يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > ساحات وادي العلي الخاصة > ساحة صدى الوادي

ساحة صدى الوادي المواضيع الخاصة بوادي العلي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2009, 05:27 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله رمزي is on a distinguished road

تزوج بشاعرة على شاعرة .. وياساتر ..


 



اتيت لكم بموضوع منقول من منتدى الديرة لكي نتذكر ايام زمان وقد سمح لي صاحبه بنقله حيث إنه من الأصدقاء العزاز في ذلك المنتدى وهو كاتب مرح ولطيف وقد ارسلت له رابط الساحات لعله يكون ضيفاً علينا .


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله الطيبين واصحابه الراشدين ,,,,,,,,,,,,,,,اما بعد


احبابنا في صفحة الشعبيات المؤقرة اسعد الله اوقاتكم بالمسرات والأفراح الدائمه وعاد عيدكم وتقبل الله منا منكم وتجاوز عنا وعنكم وغفر لنا ولكم / نعود لكم اليوم عن طريق القوارير !!!!! الذي يطيب لكم الحديث عنهن ولهن ومنهن وفيهن !!!!!!


سمعت في الزمانااات من والدي يحفظه الولى عز وجل ووالدتي تغمدها الرحيم برحمته -كلام عن رجل تزوج على زوجته الشاعره زوجه اخرى من حسن حظه __او العكس!! الثانيه كانت شاعره فعاش في جنة الشعر وجحيمه ردحا من الزمن ولكن ما حدث اثنا دخول العروس الجديده بيته من حوار شعري نسائي اعرضه على حضراتكم بعد بحثت وتقصيت من الكثير من الرواه وعلى رأسهم الوالد يحفظه الله وأخرهم ما توصلت اليه كان في مناسبه بعد العيد قابلت فيها صديق قديم وتناقشنا في هذا الموضوع وكمل لي بعض ما فاتني والقصه تقول ان هناك رجل تزوج زوجه صالحه من ربعه وعاشا فترة من الزمان في ثبات ونبات وخلفوا صبيان وبنات وكانت هذه الصالحه الصابره -في عملها مثابره ولزوجها طائعة مخلصه وكانت شاعره تشارك في مناسبات القرية النسائية بقوة -حتى كونت جمهور نسائي -مخلص لها -اقدم زوجها وخطب زوجه اخرى (وهذا من حقه )!!!!اذا يقدر !!!!!!!!!!!!!شروا من يقراء!!! -الا انه خطب امراءة اجنبيه اكتشف في فتره الخطوبه التي لم تدم طويلا ان الزوجة الجديده -شاعره كبيره ولها في ربعهااااااااا جمهور مخلص ,, وكأنه علم الثنتين عن بعضهما البعض -وأراد ان يستغل هذه النقطه لصالحه فحارش بينهن ((على طريقة كبير المحرشين))من بدري وكل ما جاء عند واحده قال رفيقتك تقول قصائد تهول وشكلها بتغلبك -طولنا عليكم !!!


المهم ليلة العرس وكما يعرف الشباب الذي في سني في المنتدي اقبلت العروس في جررررررررره بين مجموعة من نساءءءءءءءءءءءءء قومها -ورفيقتهااااااااا تنتظرها في جمهورها الكبير ووصتهن ان اذا اقبلت العرس اهجمن عليها وافتكينها من بين النسوان القادمات معها وخليننا نبهذلها من بدري وأستخذهاااااااااااا لعلها تشرد وتترك لي العش والقش -__اثأر العروس وصت جمهورها ان اصنعن حلولي حلقه لا تتخترق ابدا وانا باعطيكن قصائــــــــــــــــــــــد استفزازيه لعل رفيقتي تغضب وتشرد وتترك لي القش والعش --جاءت العروس ومجرد طلعت من الدرج في حلقه لا تخرق الا بقوة السلاح النووي -لكنهم لم يستطعن ان يلجن المنزل فقد وجدن القديمه وجمهورها سددن جميع المنافذ -بداء كل فريق يرزف حول صاحبته وبدأت العروس تصدح ورفيقاااااااااتها يرفعن الصوت فقالت لا ثلم ثغرهااااااااااااوبالمناسبه هذا لحن لعب النسوان وهو غالبا لا يزيد عن بيت واحد ---

واي خلل او زلل ((فابن عبوش يعلن البراءه منه دنيا وأخره فما اقوله نقلا ليس الا ))


تقول العروس
{سلام يا أهل البيت كيد(ون) وضيقه******تحية تحزي المزول بريقه} !!!!


وبعدن ما شلينه ودمكن بها قالت القديمههههههههههههه
((خلوهاااا))ههههههههههههههههههه((هذي من عندي))

وانطلقت قائله
{ توقعي توقعي يا رفيقه******وحياة ابي لا أهب في قلبك حريقه }!!!!


من حقهاااااااااا الرد ما يستحي



تنرفزن القادمات وحاولن ان يقتحمن السد النسائي المقام فوق الرعش بينهن وبين باب البيت ,,,فصاحت العروس خلوهااااااااااااااااااااا


وقالت ****..
{ أدمكنه فوق الرعش لي يتصدددع *******والا بغال الترك عنا توسسع }


_________هذي قويه ما لها حق!!!!!!!!!!!



دمكنه فوق الرعش حتى كاد ان يقع وفيما يبدو ان كان لأم العروس سوابق الله واعلم انها تزوجت على رفيقه مثل بنتها ولا شافت خير والشاعره القديمه يبدو انها بحثت في تاريخ العروس جيد واستغلت بعض الثغرات ...


فقالت بعد خلوووووووووهاااااااااا


{توقعي ما الدرجه لا تطيحين !!!!! **امك بغت تغدى ردىً قبل ذالحين !!!}


((يمكن تكون قصه مفبركههههههههههه لزوم الأستفزااااااااااااز !!!!


ما اعطتهن العروس مجال يستمتعن بتاريخ امها المزعوم رغم ان الكهله كانت تحلف ما سويت ما يرخي العمامه ولا يدنسهااااااااااا يابا الله وتبا الحميهههه -وكانت تغطرف بكل قوه مظهرةً عدم الأكتراث فالأيد اللي ما تسرق ما تخاااااااااااااااااااف ((والله اعلم ))


قطعت العروس زغاريد امها ودبكة المرافقات قائلة خلوووووووووووها ,,,


واردفت تقول وعمر السامعين يطووووووووووول


{ لا جايت المهره اصدري يا الحماااااره ******للشغله ما هي للعب والغماااااره}


______هذا الزواج والا بلاااااااااااااااش ما هو ذا الحين تشترط الشغاله في عقد القراااااااااااان """"لو كان رفيقتهااااااااااا حمارة كما زعمت فرحت قالت وما له شغااااااااااااااااااله ,,,,,,,,,,,,,لكنها قالت هذه حيله لن تنطلي علي ************خلوهاااااااااااااااااااااااا



وقالت بأعلى صوت ,,,,


{لو كان هيل(ون)ما خرج حب راشي *****ينبااع في المسعاااره ابــــ,شي ولاشي}!!


,,,,,,,,,,,الله,قويهههههههههههههه رغم اني ما ادري ويش حب رأأأأأأأأأأشي بس يبدو حب ما طيب كتيييييييييييييييييييييييييييييير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



طبعا طلعت ريحة العروس حب راااااااااشي مره واحد والله لا اوريك ،،،،،،،،،،،،،،،خلوهااااااااااااااااااااااا



ونفخت زورها ورفعت زندهااااااااااااا المثقل بخواتم وحجول الفضههههههههههههههههههه وكم الثوب الحلبي المزرررررررررررررررط ((علي راي حسين عبدالرضاء في باي باي لندن))


وقالت ****
{مايخرج الا البندق اللي طلااائع ****ما كماالتنباااك أخس البضائع}


كان التنباك يزرع محليا ما هو الأان من قلدون ليف ومالبورو وغيرهاااا((خبره سابق))!!!!!!!!!!بس الكلااااااااااااام هذا يزعل مما جعل صاحبة الدار تعود تنبش في التاريخ العائلي لعل وعسى فقالت مفتخرة بابيها ,,,,,,,,,,,,


{ابي عقيدالقوم ماهو بلاااشي ****وابوك بياااااع البصل والقماااشي}!!


غلط غلط غلط غلط!!!!!!!!!!فالتجااااااااااااااااااارة فيها مصلحه اكثر من عقادة القوم ولكن الشعراء وفلسفتهم .................امام هذا الأوتسونااااااااااااامي القوي من الهجاء الصريح ----يبدو ان الجن اشتغلت فعلم العروسه جنيهاااااااااااااااا بمهنه تعتبر في رأيها عيب فقالت والناس كلهم يسمعون بعد ,,,خلوهاااااا


{ابي يبيع الفضه ماهو بقمااااش ****وابوك في القشله يسوق -البلكاش}


طيب وما له سواق البلااااااااااااااااااكش !!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


صارت المبارزه بين الجديعي ...والأربش ’’’’’قماش ومجوهراااااااااااااااااااات والدريول يمكن سار وكيل سياااااااااااااارات الأن والا يمكن انه البساااااااااااااااااااااامي ...""""!!!


قال الراوي عندما اصبح الكلام يطعن في قنااااااااااااااة الأباااااااااء الكرام ثارت ثائرت الزوج ودخل بين الصفين بكامل زينته


وسلاااااااااااااااااحه وصاح في الزوجتين مهددا اياهن بالطلااااااااااااااااق وبما ان القديمه لها منه اولاد وتخشي من خراب بيتهااااااااااااااا


تنازلت وقالت خلووووووووووووها والقت المنشفه البيضاااااااااااااااااااااااااء وسط الحلبه ,,,


وتوجهت الى ضرتهااااااااا بالتالي والفُقه خير من القاله والشرههههههههههههه ولا الخجيلهههههههههههههههههههه,,,


{خذي المحش يابنت شيخ العشيرره ***هياك نصرح للعقش والبشيره}



...............................والله عين العقل !!!!!!!!!!!!!


بما ان العروس تخشي من كلاااااااااااااااام الناس اثرت السلاااااااااااااااااااااامه ووافقت صاحبتهاااااااااااااااااااااااا واحتضنتها وقبلتها تحت


معصبها واتجهت للحلقه المقابله وقالت خلوهااااااااااااااااااااا’’


وقالت متوجهههههههههه الى ضرتهاااااااااااااااااااااموافقه ,,,


{خذي الحبل يا جلس سدالولااااجي ***واصرحي وانا شويه وباجي}!!


شويههههههههه هذي كذبة جمادى الثاني !!!!!!!!!!!!!!!!وراك ليلا طويلاااااااااااااا


ولكن لا مااااااااااااااااااااااانع لك مهلة اسبوع ما هو شويهههههههههههه,,,



اسمحونا على التدخلاااااااااااااااااات الجانبيه هذا علمي وسلااااااااااااااااااامتكم


بن عبوش
منتدى الديرة كاتب مميز

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2009, 07:25 PM   رقم المشاركة : 2

 


حياك الله يا بو سامي أنت وما جيت به ...
لكن يا خي لو جبت معك بن عبوش براسه يشاركنا في ساحاتنا ونتعرف عليه عن قرب ولنا الشرف بمعرفته ومشاركته ...
على أي حال نرحب به اخاً عزيز ونتمنى ان نرى مشاركاته معنا باسمه ليعطر ساحاتنا باسمه ونزف قلمه وهذه دعوة له مني نيابة عن أهل الساحات أتمنى قبولها ...

أما أخونا هذا صاحب الحرمتين ( محرق عشاش ) استغل الموقف في صالحه .. قرب النار من البارود واشعلها بينهنه عشان يغدي بطل قدامهم في خاطره يعني .. لكن اعتقد ان نهايته معهن كانت اليمة وحالته يرثى لها هذا ان كان ما طلق الثنتين وبات ....... !!! ودي إن أخونا بن عبوش يعلمنا عن الجناح الي لعبن فوقه ما انخشل وعن أخبار الرجال بعد الزواج وش زاد الله هيا فيه وش كانت آخرته مع الحريم ويعلمنا عشان بعض الناس يعتبر ويقول خلك يا قرد على قردك لا يجيك أقرد منه ..

أخيرا حيا الله أخونا بن عبوش وله منا الشكر
والشكر موصول لك ابا سامي ..
ودمتم جميعا بود

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2009, 07:34 PM   رقم المشاركة : 3

 

الله يحييك يا ابن عبوش من ممشاك إلى ملفاك أمتعتنا حفظك الله وأبقاك
وانت يابو سامي عز الله إنك ما قصرت على رأي أحد الأصدقاء إن الله ومن شالني وزقاني بينهم
آربني أشوف الرديح على الهواء مباشرة إن كيدهن عظيم، كانت رحلة ممتعة بين الهجوم
والهجوم المضاد ذكروني بحرب صعدة بين الحكومة والحوثيين، حتى الخاتمة فيها من المكر
الشئ الكثير بدّت سرحت ضرتها آربّها تستفرد..... لكن والله ماظنيت بعد هذه المعركة
وعلى رأسك ياتاجر تزيد تلين... يا مدور المكسب راس مالك لا يضيع....


ذكرتني هذه القصة برديح مماثل في الزمانااااات بين زوجه وأم زوج حيث بادرت أم الزوج بقولها:

بلاد شوقك يركض الخيل فيها *** خذي نعالك واندري طوّفيها

قالت الزوجة:
لا تطري الغُبّر مع اهلي كماها*** بير العنق تروي الكبد من ظماها


ليس لي ما أضيفه هنا إلا قصة رجل أراد أن يتزوج الثانية أو أنه تزوجها فعلا فاسمعوا له ما الذي حصل له

تزوجت اثنتين لفرط جهلي ... بما يشقى به زوج اثنتين

فقلتُ أصير بينهما خروفـاً ... ينعَّمُ بين أكرم نعجتين

فصرتُ كنعجةٍ تُضحي وتـُمسي ...تداول بين أخبثِ ذئبتين

رضا هذي يهيج سخط هذي ... فما أعرو من إحدى السخطتين

وألقى في المعيشة كل ضرٍ ... كذاك الضر بين الضرتين

لهذي ليلة و لتلك أخرى ... عتابٌ دائمٌ في الليلتين

فإن أحببت أن تبقى كريماً ... من الخيرات مملوء اليدين

فعش عزباً فإن لم تستطعه ... فضرباً في عراض الجحفلين



والجحفلان هما الجيوووووووش فهو يرى أن القتال في المعارك أخف وطأة كفانا الله وإياكم الشر!!!!

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2009, 07:56 PM   رقم المشاركة : 4

 

حياك الله يا ابا سامي وحيا ضيفك حبيب القلب بن عبوش واتمنى صادقا ان يشرفنا بالتسجيل في ساحاتنا وسيجد ما يسره ونحن في شوق إليه .
اما الشاعرات فمكرهن عظيم وما تمنيت الا ان يكون الزوج احد اعضاء الساحات لأنه كما يبدو محرق عشاش من الطراز الأول ونستفيد من خبرته
شكرا لك يا با سامي وبارك الله في جهودك ... وعلى فكرة اذا لم تقنع بن عبوش بالتسجيل فلا تلوم الا نفسك وسنشب عليك الشبايب واحسن لك تقنعه والسلام .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2009, 11:44 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

حياك الله يابوسامي وحيا بن
عبوش وأنا لي رأيين في الموضوع
أولهما ياتجيب بن عبوش في ساحات
وادي العلي ياجاك علم ثاني
وثانيهنا أظن ودك تثني بشاعره
وقاعد تهف على قرصك وشكلك
ناوي الثانيه أنصحك بعدم المجازفه
لاتزن على خراب بيتك تراك عزيز
وغاااااااااااالي

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 12:21 AM   رقم المشاركة : 6

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعلامه مشاهدة المشاركة

حياك الله يا بو سامي أنت وما جيت به ...
لكن يا خي لو جبت معك بن عبوش براسه يشاركنا في ساحاتنا ونتعرف عليه عن قرب ولنا الشرف بمعرفته ومشاركته ...
على أي حال نرحب به اخاً عزيز ونتمنى ان نرى مشاركاته معنا باسمه ليعطر ساحاتنا باسمه ونزف قلمه وهذه دعوة له مني نيابة عن أهل الساحات أتمنى قبولها ...

أما أخونا هذا صاحب الحرمتين ( محرق عشاش ) استغل الموقف في صالحه .. قرب النار من البارود واشعلها بينهنه عشان يغدي بطل قدامهم في خاطره يعني .. لكن اعتقد ان نهايته معهن كانت اليمة وحالته يرثى لها هذا ان كان ما طلق الثنتين وبات ....... !!! ودي إن أخونا بن عبوش يعلمنا عن الجناح الي لعبن فوقه ما انخشل وعن أخبار الرجال بعد الزواج وش زاد الله هيا فيه وش كانت آخرته مع الحريم ويعلمنا عشان بعض الناس يعتبر ويقول خلك يا قرد على قردك لا يجيك أقرد منه ..

أخيرا حيا الله أخونا بن عبوش وله منا الشكر
والشكر موصول لك ابا سامي ..
ودمتم جميعا بود


الأخ على ابو علامة

صبرك علىّ وأنا أخوك
الرجل ابن حلال وأنا أرسلت له دعوة وأرسلت الرابط

ولا تستعجل عليه .. أنا متأكد إنه سوف يزورنا ولو زيارة فقط

وترحيبك على العين والرأس ولو كان تعرف بن عبوش عن قرب كان زودت الترحيب شوي وكان الحيت عليه في التسجيل معنا


وبالنسبة لتسألك عن الرعش أكيد إنه سلم لأن العريس تدخل في الوقت المناسب .. ولا مانع تعيد السؤال على بن عبوش عندما يحل ضيفاً علينا ..


 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 12:28 AM   رقم المشاركة : 7

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيع الشان مشاهدة المشاركة
الله يحييك يا ابن عبوش من ممشاك إلى ملفاك أمتعتنا حفظك الله وأبقاك
وانت يابو سامي عز الله إنك ما قصرت على رأي أحد الأصدقاء إن الله ومن شالني وزقاني بينهم
آربني أشوف الرديح على الهواء مباشرة إن كيدهن عظيم، كانت رحلة ممتعة بين الهجوم
والهجوم المضاد ذكروني بحرب صعدة بين الحكومة والحوثيين، حتى الخاتمة فيها من المكر
الشئ الكثير بدّت سرحت ضرتها آربّها تستفرد..... لكن والله ماظنيت بعد هذه المعركة
وعلى رأسك ياتاجر تزيد تلين... يا مدور المكسب راس مالك لا يضيع....


ذكرتني هذه القصة برديح مماثل في الزمانااااات بين زوجه وأم زوج حيث بادرت أم الزوج بقولها:

بلاد شوقك يركض الخيل فيها *** خذي نعالك واندري طوّفيها

قالت الزوجة:
لا تطري الغُبّر مع اهلي كماها*** بير العنق تروي الكبد من ظماها


ليس لي ما أضيفه هنا إلا قصة رجل أراد أن يتزوج الثانية أو أنه تزوجها فعلا فاسمعوا له ما الذي حصل له


فإن أحببت أن تبقى كريماً ... من الخيرات مملوء اليدين

فعش عزباً فإن لم تستطعه ... فضرباً في عراض الجحفلين



والجحفلان هما الجيوووووووش فهو يرى أن القتال في المعارك أخف وطأة كفانا الله وإياكم الشر!!!!
أخي رفيع الشأن الله يرفع شأنك زيادة

ما ادري كل هذا خوف يوم تكتب بغير معرفك الحقيقي !!!!!

لا تخاف ما بينعلم احد

لكن هل تستطيع أنت أن تطبق ما جاء في البيتين المتبقية من القصيدة السابقة ..

وإلا على قول المثل
إذا دخلت البيت يدرى الله بحالي

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 09:22 AM   رقم المشاركة : 8

 



الحقيقه يا ابو سامي ان كل طرحك مميز ولكن المثل يقول من رغب وحب شيئ اكثر من ذكره واتمنى ان لا نسمع عن سفره لاندنوسيا قريبا فقد تكون تاكيد بان العدوى انتقلت والله يكفينا شر ما في الغيب انت متعه وممتع رعاك الله 00 واهل الديره يقولون 0 نقس 0 من الثوم يكفي والثوم دواء

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10-09-2009, 09:18 AM   رقم المشاركة : 9

 

أسعدتنا يا أبا سامي بنقل الحوار الظريف الذي أبد ع في وصفه ونقله أبن عبوش بين الزوجتين الشاعرتين فقد أبدع في وضع البهارات التي أضافت للحوار نكهة من عبق الماضي الجميل وواضح أن صاحبك روحه مرحة ...جر رجله للساحات وسوف يلقى كل الحب والترحيب والتقدير

لك عاطر تحياتي .

علي بن حسن

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10-09-2009, 01:45 PM   رقم المشاركة : 10

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل الشعبة مشاهدة المشاركة
حياك الله يا ابا سامي وحيا ضيفك حبيب القلب بن عبوش واتمنى صادقا ان يشرفنا بالتسجيل في ساحاتنا وسيجد ما يسره ونحن في شوق إليه .
اما الشاعرات فمكرهن عظيم وما تمنيت الا ان يكون الزوج احد اعضاء الساحات لأنه كما يبدو محرق عشاش من الطراز الأول ونستفيد من خبرته
شكرا لك يا با سامي وبارك الله في جهودك ... وعلى فكرة اذا لم تقنع بن عبوش بالتسجيل فلا تلوم الا نفسك وسنشب عليك الشبايب واحسن لك تقنعه والسلام .
جبل الشعبة

هوّن عليك يارجل وافصح عمّا يدور ببالك من الرجل الذي تتمنى أن يكون هو الزوج ؟

اما بن عبوش فسوف يشرّف ساحاتنا عن قريب
والله يكفينا من الشبايب

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir