يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > ساحة الصحافة والمجتمع

ساحة الصحافة والمجتمع مخصصة لما يكتب في الصحافة والمقالات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2012, 09:57 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road

قطر زعيمة الثورات


 


نقلاً عن مجلة الوعي العربي


قطر زعيمة الثورات .. محتلة أمريكياً!!


بقلم: د. رفعت سيد أحمد


بعد أن اكتمل مشهد الاحتلال الغربي لليبيا بمساعدة قطر،(والذى يسمونه زيفا بالتحرير) و بعد ذبح القذافي بطريقة يتعفف عليها حتى كفار قريش، فى الوقت الذى لم يتحرك فيه اعلامين و علماء إسلاميين كبار أمثال القرضاوي و فهمي هويدي وغيرهم لادانة جريمة التمثيل بالجثث المنهي عنه (إسلامياً) .. او بجريمة التمثيل بالوطن –وهو هنا الاهم-عبر احتلال حلف الناتو له ولسنوات مريرة طوال وعبر صنائعه من المليشيات المسلحة(اكلة لحوم البشر) الذين يسمونهم كذبا ب(الثوار) **على أية حال .. بعد الاحتلال الذي يسمونه بالثورة، دعونا نفتش في الواقع السياسي للمحررين؛ و الذين تأتي قطر على رأسهم، لنرى كم التناقض فيما يقولون، فهي دويلة (محتلة) بالكامل، ومن ثم هي الأولى بأن يتم تحريرها و ليس ليبيا أو سوريا، و هي الأولى بالدعوات الثائرة لإهدار دم الحكام التى اطلقها شيخ قاعدة العديد (القرضاوي) الذى لم ولن يجروء على ادانة القواعد العسكرية الامريكية القريبة من قصره فى الدوحة او اهدار دم حكامها باعتبارهم خونة للامة وموالين للكفار وفقا للاسلام الذى يرطن به امثال القرضاوى صباح مساء دون ادنى شعور بالتناقض والمعصية (على اية حال حساب هذا الشيخ وغيره من شيوخ الفتنة والاسلام الامريكى عند ربه ونحسب انه سيكون عسيرا )و لتقرأوا معي-الان- هذه الحقائق التي يذكرها الكاتب الأمريكي وليم أركِن في دراسة استراتيجية له نشرت قبل فترة وجاء فيها؛( تستضيف قطر أهم بنية تحتية عسكرية أمريكية في عموم المنطقة، وفيها يوجد المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطى من العالمCENT COM الممتدة من آسيا الوسطى للقرن الأفريقي، بينما المقر الرئيسي لتلك القيادة في قاعدة ماك دِل MacDill الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وكانت قد انتقلت القيادة الجوية للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية CENTCOM إلى قطر ما بين عامي 2002 و2003، ومقرها قاعدة العديد الجوية التي تفتخر بأطول وأفضل المدرجات في عموم المنطقة. ويزعم أركِن أن قطر أنفقت ما يزيد عن أربعمائة مليون دولار لتحديث العديد وغيرها من القواعد مقابل "الحماية" العسكرية الأمريكية للدولة الخليجية الصغيرة.

وبدأت قطر منذ 1995 تستضيف بعضاً من القوات الجوية المكلفة بالإشراف على منطقة حظر الطيران في جنوب العراق. وتحولت الجزيرة خلال التسعينات إلى واحدة من أكبر مخازن الأسلحة والعتاد الأمريكي في المنطقة، وبنت على نفقتها مجمعاً يضم سبعاً وعشرين مبنىً لتخزين الآليات والقوات الأمريكية استعداداً للعدوان على العراق.

انتقل المقر الميداني للقوات الخاصة، التابعة للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى، إلى قاعدة السيلية القطرية عام 2001. وحضنت السيلية بعدها المقر الميداني للقيادة المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى المذكورة أعلاه، وقد تمت عملية نقل المقر الميداني حسب أركِن تحت ستار التمرين العسكري "نظرة داخلية" Internal Look، الذي كان في الواقع تمريناً على خطة قيادة العدوان على العراق Operation Iraqi Freedom، وليلاحظ القارئ الكريم أن هذا التمرين جرى عام 2002، أي بغض النظر عن أية خطوات سياسية قامت أو لم تقم بها القيادة العراقية آنذاك، فقد كانت خطة العدوان رهن التنفيذ.

وكان للقيادة المركزية الأمريكية في المنطقة الوسطى CENTCOM قبل أحداث 11 سبتمبر أربعة مرافق خاصة بها في قطر، بالإضافة إلى حقها باستخدام أربعاً وعشرين مرفقاً تابعة للقوات المسلحة القطرية، وكانت معدات فرقة مدرعة ثقيلة قد خزنت في موقعين منفصلين، الأول في السيلية، والثاني في مكانٍ ما على بعد 531 ميلاً جنوب غرب الدوحة.

والطريف أن الرمز العسكري المشفر للنشاطات العسكرية الأمريكية في قطر هو "معسكر سنوبي" Camp Snoopy، وسنوبي شخصية كرتونية مألوفة تمثل كلباً أبيض ظريفاً جداً، تجده في المسلسلات والرسوم الكرتونية في الصحف والمجلات، ويأتي أحياناً على شكل ألعاب للأطفال. ويضم معسكر سنوبي اليوم: 1) مطار الدوحة الدولي، 2) معسكر السيلية، 3) قاعدة العديد الجوية، 4) نقطة تخزين ذخيرة في قاعدة فالكون-78، تقول مراجع على الإنترنت أنها موجودة في منطقة تسمى صلنة، أو صلنح، وأخيراً، 5) محطة أم سعيد للدعم اللوجستي، وأم سعيد اسم مكان بالطبع لا اسم إنسان...

هذا، وقد سبق واستضافت قاعدتا مطار الدوحة الدولي والعديد الجويتين، على ذمة أركِن، أسراباً كثيرة من الطائرات الأمريكية المقاتلة وطائرات الشحن والحاملة للدبابات وغيرها. فالدوحة تعتبر محور النقل الجوي العسكري الأمريكي إلى دجيبوتي، ودوشنبي في طاجيكستان، والمصيرة في عمان، وقندهار في أفغانستان، وشمسي في باكستان).

**هذه هي أبرز الحقائق عن الوجود أو قل الاحتلال الأمريكي لقطر زعيمة ما يسمى بربيع الثورات العربية، وفقاً لدراسة أمريكية جادة و السؤال، هل دولة محتلة مثل قطر، يجوز لها أخلاقياً، و سياسياً أن تقود (ثورات عربية) فى بلاد اخرى مستقلة ؟، أم أن الأمرالذى جرى فى ليبيا و بعض دول المنطقة من الفه الى يائه، ليس سوى احتلال جديد باسم الثورة لكي تصبح دول الربيع الجديد،مثلها مثل قطر، دويلة محتلة امريكيا واقعاً ودوراً؟ و السؤال طبعاً موجه لنخبتنا المزورة التى اما مشاركة فى المؤامرة :موامرة سايكس بيكو الجديدة(كما اسماها قيمة سياسية وصحفية كبيرة مثل محمد حسنين هيكل) او مخدوعة وتسير مغمضة العينين خلف اعلام ال(c-i-a)الناطق بالعربية وتقوده (الجزيرة ) واخواتها وهؤلاء آن لهم ان يفتحوا أعينهم فالجريمة باتت واضحة الاركان وهم واوطانهم فى خطر عظيم، فانتبهوا يا أولى الالباب قبل فوات الاوان!!

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 03:01 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية سليسلة ابو عبدالرحمن
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سليسلة ابو عبدالرحمن is on a distinguished road


 

اخي عبدالله المثل يقول الكتاب يقراء من عنوانه فلو لم اقراء الاسم كاملا لتوقعت انه رفعت الاسد وليس رفعت سيد ماعلينا ولكن هل طاغيه او طغاه امثال *القذافي *والاسد *على شعبه في سوريا ارحم وارق من حكام قطر على شعوبهم ثم من دليليه في ذلك لكذاب المتلون مع الحكام *محمد حسنين هيكل *وفعلا هو هيكل او صنم ضد الثورات والشعوب ولك تقديري

 

 
























التوقيع

على قدر أهل العزم تأتي العزائم ......و تأتي على قدر الكرام المكارم

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 06:43 PM   رقم المشاركة : 3

 


الموضوع صح 100%
وقطر من نص الثمانينيات الميلاديه ولسانها عبري
قطر هي الجزيره والجزيره قطر
ووراء كل ................. مكتب تجاري اسرائيلي

دمت بود
. .

 

 
























التوقيع



رأى رجلٌ رجلاً يختال في مشيه
فقال : جعلني الله مثلك في نفسك ولا جعلني مثلك في نفسي



المهاتما تعني صاحب النفس العظيمة

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 06:59 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 


أخي الكريم : ابوعبدالرحمن
قدتتفاجأ أنّني من اشدّالمعجبين بالتجربة
القطرية على الصعيدين الثقافي والإنساني
ولكن ماأرفضه هو حيلة العاجز التي تتبنّاها قطر
فهي لأنّها ضعيفة الإمكانيات قبلت بالتبعيّة المطلقة
للّوبي الصهيوني من (الأرض المحتلة للولايات المتحدة)
وحظيت بالرعاية الإمريكية والتي نصت عليها
الإتفاقية (الحماية العسكرية لمدة 99 عام )
هي قويّة بأسيادها ومسيريها وهذا قمة الضعف والهوان
من وجهة نظري والأنكأ أنّهم على إستعداد تام لفعل
كل مايحلو للرّعاة وخسارة هويتهم مقابل (النفخة الكذّابة)
وقد اصدمك أكثر أنّني لاأحب هيكل وأعتقد أنّه مدّعي كبير
لأنّني حضرت محاضرة له إبّان فعاليات معرض الكتاب بالقاهرة
عام 1991 م وسمعت إستعراضه لبطولاته الخاصة ووجدت تفاعل
المصريين معه وصّور لنا نفسه أنّه ممن رسم الخطوط العريضة
لطبيعة السياسات العربية / العربية وحتّى (الخليجية منها)
والعربية / الأجنبية .
أثمّن لك مرة اخرى هذه المداخلة ياأباعبدالرحمن ودمت لمحبك .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 07:07 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 


أخي الكريم : المهاتما غامدي
أعترف لك بفشلي في المتابعة السياسية الدقيقة
اعني وجود الجزيرة (من الثمانينات ام التسعينات)
وهل كان هناك إرهاصات لها أم برزت الفكرة ونفذت فوراً ؟

ولكنّني أتفق معك في أنّ وجود قنوات الجزيرة
في قطر وتبنّيها المطلق لما تبثه وتنوعها الشامل
سياسه / رياضه /ثقافه / عصرية /تقنية
وغيرها يفزعني لتصوري بأنّ (الوازع الثقافي)
للقطريين ضعيفاً والقاعدة الثقافية هشة
وهذا الضخ المادي والدعم اللوجستي هو سياسة
يهودية خالصة .
عموماً : أثمّن لك هذا التداخل وأشكرك ودمت لمحبك .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 07:22 PM   رقم المشاركة : 6

 


ماشا الله عليك يا عبد الله
في نص التسعينيات تواجدت اسرائيل للمره الاولى في الخليج مع تغير الامير
وفي بدايه النص الثاني من التسعينات 1996 تم افتتاح مكتب التجاره الاسرائيلي
وفي نفس العام 1996 كانت اول نتائج التزاوج وهو افتتاح قناه الجزيره

دمت بود
. .

 

 
























التوقيع



رأى رجلٌ رجلاً يختال في مشيه
فقال : جعلني الله مثلك في نفسك ولا جعلني مثلك في نفسي



المهاتما تعني صاحب النفس العظيمة

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 07:39 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

في نص التسعينيات تواجدت اسرائيل للمره الاولى في الخليج مع تغير الامير
وفي بدايه النص الثاني من التسعينات 1996 تم افتتاح مكتب التجاره الاسرائيلي
وفي نفس العام 1996 كانت اول نتائج التزاوج وهو افتتاح قناه الجزيره



إضافة جديدة لمحبك أشكرك عليها
وهاأنت تضع النقاط على الحروف

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 08:20 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

لقيت الباب مفتوح ولابه أحد وقلت أسجل مرور
الله فكك من العشاء
ولو إن مالي في السياسه ولاأفهم فيها شيء
لكن الله يحفظ بلادنا وديننا وأمننا وقادتنا
تقبل مروري ابوناهل ودمت بوووووود0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2012, 12:25 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

عشا إيه اللي إنته
جاي تقول عليه


ومع ذلك تبشر ياأبوخالد
مرورك أسعدني ودمت لمحبك .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2012, 03:35 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو فعّال
 
إحصائية العضو











يوسف ابوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
يوسف ابوعالي is on a distinguished road


 

[ والله يابوناهل الوضع لايبشر بخير والعلاقات الاسرائيليه القطريه تعدت مرحله التطبيع وشكلها بتقلب مصاهره وارحام مع اني ضد حزب البعث العلوي وضد القذافي وافكاره وضد اي حاكم مستبد بشعبه لكن العراق خير شاهد على كلامك من 2003 مؤامرات انقسامات فوضى امنيه واحتلال عسكري لاتنتظروا خير من امريكا اما قبضه عسكريه مذله تهلك الحرث والنسل او فتن وثورات داخليه تربكنا مخطط لها انفا مع تضليل اعلامي وحبكه اعلاميه انسانيه والله يكون في عون الابرياء والضحايا من سوريين وليبيين ويمنيين ووو .... الله يستر علينا

لك الشكر على ايضاح ماكان خافيا وماخفى كان اعظم

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir