يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ



اهداءات ساحات وادي العلي


العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-27-2011, 06:01 PM   رقم المشاركة : 1
Berightback الخطر الاكبر عدو المال والعيال والصحة


 

الخطر الاكبر عدو المال والعيال والصحه

موضوع لم يتناوله احد بقدر ما يستحقه 0 الا 0 وهو موضوع الحرام 0 الذي حذرنا ديننا ونبينا واخلاقنا ومبادئنا من الوقوع فيه 0 والحرام 0 الذي اقصده هنا هو الوقوع في الفاحشه 0 وما لذلك من اثر على الصحه والاهل والابنا
قد 0 يغيب على من اعتاد الوقوع في الحرام 0 انه
0 الدًين 0 الذي 0 ينتقم الله من صاحبه ويقتص منه في حياته 0 وقد قيل في ذلك امثله كثيره منه 0 من زنى 0 يزنى ولو بجدار بييته 0 ومنها بالبلدي 0 دقه 0 بدقه 0 ولو زدت زاد السقا 0 وهذا لا ينطبق على الرجل بحاله وانما حتى على المرأه 0 فكما تدين تدان ولكن عين الله لا تنام 0
اقول هذا مما عرفت من رواه لي البعض عن ما شاهده ورواه لي كثير 0 عن مصابين بمرض الايدز رجالا او نساء ومما هو مشاهد في الاسواق والمنتزهات من انحلال وتفسخ في الحريات 0 تحت اعتبارات 0 لا تضيقون على اولادكم وبناتكم 0 هذه الدعوه التي لا يستفيد منها الا من دعى اليها 0 في ضل عدم الاهتمام بالقيم والاخلاق وتحصين الاولاد والبنات بثقافه دينيه راقيه واستقامه وقدوه 0 تشكل عنصر المناعه والحمايه 0 ولا نقول 0
المثل 0( 0 لا 0 ما حمى الله زرعي ما حميت إنا 0 ) انتبهو رعاكم الله وحصنوا مجتمعكم وانفسكم من خطر هذا التيار الجارف فكلكم راعي وكلكم مسؤل عن رعيته 0 وابحثو عن قصة المثل القايل 0 دقه بدقه 0 وان زدت زاد السقا والتي تعددت رواياتها 0 وكل على طريقته والمضمون واحد 0 حفظنا الله واياكم من شرور الوقوع في الحرام 0 واعتذر اذا كان في طرق هذا الموضوع ما يزعج احد فما قصدت الا التحذير من خطر بداء ينخر مجتمعنا باشكال والوان مختلفه اسأل الله لي ولكم حسن العمل 0 وحسن الخاتمه وكل يوم تطالعنا الاخبار والصحف والمحطات المتنوعه باخبار يشيب لها الراس 0 بارك الله فيكم وحفظكم من كل سؤ وحفظ ابنأكم ورعاكم 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 05-31-2011, 04:49 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو جديد
 
إحصائية العضو











ابووجوود غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
 



ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابووجوود is on a distinguished road


 

أسعدك الله في الدارين وأدامك تآج على رؤوسنا

وأما الزنى فهو ممحقه للرزق لا محاله
ففي الأثر بشر الزاني بالفقر ولو بعد حين
ويقول عز من قائل : وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً {الإسراء:32}،
ولا ننسى أن شؤم الذنوب والمعاصي سبب لضيق الصدر والحرمان من الرزق
أجارنا الله وإياكم من نزوات الشيطان وقربنا لكل ما يرضي الرحمن سبحانه .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 06-01-2011, 10:06 AM   رقم المشاركة : 3

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابووجوود مشاهدة المشاركة
أسعدك الله في الدارين وأدامك تآج على رؤوسنا

وأما الزنى فهو ممحقه للرزق لا محاله
ففي الأثر بشر الزاني بالفقر ولو بعد حين
ويقول عز من قائل : وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً {الإسراء:32}،
ولا ننسى أن شؤم الذنوب والمعاصي سبب لضيق الصدر والحرمان من الرزق
أجارنا الله وإياكم من نزوات الشيطان وقربنا لكل ما يرضي الرحمن سبحانه .
مع شكري واعجابي فقد سرني تواجدك في ساحاتنا الراقيه وانه لشرف نعتز به انا ورجال الساحات بارك الله فيكم وحفظكم من كل سؤ ومكروه تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 06-01-2011, 11:40 AM   رقم المشاركة : 4

 

الزنى نزوة عابرة يزينها الشيطان لضعاف النفوس ،
الله أعطى للإنسان عقلا يميزه عن سائر المخلوقات ، ولو كانت الأمور فوضى لضاعت الأنساب واختلط الحابل بالنابل
وفي الحديث الشريف أو بما معناه ( وفي بضع أحدكم صدقة قالوا يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟
قال نعم أرايتم لو وضعها في الحرام أكان عليه وزر ؟ قالوا نعم ، قال كذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر )
وحينما تفشى هذا الفساد سلط الله على عباده الأمراض مثل : الزهري ، والإيدز
وهذا الأخير لم يكتشف له دواء ناجعا حتى الآن . قال تعالى ( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم
أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين )
وقال تعالى في سورة الفرقان الآية 68: ( والذين لايدعون مع الله إلاها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق
ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما ) ( يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ) .
وعندنا مثل يقول : ( عش بامانك طول زمانك والخيانة فرد ليلة )
فلنغض الطرف عن المحارم ولنقنع بما أتانا الله فالنظرة الأولى لك والثانية عليك .
وقال الشاعر : وأغض طرفي إن بدت لي جارتي **** حتى يواري جارتي مأواها
وقال آخر : أعشى إذا ما جارتي ظهرت **** حتى يواري جارتي الخدر
شكرا يا أخ نايف على أن تطرقت لهذا الموضوع نفع الله به ولك أجره إن شاء الله .



 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 06-03-2011, 10:54 AM   رقم المشاركة : 5

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيق الدرب مشاهدة المشاركة
الزنى نزوة عابرة يزينها الشيطان لضعاف النفوس ،

الله أعطى للإنسان عقلا يميزه عن سائر المخلوقات ، ولو كانت الأمور فوضى لضاعت الأنساب واختلط الحابل بالنابل
وفي الحديث الشريف أو بما معناه ( وفي بضع أحدكم صدقة قالوا يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟
قال نعم أرايتم لو وضعها في الحرام أكان عليه وزر ؟ قالوا نعم ، قال كذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر )
وحينما تفشى هذا الفساد سلط الله على عباده الأمراض مثل : الزهري ، والإيدز
وهذا الأخير لم يكتشف له دواء ناجعا حتى الآن . قال تعالى ( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم
أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين )
وقال تعالى في سورة الفرقان الآية 68: ( والذين لايدعون مع الله إلاها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق
ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما ) ( يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ) .
وعندنا مثل يقول : ( عش بامانك طول زمانك والخيانة فرد ليلة )
فلنغض الطرف عن المحارم ولنقنع بما أتانا الله فالنظرة الأولى لك والثانية عليك .
وقال الشاعر : وأغض طرفي إن بدت لي جارتي **** حتى يواري جارتي مأواها
وقال آخر : أعشى إذا ما جارتي ظهرت **** حتى يواري جارتي الخدر
شكرا يا أخ نايف على أن تطرقت لهذا الموضوع نفع الله به ولك أجره إن شاء الله .


اكرر الشكر لك لقناعتك واثراك لهذا الطرح 0 وما نسمعه من عجايب كان الضحايا فيها من الاقارب 0 نستجير بالله اذي يحفظني واياك من كل سؤ وشرفتني مداخلتك ولك التحيه 00

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir