يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2012, 06:10 PM   رقم المشاركة : 1
فقيدنا الابن البار السـاهر على الوطن


 

.

*****

الجمعة 9 شعبان 1433هـ

فقيدنا الابن البار السـاهر على الوطن


د. سعيد أبو عالي

أسجِّل عزائي لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز «يحفظه الله» وإلى الأسرة الحاكمة والأسرة السعودية الكبرى خصوصًا أبناء الفقيد. وأعزي فيه جميع المقيمين معنا في بلادنا من العرب المسلمين وغيرهم. وأسأل الله أن يتغمّد الأمير نايف بن عبدالعزيز برحمته ويسكنه واسع جناته ويجزيه عما بذله من جهودٍ لحماية أرواح أبناء شعبنا وممتلكاتهم.. ولتسهيل وراحة وأمن الحجاج والمعتمرين والزوار الذين يفدون إلى بلادنا على مدار الأيام والأشهر والسنين.

إنجازات نايف الإدارية كثيرة ومواقفه الكريمة وفيرة. لقد وازن «يرحمه الله» بين السياسة الداخلية والخارجية والاقتصادية للبلاد. الأمن عنده قيمة اجتماعية تنبع من الدين الذي شرع الحفاظ على النفس والعقل والممتلكات ورفاه العيش للإنسان. إن الأمن عملية البحث عن أسباب الخطأ أو الجناية أو الجرم ومعالجة هذه الأسباب واجتراح الحلول الناجعة لها.

ألم يبتكر نايف برنامج المناصحة والتأهيل للتعامل مع الإرهابيين وبأسباب هذا البرنامج عاد كثير من الضالين إلى جادة الرشد والصواب. ألم يهتم نايف بمصير العائدين عن غيّهم وضلالهم فخصّص لهم المرتبات الشهرية، وساعد الشباب منهم على الزواج، ودعم كلًا منهم للحصول على عمل؟ وإلى جانب هذا فإن المحاكم الشرعية هي السبيل للتفاهم مع السادرين في غيّهم وضلالهم. إنه الحزم مع التسامح والشدة مع اللين؛ إنه العتب مع النصح. لقد أشاد مجلس الأمن الدولي في عام 2007م بسياسة المملكة في التعامل مع الإرهاب والإرهابيين وحسب دول العالم للاقتداء به.

آمن نايف بالعلم فخصّص قسمًا كبيرًا في مكتبه بعنوان (مكتب الدراسات والبحوث) وهذا المكتب يحسب مفخرة من مفاخر العمل الإبداعي للأمير نايف. حرص على تثقيف القيادات الأمنية وجميع العاملين في وزارته عن طريق مواصلة الدراسات العليا وحضور الدورات التدريبية والندوات الثقافية والمؤتمرات العلمية في الداخل والخارج.

الأمير نايف هو رئيس مجلس إدارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وهو راعيها الأول حتى أصبحت هذه الجامعة تنافس أعرق الجامعات العالمية وتتميّز في تخصصها الأول (العلوم الأمنية). لقد كان الأمن المستقر في بلادنا صمام عملية التنمية المستمرة؛ وغدت وزارة الداخلية مؤسسة أمنية تربوية وتنموية.

تشرَّفت بمرافقة سموه خلال أسبوع كامل في جولة تفقدية له بمنطقة الحدود الشمالية عام 1399هـ حسبما أذكر.. كان حسن الحديث، جميل الإصغاء، سديد الرأي، حصيف القرار. يستمع لكل مواطن، يقرأ كل خطاب أو تقرير يقدَّم له. ويدوّن أمره ويُصدر توجيهاته. رعى الحفل الخطابي والرياضي الذي نظمناه لمنسوبي وطلاب المدارس في مدينة عرعر. حضرت اجتماعًا دوريًا كان يعقده بمكتبه لرؤساء تحرير الجرائد والمجلات السعودية يوم كان رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام. توجيهاته تصدر عن خلفية علمية وسياسية ونظرة مستقبلية ثاقبة.

تشرّفت بالترحيب به عندما جاء إلى الدمام ضيفًا على جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي واستهللت كلمتي بقوله تعالى: « الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ» سورة الأنعام آية 82.

حصل على أعلى الجوائز والأوسمة من الداخل والخارج. منحته عدد من الجامعات السعودية والدولية درجة الدكتوراة تقديرًا لجهوده.

نسأل الله أن يجعل نايف في جنات النعيم. وعزاؤنا فيه أننا بجذورنا الضاربة في أعماق التاريخ، وبحِكمة قيادتنا أننا سنستمر على الطريق فنحمي المواطن ونصون البلاد ونسير بثبات نحو المستقبل إن شاء الله.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2012, 06:54 PM   رقم المشاركة : 2

 

.

*****

رحم الله الامير نايف بن عبدالعزيز وغفر له واسكنه فسيح جناته

كما قال سعادة الدكتور الوالد (الأمن عنده قيمة اجتماعية تنبع من الدين الذي شرع الحفاظ على النفس والعقل والممتلكات ورفاه العيش للإنسان)

شكراً أبا محمد وكتب الله لك الاجر والثواب

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2012, 11:07 PM   رقم المشاركة : 3

 

ونحن معك يادكتور نسجل عزاءنا لولي الأمر في فقيد الأمن والأمان والحقيقة أنه ليس فقيد الوطن ولكن فقيد حتى للدول الصديقة للملكة رحمه الله وأسكنه فسيح جنته وعزاءنا أن صاحب السمو الملكي أحمد بن عبد العزيز خير خلف لخير سلف يتمتع بخبرة إدارية وهو نائباً لوزير الداخلية وخبرات مكتسبة وهو نائباً لأمير منطقة مكة المكرمة رحم الله السلف وكان الله في عون الخلف على هذا القطاع قطاع وزارة الداخلية العملاق .


علي بن حسن

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 06-30-2012, 05:32 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

رحم الله نا صر السنة وداعم رجال الهيئه
رحم الله رجل الأمن الأول الأمير نايف ونقدم
العزاء لولي أمرنا وللأسرة المالكه الكريمه
ولنا جميعا وشكرا لك دكتورنا الفاضل على
ماسطرته أناملك الكريمه بجريدة اليوم وشكرا
لأبي توفيق على طرح مقالتك العظيمه بالساحات

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir