث إتفق المجتمعون على خارطة مستقبل تتضمن خطوات أولية تحقق بناء مجتمع مصرى قوى ومتماسك لا يقصى أحداً من أبنائه وتياراته وينهى حالة الصراع والإنقسام ... وتشتمل هذه الخارطة على الآتـى :

* تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت .

* يؤدى رئيس المحكمة الدستورية العليـا اليميـن أمام الجمعية العامة للمحكمة .

* إجراء إنتخابات رئاسية مبكرة على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شئون البلاد خلال المرحلة الإنتقالية لحين إنتخاب رئيساً جديداً .

* لرئيس المحكمة الدستورية العليا سلطة إصدار إعلانات دستورية خلال المرحلة الإنتقالية .

* تشكيل حكومة كفاءات وطنية قوية وقادرة تتمتع بجميع الصلاحيات لإدارة المرحلة الحالية .

* تشكيل لجنة تضم كافة الأطياف والخبرات لمراجعة التعديلات الدستورية المقترحة على الدستور الذى تم تعطيله مؤقتاً .

* مناشدة المحكمة الدستورية العليا لسرعة إقرار مشروع قانون إنتخابات مجلس النواب والبدء فى إجراءات الإعداد للإنتخابات البرلمانية .

* وضع ميثاق شرف إعلامى يكفل حرية الإعلام ويحقق القواعد المهنية والمصداقية والحيده وإعلاء المصلحة العليا للوطن .

* إتخاذ الإجراءات التنفيذية لتمكين ودمج الشباب فى مؤسسات الدولة ليكون شريكاً فى القرار كمساعدين للوزراء والمحافظين ومواقع السلطة التنفيذية المختلفة .

* تشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية من شخصيات تتمتع بمصداقية وقبول لدى جميع النخب الوطنية وتمثل مختلف التوجهات .

7 - تهيب القوات المسلحة بالشعب المصرى العظيم بكافة أطيافه الإلتزام بالتظاهر السلمى وتجنب العنف الذى يؤدى إلى مزيد من الإحتقان وإراقة دم الأبرياء ... وتحذر من أنها ستتصدى بالتعاون مع رجال وزارة الداخلية بكل قوة وحسم ضد أى خروج عن السلمية طبقاً للقانون وذلك من منطلق مسئوليتها الوطنية والتاريخية .

8 - كما توجه القوات المسلحة التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة ورجال الشرطة والقضاء الشرفاء المخلصين على دورهم الوطنى العظيم وتضحياتهم المستمرة للحفاظ على سلامة وأمن مصر وشعبها العظيم .

حفظ الله مصر وشعبها الأبى العظيم ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 10:54 PM   رقم المشاركة : 10

 

.

*****

لاشك ان الاعلام المصري اسهم في إسقاط حكم محمد مرسي
كما اسهم سابقاً في سقوط محمد حسني مبارك

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir