يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-2012, 11:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road

Berightback تجنب الزواج بمن فيها هذا


 

حذرت رحاب العوضى، خبيرة التنمية الأسرية والتنمية البشرية، كل الرجال والشباب من الاقتران أوالارتباط بـ10 أنواع من الفتيات، بعد انتشار حالات الطلاق فى الفترة الأخيرة، مضيفة أن هذا مجرد سرد للعيوب التى من شأنها أن توقف رحلة الحياة الزوجية الطويلة وتسبب الطلاق.

وأشارت إلى أن أحد الأسباب التى تؤدى إلى الطلاق هى البداية الخاطئة، حيث إنه إذا كانت هناك عيوب فى الرجل فهناك عيوب فى المرأة أيضاً.

وقالت العوضى إن من الصفات غير المرغوب فيها بالنسبة للفتيات:

1- التافهة:
هى التى ترى أن الزواج مظاهر وفرح كبير وينحصر حديثها كله على شهر العسل والسفر إلى الخارج والسيارة، وتظل التفاهة سمة ملازمة لها حتى بعد الزواج، لأن نظرتها لرحلة الزواج ليس نظرة الرحلة الطويلة المليئة بالصعاب التى يجب أن تجتازها، ولكنها تنظر إلى الزواج وكأنه رحلة دلع وعدم تحمل مسئولية.


2- الأنانية:
فهى لا تقدر تعب الشاب فى الحصول على القليل ودائما تريد الإكثار وتريد هى ما تريد ولا يهم من أمامها، وبعد الزواج يكون أهم شىء بالنسبة لها راحتها ولا تهتم بالزوج القادم من العمل متعبا أو بالأبناء فيما بعد وبالتغذية الصحية لهم، ولا يهم من أمامها إن كان يعانى أو محتاجا شيئا حتى لو شعرت أنه متعب أو مرهقا تتجاهل هذا الأمر حتى لا تثقل نفسها وتعمل شيئا يجهدها وتجدها لاتهتم بالمناسبات السعيدة لدى العائلة.


3 - المتأنقة:
هذه الفتاة تنفق أموالها وأموال الزوج على المكياج والإكسسوارات ببذخ شديد ، بحيث تشعرك أن الحياة ما هى إلا المظهر الشكلى ولا تفكر فى توفير جزء من المال للمستقبل لعمل شىء مفيد.


4- المغرورة:
هى عادة تعانى من نقص ما فى شخصيتها وعائلتها وتدارى هذا النقص بالغرور والتعالى على خلق الله، ولا تعرف التواضع أبدا، وهذه الفتاة بعد الزواج تسبب مشاكل أسرية كثيرة مع أهل الزوج أو المعارف.


5 – الممثلة:
وهى الفتاة التى تمثل الهدوء والرزانة وتتكلم بحساب شديد وتوافق الشاب فى كل كلامه حتى تثبت له أنها شخصية متوافقة معه إلى أن يحدث الزواج فتنقلب الآية.


6- عديمة الشعور مدعية الثقافة:
فلا هى تهتم بموضوع إنسانى أو تتكلم فى زيارة مريض أو الرفق بضعيف وترى أن الدنيا مصالح، فهى بعد الزواج لن تهتم إن كان الزوج سعيدا أو حزينا أو يعانى من شىء.


أما الفتاة مدعية الثقافة فتظهر أنها تفهم فى كل شىء، ودائماً تقاطع من يتكلم وتقول له رأيها حتى وإن لم يطلب أحد رأيها، فهى تفهم فى الطب والهندسة وتفهم نفوس الناس حتى إن لم يتكلموا، وهذه الزوجة تلغى شخصية من يتزوجها ويلائمها شخص اتكالى يحب الاعتماد على غيره.

7- كثيرة الهزار والكلام المكشوف:
قد يعجب بعض الشباب بهذه الشخصية المنفتحة جدا والتى أحيانا تكون مدخنة، ولكن نقول للشاب ليس فقط دور الزواج هو زوج وزوجة، فهناك أولاد ويجب أن تختار من تكون أمّا عظيمة لأولادك حتى تساعدك فى رسالتك كأب.


8- المرتبطة بأهلها:
تجد الفتاة قبل الزواج تطلب شقة بالقرب من أمها أو تأخذ رأى أمها والعائلة فى كل شىء، وبعد الزاوج تجدها مقيمة إقامة كاملة عند الأم ولا تهتم بوجود الزوج فى البيت، وقد يتطور الأمر بعد ذلك بصرف نقود الزوج على الأهل وهذا حرام شرعاً.


9- الثرية:
يخطئ بعض الشباب عندما يتزوج فتاة أغنى منه، فبعد الزواج تصير مفارقات سيئة كثيرة فمهما اشترى لها من ماله فهى تعرف أن هناك أحسن إلى جانب أن المال قد يعطى بعض الفتيات قوة وسلطة على الزوج.


10- المتناقضة:
هى شخصية غريبة تهتم بمناسبات أهلها وأصدقائها ولا تهتم بمناسبات الزوج، تهتم بعملها ولا تهتم بدورها كزوجة، تجدها مبتسمة مع أصحابها وأهلها وتجدها مكتئبة مع الزوج، وهذه حالة نفسية خاصة، وفى بعض الأحيان يكون الزواج بينهم على حب أو تدعى هى أنه حب ويعرفها الشاب بقرب المعرفة والتعامل الكثير قبل الزواج، لأنها تعتمد على أن قلة المقابلات لا تكشف حقيقة شخصيتها.


وأوصت رحاب العوضى، الفتيات أن الزواج رحلة تكون سعيدة إذا أردنا السعادة وتعاملنا مع الله عز وجل وجعلنا الأمانة والصدق والثقة هى أساس التعامل، وليس رحلة لعب أو فرح مكلف أو أثاث غال، بل إن القليل من الماديات مع الكثير من الاحترام والسعادة يكفى
منقوووول

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 01-26-2012, 08:18 AM   رقم المشاركة : 2

 

ترى إلى أي درجة صحيحة رؤية هذه الخبيرة في وقت مكتظ بالمتناقضات الإنسانية

يعني بنات الناس يجلسون في بيوت أهاليهم عوانس لأجل بعض السلبيات التربوية أو الأخلاقيات الفطرية؟!

أليس الزواج حصن ومدرسة تصحح لهن تلك التصرفات؟!

فأنا أعرف الكثيرات يعانين مماذكرته الخبيرة قبل الزواج ولكنهن أثبتن بعد الزواج مدى صلاحهن لتلك المسؤولية!!

كل التقدير لمحمد سعد دوبح

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-26-2012, 02:45 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

نصائح قيّمة
تمنيت لو أنّها كتبتها كما يلي :
تجنب /ي
وبدأت :


التافه / ة
الأناني / ة


لأن هذه الصفات أغلبها مشتركة بين الجنسين
ثم تذكر بعد ذلك الصفات التي يتجنبها الرجل
في شريكة حياته وماتتجنبه المرأة في شريك حياتها .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-27-2012, 06:38 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية العضو

مزاجي:










محمد سعد دوبح غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشرف عام3 مشاهدة المشاركة
ترى إلى أي درجة صحيحة رؤية هذه الخبيرة في وقت مكتظ بالمتناقضات الإنسانية


يعني بنات الناس يجلسون في بيوت أهاليهم عوانس لأجل بعض السلبيات التربوية أو الأخلاقيات الفطرية؟!

أليس الزواج حصن ومدرسة تصحح لهن تلك التصرفات؟!

فأنا أعرف الكثيرات يعانين مماذكرته الخبيرة قبل الزواج ولكنهن أثبتن بعد الزواج مدى صلاحهن لتلك المسؤولية!!


كل التقدير لمحمد سعد دوبح
مشرفنا العام 3
أشكرك على مرورك الكريم وأنا هنا ناقل للموضوع ولست مشرعا وما أردت من نقله هو
تلافي هذه السلبيات لبناتنا المقبلات على الزواج ولمعرفة أراء المتداخلين وهأنت أول
المتداخلين تدلي برأيك المميز وأسأل الله لناولك ولهن الهدايه والحياة السعيده لك تحياتي 0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 01-27-2012, 06:41 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية العضو

مزاجي:










محمد سعد دوبح غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله أبوعالي مشاهدة المشاركة
نصائح قيّمة

تمنيت لو أنّها كتبتها كما يلي :
تجنب /ي
وبدأت :


التافه / ة


الأناني / ة



لأن هذه الصفات أغلبها مشتركة بين الجنسين


ثم تذكر بعد ذلك الصفات التي يتجنبها الرجل

في شريكة حياته وماتتجنبه المرأة في شريك حياتها .


أوافقك الرأي أخي الكريم ولكن هذا مانقلته عن الكاتبه بدون زيادة أونقصان
ولو أردت التعديل فلك ماتريد يا أبا ناهل لك تحياتي وكامل مودتي 0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 01-28-2012, 11:28 AM   رقم المشاركة : 6

 

أخي أبو خالد 0 مع احترامي لمن نقلت عنها إلا أنها كانت قاسيه 0 فليس كل من وصفتهن يجب الحذر منهن فبينهن من كانت ناجحة بكل المقاييس 0 والفشل له أسبابه المناطه به 0 واعتقد أن الإعداد 0 من جانب الأسرة من أهم مقومات النجاح 0 ثم إن فقدان المتابعة للسلوك والتوجيه والتعاطف الأعمى من أهم أسباب الفشل 0 ونقول إن الأمل أن يكون في هذا التقييم الابتعاد عن كل ما ورد فيه والبناء على ما يصلح الحياة التي تقوم عليها أركان الأسرة 0 أشكرك لطرح هذا الموضوع والقبول بمناقشته تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-28-2012, 01:43 PM   رقم المشاركة : 7

 

[ اخي ابو خالد الزمان اختلف ولهذا فتيات هذا الزمان لديهن الكثير من هذه الصفات ولكن للاسف ان بعض هذه الصفات تنطبق ايضا على الشاب وهنا المشكله لان الفتاه التعديل اسهل والمثل يقول *الخيل من خيالها* ولك تقديري

 

 
























التوقيع

على قدر أهل العزم تأتي العزائم ......و تأتي على قدر الكرام المكارم

   

رد مع اقتباس
قديم 01-28-2012, 10:51 PM   رقم المشاركة : 8

 

خوي محمد سعد

انها نصائح طيبة لكن الحذر لا يمنع القدر

وصعب استبيان مثل تلك الصفات لاي فتاة او امرأة تسأل الزواج منها

دمت في خير ولشخصكم الكريم كل الود

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir