يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الحاسب والرياضة والترفيه > ساحة الرياضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2013, 04:18 AM   رقم المشاركة : 1
نتائج دوري "جميل" السعودي للمحترفين 1434/1435هـ


 

.

*****

التعاون يقاسم بطل الدوري نقاط البداية.. وماراثون النهضة والشعلة ينتهي بالتعادل
السهلاوي والشهري يقودان النصر لكسر عناد نجران وافتتاح الموسم بأول انتصار



السهلاوي افتتح مشروع فوز النصر على نجران بهدف رائع (تصوير:بدرالحمد)

جريدة الرياض - تركي الغامدي، عماد الصائغ الدمام- عبدالله العبود
تجاوز النصر عقبة نجران في مهمته الرسمية الأولى بعد أن تغلب عليه 2-صفر مساء أمس (الجمعة) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى من دوري "جميل" السعودي للمحترفين، واستطاع النصر حسم المباراة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه بالكامل وأكد من خلاله أحقيته في الفوز بالمباراة، وجاء هدفا النصر عن طريق محمد السهلاوي (60)، ويحيى الشهري (81)، والغى الحكم هدفا لنجران في الشوط الأول بحجة التسلل، وبهذا الفوز خطف النصر أول ثلاث نقاط له في الدوري، بينما بقي نجران على رصيده دون أي نقطة.

وتعثر حامل لقب الدوري الفتح على أرضه وبين جماهيره في افتتاح دوري "عبداللطيف جميل" بعد أن تعادل مع التعاون بنتيجة 1-1 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وسجل للتعاون عبده حكمي (44)، بينما سجل للفتح التون من ركلة جزاء (82).

وحول النهضة تأخره مرتين إلى خروجه متعادلا 2-2 مساء أمس (الجمعة) أمام ضيفه الشعلة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 .


بداية نصراوية مميزة

بدأت المباراة بمستوى متوسط وكانت الأفضلية للنصر في وسط الملعب إذ استطاع لاعبوه أن يصلوا إلى المرمى النجراني أكثر من مرة خلال الربع ساعة الأولى أبرزها عرضية لاعب الوسط محمد نور التي لعبها على رأس المهاجم البرازيلي ايفرتون إذ حولها برأسه لكنها مرت من فوق العارضة (18)، ولم يستغل مهاجم النصر محمد السهلاوي تمريرة زميله يحيى الشهري الذكية إذ سدد الكرة بجوار القائم (19)، وتهيأت كرة للاعب الوسط البرازيلي باستوس داخل منطقة الجزاء إذ سددها لكنها مرت خطرة من فوق العارضة (27)، وسدد مهاجم نجران البرازيلي دوس سانتوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بدر الدعيع (31)، وألغى حكم المباراة عبدالعزيز الفنيطل هدفاً لنجران بعد أن سدد مهاجمه الأردني مصعب اللحام كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت في شباك النصر بيد أن الحكم المساعد عبدالعزيز الكثيري تدخل واحتسب تسللاً على أحد مهاجمي نجران وسط اعتراضات كبيرة من لاعبيه والجهازين الفني والإداري (33)، وتصدى حارس نجران ناصر الصيعري للكرة التي سددها مهاجم النصر البرازيلي ايفرتون بعد أن تلقى الأخير كرة عرضية من زميله شايع شراحيلي (44).

مع بداية الشوط الثاني وضحت رغبة النصر في تسجيل هدف التقدم إذ شكل لاعبوه ضغطاً على مرمى نجران مع اعتماد الأخير على الهجمات المرتدة، وتحقق للنصراويين ما ارادوا عن طريق المهاجم محمد السهلاوي الذي سدد كرة ساقطة بشكل رائع خادعت الحارس ناصر الصيعري الذي كان متقدماً عن مرماه وهزت شباك نجران كهدف نصراوي أول (60)، وكان نجران على مقربة من تعديل النتيجة عندما تلقى المدافع عزان مقبول كرة عرضية لعبها برأسه لكنها مرت خطرة بجوار القائم (71)، وحرم حارس نجران ناصر الصيعري النصراويين من تسجيل هدف ثان عندما تصدى لإنفرادة لاعب الوسط ابراهيم غالب (76)، بعدها بخمس دقائق جلب لاعب الوسط يحيى الشهري الأفراح للنصراويين بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تكفل بتنفيذ خطأ من خارج ال 18 إذ سدد كرة رائعة سكنت الشباك النجرانية (81)، وسدد مهاجم نجران البرازيلي دوس سانتوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بيد أن حارس النصر بدر الدعيع أبطل خطورتها (85)، وفي الوقت بدل الضائع تألق حارس النصر بدر الدعيع عندما تصدى للكرة القوية التي سددها المهاجم الأردني مصعب اللحام (90+1).


بداية حذرة

بدأت المباراة بجس نبض بين الطرفين في أول عشر دقائق تجرأ بعدها الفتح على التقدم فحضرت الخطورة مع رأسية دوريس سالومو التي مرت بجوار القائم (11)، باغت بعدها لاعب وسط التعاون فهد حمد الجميع بعد أن سدد كرة قوية إعتلت العارضة بقليل (19)، ثم مارس التون خوزيه هوايته المحببة حين سدد كرة قوية مرت بجوار القائم (24)، تحصل الفتح على خطأ على مقربة من منطقة جزاء التعاون تقدم لها التون وسددها قوية تصدى لها حارس التعاون فهد الثنيان (42) رد التعاون كان قاسياً على كرة التون حين أرسل فهد حمد كرة عرضية طويلة خلف مدافعي الفتح لعبده حكمي الذي واجه حارس الفتح عبدالله العويشير وأودع الكرة الشباك هدفاً أول للتعاون (44).

دخل مدرب الفتح فتحي الجبال الشوط الثاني بتبديلين حين زج بعبدالرحمن القحطاني وحسين المقهوي بدلاً عن مبارك الأسمري وربيع سفياني بغية إدراك التعادل مبكراً، ضغط الفتح على مرمى التعاون ولكن التنظيم الدفاعي للتعاون أحبط كل محاولات الفتح وفي غمرة الضغط تحصل التعاون على كرة مرتدة قادها شادي أبو هشهش مررها لعدنان فلاتة سددها قوية تصدى لها العويشير ببراعة (55) أغلق بعدها التعاون مناطقة الخلفية بإحكام وأعتمد على الهجمات المرتدة التي أتقنها الثنائي ريتشي وأبو هشهش، ومن كرة ركنية للفتح نفذها التون بإتقان على رأس سالومو الا أنها اعتلت العارضة (69)، أثمر ضغط الفتح الكبير عن خطأ فادح لمدافع التعاون أوتشينج الذي أعاق مهاجم الفتح دوريس سالومو ليحتسب حكم المباراة فهد العريني ركلة جزاء للفتح سددها التون في سقف مرمى التعاون ليعادل النتيجة (82)، الهدف حفز الفتح كثيراً فضغط لاعبوه وعرض المقهوي كرة لعبدالعزيز أبو شقراء أمام المرمى سددها في فهد الثنيان (88)،

الشعلة يتقدم

بدأ الشعلة مباراته امام النهضة مهاجما بحثا عن هدف باكر يريح به أعصاب مدربه احمد العجلاني ويطمئن به جماهيره معتمداً على تحركات حسن الطير ومسفر البيشي، ولم يحتج وقتا طويلا حتى حقق مايريده بتسجيل وليد الجيزاني أول أهداف المباراة (6) غير أن الرد كان سريعا بتسديدة رائعة من البرازيلي رينان داسيلفا (10) انتهى بهما الشوط الأول.

وشهد الشوط الثاني أفضلية للنهضة غير أن سرعة مسفر البيشي ومن هجمة أوقف أفضلية واندفاع النهضة بإضافة الهدف الثاني (64)، وسحب بلاتشي لاعب الوسط هاني الضاحي ودفع بالمهاجم فيصل مجرشي للعودة لنقطة البداية لإدراك التعادل، ونجح إسماعيل عبداللطيف في استثمار تمريرة رينان داسيلفا وحولها داخل الشباك ليدرك التعادل (70) ويستمر النهضة في هجومه وكاد فيصل مجرشي يسجل الهدف الثالث غير أن تسديدته اصطدمت بماجد المرحوم (83) لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 08-27-2013, 12:01 AM   رقم المشاركة : 2

 

.

*****

الرائد يكسب الاتفاق بثنائية
بثلاثية في العروبة.. "الزعيم" يتصدر دوري "جميل"

سبق – الرياض: اقتنص فريق الهلال الأول لكرة القدم أول ثلاث نقاط في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن تغلب على فريق العروبة بنتيجة 3 – 0، وذلك في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن الجولة الأولى.

وظهر فريق العروبة في الحصة الأولى متماسكاً دفاعياً، واستطاع لاعبوه التصدي لمحاولات لاعبي الهلال الهجومية؛ إذ لعب مدرب العروبة بخطة دفاعية بحتة.

وفي الحصة الثانية تغير (رتم) اللعب، وشن الهلال هجوماً مكثفاً على مرمى العروبة، ولم يستطع فك التكتل الدفاعي إلا في الدقيقة 62 بعد كرة عرضية من عبدالله الزوري حولها عادل هرماش برأسه إلى ناصر الشمراني داخل خط الـ6 فسددها قوية في المرمى.

وهدأ (رتم) لعب الأزرق بعد الهدف؛ فاستغل العروبة ذلك، وشن بعض الهجمات الخطيرة على مرمى الهلال، قبل أن يتمكن الفريق الهلالي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80 عن طريق ركلة ركنية لعبها ماجد المرشدي برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى العروبة.

وبعدها بثلاث دقائق مرر سلمان الفرج كرة إلى تياقو نيفز من الجهة اليمنى فلعبها بذكاء ساقطة فوق الحارس رافع الرويلي هدفاً ثالثاً للهلال.

وفي بريدة تمكن فريق الرائد من التغلب على ضيفه الاتفاق بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

سجّل هدفَي الرائد إسماعيل دوا وحسين الحضري في الدقيقتين 30 و37، فيما سجل هدف الاتفاق إبراهيم هزازي في الدقيقة 51.


*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 08-27-2013, 12:03 AM   رقم المشاركة : 3

 

.

*****

"الراقي" يرتقي للصدارة بثلاثية في الفيصلي

سبق- المجمعة: حصد فريق الأهلي أول ثلاث نقاط له في دوري عبداللطيف جميل، وذلك في الظهور الأول للفريق، بعد تغلبه على مضيفه الفيصلي بنتيجة 3 – 1 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة إثر عرضية من مصطفى بصاص غمزها أسامة هوساوي برأسه في الشباك.

ورد الألباني جيلمان ليكا المنضم حديثاً للفيصلي وسدد كرة في محاولة لإدراك التعادل لكن عبدالله معيوف حارس مرمى الأهلي تصدى للكرة في الدقيقة 20.

وكاد تيسير الجاسم قائد الأهلي يعزز تفوق فريقه بعد مرور نصف ساعة من اللعب بعدما سدد كرة أنقذها الحارس منصور النجعي.

وأضاع البرازيلي لياندرو أوليفيرا فرصة خطيرة للفيصلي في الدقيقة 55 قبل أن يتمكن الكوري الجنوبي سوك هيون جون من إضافة الهدف الثاني للأهلي مستفيداً من خطأ دفاعي للفريق صاحب الأرض في الدقيقة 64.

واختتم البرازيلي برونو سيزار الثلاثية بتسديد كرة أرضية قوية في الدقيقة 71.

وقلّص عمر عبد العزيز الفارق وسجل هدف الفيصلي الوحيد بعد تمريرة من عبد الله المطيري في الدقيقة 82.

وتختتم منافسات الجولة الأولى غداً الاثنين بمباراة قمة بين الاتحاد والشباب.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 08-27-2013, 12:07 AM   رقم المشاركة : 4

 

.

*****

الأثنين 19 شوال 1434هـ

تصدّر دوري عبداللطيف جميل
"اتحاد شاب" برباعية صعق الشباب

سبق- الرياض: ضرب الاتحاد بقوة في مستهل مشواره في دوري عبداللطيف جميل، وذلك عندما اكتسح الشباب على أرضه وبين جماهيره 4-1 اليوم الإثنين، في المرحلة الأولى على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وسجّل للشباب نايف هزازي مهاجم الاتحاد السابق (13)، وللاتحاد مختار فلاتة "سوبر هاتريك" (64 و71 و74 و80).

ودخل الاتحاد المباراة من دون أجنابه الأربعة وبعناصر قليلة الخبرة تفوقت مع المدرب الإسباني بينيات سان خوسيه على البلجيكي ميشال برودوم ولاعبي الخبرة.

وكشّر الليث عن أنيابه الهجومية مبكراً رغبة في التسجيل، وكان الشباب الأكثر جدية من ضيفه الاتحاد للبحث عن المرمى بفعل السيطرة المطلقة من قبل عناصره على منطقة المناورة والتحركات المثمرة في العمق الدفاعي الاتحادي، وخلق مساحات للعب شكّلت الخطورة الكاملة.

من جهته، اعتمد الاتحاد نهج الهجوم المضاد الخجول جداً، ومع الدقيقة 13 أثمرت محاولة البرازيلي رافينيا للتسجيل عن ركلة ركنية للشباب نفذت على رأس الكوري الجنوبي كواك تاي هوي حولها في المرمى، وتصدى لها فواز القرني، لكن الصقر نايف هزازي كان في المكان المناسب وأكمل الكرة في المرمى مسجلاً هدفَ التقدم الشبابي.

وانتظر الاتحاد حتى الدقيقة 25 ليهدد مرمى وليد عبدالله بمجهود فردي من أحمد الفريدي من الوسط ليمرر لفهد المولد الذي سدد برعونة في يد الحارس. وبعد تلك الهجمة نشط الاتحاد وأخذ يشاطر الشباب هجومياً بالكرات الطولية لفهد المولد ومختار فلاتة. وانحصر الأداء في الوسط من الجانبين مع تفوق نسبي للشباب بفاعلية أطرافه وتفوق خبرة لاعبيه؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف.

في الشوط الثاني زج برودوم مدرب الشباب بسعيد الدوسري بدل القائد أحمد عطيف، وسدد الفريدي كرة بجانب القائم الأيمن بعد مرور خمس دقائق في بداية اتحادية جيدة.

وتحرر عبدالفتاح عسيري للمساندة الهجومية، لكن الانتشار الجيد للعناصر الشبابية وقف أمام المحاولات الاتحادية لتعديل النتيجة، حتى الدقيقة 64 عندما نجح أبو سبعان في قطع كرة في ملعب الشباب، ومرر كرة جميلة لمختار فلاتة في العمق، راوغ بها وليد عبد ربه ووضع الكرة إلى يسار وليد عبدالله هدف التعادل للاتحاد.

ولم يستفق الشباب من هدف التعادل حتى أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني مع الدقيقة 71 بتمريرة من العمق أيضاً من أبو سبعان، ليضع الكرة إلى يسار عبدالله هدفاً ثانياً. ودخل سلمان الصبياني من الاتحاد بدلاً من عبدالفتاح عسيري ليقود البديل هجمة مضادة سريعة مع الدقيقة 74 في العمق الشبابي أراد عبد ربه إبعادها فوصلت للمتابع مختار فلاتة، ليضع الكرة في المرمى هدفاً ثالثاً وسط فشل شبابي في قراءة المباراة في الشوط الثاني.

وزج برودوم بمهند عسيري بدلاً من عبدالملك الخيبري في محاولة لتعديل النتيجة، لكن نجم اللقاء مختار فلاتة قتل محاولته بهدف رابع مع الدقيقة 80 بسيناريو تكرر ثلاث مرات في اللقاء وبتمريرة في العمق من أبو سبعان أيضاً أمام عبد ربه مدافع الشباب الذي عجز عن إيقاف فلاتة لينفرد بالمرمى ويضع كرة رائعة بقدمه اليسرى هدفاً جميلاً في المقص الأيمن سوبر هاتريك.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 08-31-2013, 03:47 AM   رقم المشاركة : 5

 

.

*****

"النموذجي" يبطل مغامرة النهضة برباعية.. والتعاون والفيصلي يتعادلان
الهلال يواصل انتصاراته بالاتفاق.. ونجران يبدأ رحلة العودة بنقاط الرائد



الشلهوب افتتح التسجيل في مرمى الاتفاق ويتلقى التهنئة من المرشدي والشمراني والدوسري
(تصوير : زكريا العليوي)


جريدة الرياض - الدمام - عبدالله العبود، الأحساء – عماد السلمان، مكة المكرمة - تركي الغامدي الرياض - عماد الصائغ
واصل الهلال انتصاراته في دوري "عبداللطيف جميل" بالفوز على الاتفاق بنتيجة 3-1، أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وسط حضور جماهيري كبير ليرفع الهلال رصيده إلى ست نقاط بينما بقي الاتفاق على حاله خالي النقاط، وانتهى الشوط الأول بتقدم الهلال 2-1 سجلهما محمد الشلهوب (ركلة جزاء) وناصر الشمراني، وسجل للاتفاق بابا ويغو قبل ان يضيف سالم الدوسري هدف فريقه الثالث.

وحقق الفتح فوزا سهلا على ضيفه النهضة 4-صفر على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف حملت توقيع المهاجم حمدان الحمدان والكنغولي دوريس سالمو (هدفين) والبرازيلي التون.

وتغلب نجران على الرائد 1-صفر مساء أمس (الجمعة) على ملعب نادي الأخدود، وظهرت المباراة متوسطة في مستواها وإثارتها وتقاسم الفريقان الأفضلية إذ سيطر نجران على الشوط الأول فيما طار الرائد بأفضلية الشوط الثاني، وسجل هدف المباراة الوحيد مدافع نجران النيجيري وحيد أوسيني (16)، بهذه النتيجة تساوى نجران مع الرائد في عدد النقاط إذ رفع رصيده إلى ثلاث نقاط.

وتعادل التعاون والفيصلي 1-1 على استاد مدينة الملك عبدالله ببريدة ليرفع الأول رصيده لنقطتين ويتحصل الثاني على النقطة الأولى في الدوري، وسجل لصاحب الأرض أفولو (44) وللضيف ليكا (64)

سرعة هلالية وهدفان

بدأت المباراة سريعة من الطرفين وبحث الهلال منذ البداية عن التسجيل للاطمئنان وراحة جماهيره، ووضحت قراءة المدرب سامي الجابر لواقع الاتفاق بالتركيز على أخطاء الدفاع الاتفاقي في الجهة اليسرى وبين قلبي الدفاع واستغلالهما في الوصول لهز الشباك، ارتبك دفاع الاتفاق ولم يحتمل الضغط الذي مارسه مهاجمو الهلال الذي حصل على ركلة جزاء ضد المدافع إبراهيم هزازي (9) تقدم لها محمد الشلهوب وسددها داخل الشباك وسط احتجاج اتفاقي على حكم المباراة تركي الخضير لعدم صحتها.

ولم يترك ناصر الشمراني فرصة أمام لاعبي الاتفاق للتفكير للعودة للمباراة حتى أضاف الهدف الثاني مستغلا تمريرة الشلهوب بين قلبي الدفاع ليحولها داخل المرمى (10).

وواصل الهلال سيطرته واستحواذه على وسط الملعب بتهديد مرمى الاتفاق من الأطراف فيما وضح الارتباك والضياع على لاعبي الاتفاق الذين لم يهددوا مرمى الهلال في النصف ساعة الأولى من المباراة.

وكادت شباك الاتفاق أن تستقبل هدفا ثالثا لولا براعة وتألق إبراهيم هزازي الذي حول كرة سالم الدوسري إلى ركلة ركنية (26).

عند الدقيقة (38) بدأت رغبة الاتفاق في الوصول لمرمى فايز السبيعي من خلال تحركات بابا ويغو وعلي الزقعان الذي سدد كرة قوية غير انها اصطدمت بالشبك الخارجي للمرمى (38) واتبعها حسن كادش بتسديدة رائعة حولها السبيعي إلى ركلة ركنية (40)، وأمام هذه المحاولات نجح بابا ويغو في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول عندما استثمر عرضية الزقعان وحولها برأسه داخل الشباك (42) لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 2-1.

واستشعر الهلال الحرج مع بداية الشوط الثاني وسط إصرار من الاتفاق على شن الهجمات لإدراك التعادل فسحب الجابر المدافع عبدالله الزوري ودفع بالبرازيلي نيفيز (47) وكانت رأسية باباويغو التي هزت شباك فايز السبيعي غير أن صافرة الحكم التي الغت الهدف بداعي التسلل قد حركت الاتفاقيين أكثر بحثا عن التعادل فسدد علي عطيف كرة زاحفة مرت بجوار القائم (51).

ودفع بوكير بتبديل تكتيكي بعد أن واصل ضغطه على الهلال (60) فسحب الأردني ياسين بخيت ودفع بحمد الحمد من أجل فرض حصاره على منطقة جزاء الهلال.

وكادت رأسية ماجد العمري أن تدرك التعادل لولاء براعة السبيعي الذي حولها إلى ركنية (66) وأمام الضغط الاتفاقي ومن هجمة مرتدة يصيب سالم الدوسري الاتفاقيين في مقتل باضافة الهدف الثالث مستثمرا عرضية نيفيز.

وتتواصل سرعة المباراة الدراماتيكية باحتساب حكم المباراة تركي الخضير ركلة جزاء للاتفاق ضد مدافع الهلال الكوري تشو سونج هوان تقدم لها بابا ويغو تصدت لها العارضة لتحرم الاتفاق من فرصة هدف ثان(71). وكان رد الهلال سريعا بتسجيل هدف رابع بيد أن فرحة نيفيز لم تكتمل لإلغائه من حكم اللقاء (72).

شعر بوكير بخطورة الموقف فسحب البرقان ونيكولاي ودفع بالحامضي وكنو وواجه الجابر يتغير الشلهوب ونزول محمد القرني غير أن حال المباراة لم يتغير وبقيت النتيجة على حالها لتنتهي بفوز الهلال 3-1 مواصلا عروضه القوية بفوزين متتالين تاركا الاتفاق يغرق في بحر الضياع بلا رصيد من النقاط.


حذر وتقدم فتحاوي

بداية المباراة كانت حذرة من الطرفين خوفا من هدف السبق، وانتظر الجميع الدقيقة 12 حتى افتتح الفتح التسجيل الذي جاء عن طريق رأسية المهاجم حمدان الحمدان بعد عرضية من عبدالعزيز بوشقراء ليلعبها هائلة في شباك حارس النهضة وديع العبيد، ليواصل بعدها الفتح السيطرة على اللعب بفضل تحركات البرازيلي التون وحسين المقهوي ومبارك الاسمري وحمدان الحمدان، ولم تمض دقائق قليلة من السيطرة حتى تمكن الفتح في الدقيقة 19 من اضافة الهدف الثاني بعد ان استغل الكنغولي دوريس سالمو الوقوف الخاطئ من مدافعين النهضة واعتمادهم على مصيدة التسلل ليكسر ذلك وينفرد بالحارس النهضاوي وديع العبيد ليتجاوزه ويضعها بكل سهولة في الشباك النهضاوية كهدف ثان، وفي الدقيقة 21 كاد الفتح ان يضاعف النتيجة بعد اضاع حمدان الحمدان كرة سهلة بعد عرضية حسين المقهوي لكنه طوح بها وهو على مقربة من المرمى النهضاوي، ورد النهضة بهجمة في الدقيقة 24 بعد ان لعب كرة عرضية داخل الست ياردات لم تجد من يتابعها لتنتهي خطورتها , وفي ظل السيطرة الفتحاوية وتواضع اداء النهضة طوال الشوط الاول اهدر ظهير الفتح الايمن عبدالعزيز بوشقراء فرصة سهلة بعد ان مرر حسين المقهوي كرة سهلة لبوشقرا الذي سدد بدون تركيز لينقذها الحارس لركنية ، وظل حال المباراة بأفضلية فتحاوية ومحاولات خجولة نهضاوية انتهي الشوط الاول بانتصار الفتح 2-صفر.

ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه إذ كانت السيطرة الفتحاوية على مجريات اللعب فتفنن الفتحاويين في شباك النهضة وكانت النتيجة قابلة للزيادة لو احسن مهاجميه استغلال الفرص السهلة التي سنحت له امام المرمى النهضاوي، ففي الدقيقة 48 الكنغولي دوريس سالمو استطاع أن يبكر بالتسجيل بعد تسديدة من التون ارتطمت بالعارضة لتعود للاعب الوسط حسين المقهوي الذي مررها جميلة لدوريس الذي سدد قوية كهدف ثالث , وفي الدقيقة 50 أضاع لاعب النهضة البرازيلي ديسلفا فرصة تقليص الفارق بعد انفراده لكنه سدد في الشباك الجانبية، بعدها حاول مدرب النهضة تعديل وضع فريقه فأجرى العديد من التغييرات لكن من دون جدوى، وفي الدقيقة 71 لعب البديل عبدالرحمن القحطاني كرة عرضية سهلة للمهاجم حمدان الحمدان الذي سدد في اقدام المدافع النهضاوي محمد الداهي لتضيع الفرصة وفي الدقيقة 81 نجح التون من تسجيل الهدف الرابع ركلة حرة مباشرة من خارج الثمانية سددها مباشرة لتستقر في الشباك النهضاوية، بعدها بدقيقة واحدة اهدر حمدان الحمدان فرصة الهدف الخامس عندما سدد في يد حارس النهضة لتنتهي معها المباراة، بهذا الفوز يرتفع رصيد الفتح الى اربع نقاط وتجمد رصيد النهضة عند نقطة وحيدة.

تهديد باكر لنجران

هدد لاعب وسط الرائد الكاميروني الكسيس موندومو مرمى نجران باكراً عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن العارضة تكفلت بالتصدي لها (7)، ونجح نجران في خطف هدف الأسبقية عندما سجل المدافع النيجيري وحيد أوسيني أول أهداف المباراة من كرة عرضية لعبها الأردني مصعب اللحام برأسه وخلصها مدافع الرائد عبدالسلام الشريف من على خط المرمى قبل أن تصل لأوسيني الذي سددها في المرمى تصدى لها الحارس أحمد الكسار لكن الحكم عبدالرحمن العمري احتسبها كهدف نجران أول بحجة تجاوزها خط المرمى وسط إحتجاجات لاعبي الرائد (16)، محاولات الرائد في العودة للمباراة وتعديل النتيجة كانت خجولة إذ لم تكن الرغبة واضحة لدى اللاعبين وأنحصر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب دون خطورة تذكر بإستثناء الكرة القوية التي سددها لاعب وسط نجران مصعب اللحام من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الرائد (34).

في الشوط الثاني سدد لاعب وسط الرائد فيصل درويش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء شكلت خطورة على المرمى النجراني لكنها مرت بجوار القائم (51)، وواصل الرائد بحثه عن هدف التعادل إذ عرض لاعب وسطه البرازيلي برونو كرة داخل منطقة الجزاء لعبها المدافع الفرنسي اسماعيل داو برأسه لكن حارس نجران ناصر الصيعري تألق في التصدي لها إذ حولها إلى ركلة زاوية (58)، وأنقذ مدافع نجران النيجيري وحيد اوسيني مرمى فريقه عندما تصدى لتسديدة لاعب وسط الرائد الكاميروني موندومو وهي في طريقها للمرمى إذ حولها إلى ركلة زاوية (73)، الرائد كثف محاولاته طمعاً في تعديل النتيجة بيد أن تلك المحاولات اصطدمت بتألق دفاع نجران وحارس مرماه ناصر الصيعري حتى أعلن الحكم عبدالرحمن العمري نهاية المباراة بفوز نجران 1-صفر.


سيطرة تعاونية

تسيد التعاون بداية المباراة وكان المبادر بالهجمات التي تركزت على الظهير ماجد هزازي الذي شكل جبهة يمنى قوية وعرض أكثر من كرة خطرة للمهاجم أفولو الذي تأخر في الكرات، بعد مرور الربع ساعة الأولى بدأ الفيصلي في تهديد مرمى التعاون فتوغل عبدالله المطيري من الطرف الأيمن ولعب كرة أرضية أبعدها حارس التعاون فهد الثنيان بصعوبة (18)، ثم عاد المطيري وسدد كرة قوية أبعدها الثنيان ببراعة (36)، أرسل مدافع التعاون سند شراحيلي كرة طويلة محمد جحفلي في إبعادها لتصل لأفولو الذي لعبها دبل كيك ساقط في مرمى حارس الفيصلي المتقدم منصور النجعي (44).

دخل الفيصلي الشوط الثاني برغبة واضحة في تعديل النتيجة فهاجم مرمى التعاون بضراوة وأهدر لاعبوه عدداً من الفرص المحققة، تحصل الفيصلي على خطأ من الطرف الأيمن فنفذه المحترف جيلمان ليكا داخل منطقة الجزاء كرة مباغتة غالطت حارس التعاون فهد الثنيان وسكنت الشباك هدف تعادل (64)، كاد التعاون أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة أوفولو التي مرت بجوار القائم (88).

الهلال استمر في حصاد النقاط في الدوري بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 08:35 PM   رقم المشاركة : 6

 

.

*****

في ختام الجولة الثانية من دوري "جميل"..
العروبة يفجر أقوى المفاجآت ويهز أركان «العميد»


قمة النصر والاهلي انتهت سلبية

جريدة الرياص - مكة المكرمة - تركي الغامدي -الرياض- خالد الحربي - الرياض - عماد الصائغ
خطف العروبة ثلاث نقاط مهمة بعد فوزه المستحق على الاتحاد 1-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (السبت) على ملعب نادي العروبة في الجوف ضمن الجولة الثانية من دوري "جميل" السعودي للمحترفين، واستحق الوافد الجديد للدوري الممتاز (العروبة) نقاط المباراة عطفاً على المستوى الفني الكبير الذي ظهر به في المباراة خصوصاً في الشوط الثاني الذي سجل فيه المهاجم البديل مشاري العنزي هدف العروبة (67)، وتأثر الاتحاد بطرد مهاجمه مختار فلاته في الشوط الأول (34).

بهذه النتيجة رفع العروبة رصيده إلى ثلاث نقاط، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند ثلاث نقاط.

بدأت المباراة بتحفظ من الفريقين إذ مرت الربع ساعة الأول دون وجود لأي هجمة، أولى المحاولات حملت توقيع مهاجم الاتحاد فهد المولد الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم (17)، الاتحاد هدد مرمى العروبة مجدداً عندما عرض مهاجمه فهد المولد كرة داخل منطقة الجزاء لعبها لاعب الوسط محمد أبو سبعان برأسه مرت خطرة بجوار القائم الأيمن للحارس رافع الرويلي (29)، حكم المباراة عامر الشهري استبعد مهاجم الاتحاد مختار فلاتة بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر تمثيله مرتين داخل منطقة الجزاء بحثاً عن ركلتي جزاء إذ تحصل في كل محاولة على بطاقة صفراء (34)، بعد ذلك انحصر اللعب بين الطرفين في وسط الملعب، وفي الوقت بدل الضائع أنقذ حارس العروبة رافع الرويلي مرماه من هدف اتحادي محقق عندما تصدى لرأسية مدافع الاتحاد باسم المنتشري (45+2).

مع بداية الشوط الثاني كان العروبة هو الأفضل والأكثر سيطرة على الكرة إذ ساهم في ذلك تراجع الاتحاديين واعتمادهم على الهجمات المرتدة، ولعل أبرز هجمات العروبة الكرة التي سددها لاعب الوسط عبدالعزيز فلاته وتصدى لها الحارس فواز القرني إذ حولها لركلة زاوية نفذت بالمقاس على رأس المدافع فواز فلاتة الذي لعبها رأسية مرت خطرة من فوق العارضة (64)، أفضلية العروبة أثمرت عن تسجيل الهدف الأول بعد أن توغل المهاجم الكاميروني البديل تشارلز ايدوا داخل منطقة الجزاء وعرض كرة لزميله المهاجم البديل مشاري العنزي الذي حولها من أول لمسة له في المباراة في الشباك الاتحادية (67)، وسدد لاعب وسط العروبة مشرف الرويلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت خطرة بجوار القائم (74)، الاتحاد كثف هجماته بحثاً عن تعديل النتيجة إلا أن محاولاته كانت خجولة باستثناء الخطأ الذي احتسبه حكم المباراة للاتحاد داخل منطقة الجزاء بعد احتفاظ الحارس رافع الرويلي بالكرة أكثر من ست ثوان إلا أن دفاع العروبة نجح في إلغاء خطورة الخطأ (90).


الأهلي-النصر

انتهت مواجهة الأهلي مع ضيفه النصر في قمة الجولة الثانية بالتعادل السلبي بدون اهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس (السبت) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ليرتفع رصيد كل منهما الى 4 نقاط.

وقبل بداية اللقاء بربع ساعة أقيم حفل تدشين دوري " عبداللطيف جميل" للمحترفين، بإقامة عروض وفعاليات احتفالية وسط تفاعل جماهير الفريقين، وحضر الحفل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، ورئيس رابطة دوري المحترفين محمد النويصر، ومسئولي الشركة الراعية للدوري.

بداية المواجهة كانت هجومية من طرف أصحاب الضيافة، بيد أن أول تهديد كان عن طريق كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء نفذها البرازيلي برونو سيزار ولكن بعيدة عن المرمى الدقيقة 8، وبعد مرور الربع ساعة الأولى نشط لاعبو النصر وقاموا بشن الهجمات على مرمى الأهلي، واضاع محمد السهلاوي هدفا محققا للنصر عندما صوب كرة قوية مرت بجوار القائم الدقيقة 20، وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي مرمى فريقه من هدف للاهلي عندما تصدى للكرة التي سددها برونو سيزار لتصطدم بالعارضة وتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 21، وبعد مرور دقيقتين اضاع مهاجم الأهلي الكوري الجنوبي سوك هدفا محققا عندما لعب كرة رأسية اعتلت العارضة الدقيقة 23، ومن مجهود فردي راوغ مصطفى بصاص أكثر من مدافع نصراوي وسدد كرة قوية فوق العارضة الدقيقة 30، ورد لاعب النصر البرازيلي باستوس بكرة رأسية اعتلت العارضة الدقيقة 35، وكاد أن يضيف النصر الهدف الأول عندما سدد باستوس كرة قوية داخل منطقة الجزاء ولكن لمست يد أحد مدافعي الأهلي ليتغير مسار الكرة ويأمر الحكم بمواصلة اللعب مع مطالبات نصراوية بركلة جزاء الدقيقة 39.

ومع مطلع الشوط الثاني ضغط لاعبو النصر على مرمى أصحاب الضيافة بحثا عن هدف مبكر، وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها برونو سيزار الدقيقة 50، واشرك مدرب النصر كارينو لاعب الوسط محمد نور بدلا عن البرازيلي إيفرتون الدقيقة 56، واضاع برونو سيزار هدفا محققا عندما سدد كرة ثابتة تصدى لها بصعوبة حارس النصر الدقيقة 60، ورمى مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا بورقتي سلطان السوادي وصالح الشهراني بدلا من مصطفى بصاص والكوري الجنوبي سوك الدقيقة 63، اشرك كارينو المهاجم حسن الراهب بدلا عن باستوس الدقيقة 71، طالب لاعبو النصر بركلة جزاء بعد تعرض المهاجم حسن الراهب للإعاقة داخل ال18 ولكن الحكم أمر بمواصلة اللعب لتصل الكرة للاعب يحيى الشهري الذي أنسل من بين المدافعين ولعب كرة بقدمه اليسرى تصدى لها حارس الأهلي الدقيقة 73، واضاع محمد نور هدفا محققا عندما واجه المرمى ولعب الكرة ضعيفة ابعدها دفاع الأهلي لتصل الى يحيى الشهري الذي سدد ولكن تصدى لها عبدالله المعيوف الدقيقة 80، ومن مجهود فردي راوغ برونو سيزار اكثر من لاعب وهيأ الكرة للمندفع تيسير الجاسم الذي سدد بجوار القائم الدقيقة 82، وزج مدرب النصر بلاعب الوسط البرازيلي التون بدلا من يحيى الشهري الدقيقة 86، ولعب التون كرة رأسية مرت بجوار القائم الدقيقة 87.

الشعلة- الشباب

حصد الشباب أول ثلاث نقاط في بنك الدوري بعد فوزه على الشعلة بهدف يتيم في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشعلة بالخرج، بينما بقي الشعلة على رصيده السابق نقطة واحدة.

سجل هدف الشباب نايف هزازي (7)

دخل الشعلة برغبة كبيرة في خطف هدف مبكر ومباغت فضغط على مرمى الشباب الذي تراجع لاعبوه للخلف، ومن أول هجمة شبابية تحصل على ركلة زاوية نفذها رافينها بإتقان على رأس نايف هزازي الذي لعبها في المرمى هدف أول للشباب (7)، استلم الشباب وسط الملعب بعد الهدف دون تشكيل أي خطورة إلا من الكرات الثابتة وأبرزها ركلة الزاوية التي نفذها رافينها على رأس الكوري كواك لكن الكرة مرت بجوار القائم (28)، ومن كرة في منتصف الملعب خاشن برازيلي الشباب فرناندو مينيغازو لاعب الشعلة لاسانا فاني ليشهر حكم المباراة الكرت الأحمر لفرناندو (37)، أرسل عبدالله الأسطا كرة لنايف هزازي الذي تلاعب بدفاع الشعلة وأنفرد بحارس الشعلة خالد ناصر إلا أنه أطاح بالكرة خارج المرمى (39)، الخمس دقائق الأخيرة شهدت إهدار ثلاثة أهداف محققة أولها ركنية حسن الطير الي باغت فيها حارس الشباب وليد عبدالله الذي تصدى لها بصعوبة وثانيها تسديدة مشعل العجمي وآخرها رأسية وليد الجيزاني.

بدأ الشباب شوط المباراة الثاني بتسديدة قوية مباغتة من رافينها تصدى لها خالد ناصر (46)، رد عليها الشعلة بهجمة منظمة اخترق فيها مسفر البيشي الجهة اليمنى لدفاع الشباب ولعب أرضية عرضية سددها الجيزاني بجوار القائم (48)، ضغط الشباب بعدها وأهدر عددا من الفرص المحققه، تلاعب رافينها بمدافعي الشعلة وعرض الكرة لأحمد عطيف سددها فوق المرمى (67)، تحصل الشباب على كرة مرتدة لعبها هزازي طويلة لرافينها الذي تلاعب بمدافعي الشعلة ومرر كرة على طبق من ذهب لنايف هزازي الذي تأخر في تسديدها ليتدخل مدافع الشعلة الدويسان ويشتت الكرة (75)، تحصل الشعلة على خطأ من الطرف الأيسر لعبها أحمد سعد بشكل سريع لفهد المبارك سددها قوية مرت بجوار القائم (86).


*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 03:58 PM   رقم المشاركة : 7

 

.

*****

تعادل النادي الأهلي مع نادي العروبة بهدف لكل منهما على استاد الشرائع بمكة المكرمة

دخل الأهلي المباراة وفي رصيده 4 نقاط بالمركز الثالث
وكان يبحث عن الفوز ليرفع معنويات لاعبيه قبل المغادرة إلى كوريا الجنوبية لمواجهة إف سي سيول في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا الأربعاء المقبل

ورغم ان الأهلي مكتمل الصفوف تقريباً وفي أفضل حالاته الفنية والمعنوية خصوصاً بعد عودة مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس الذي لم يشارك في اللقاء
إلا ان المباراة انتهت بالتعادل

فيما كان العروبة يحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط من فوز على الاتحاد وخسارة أمام الهلال ودخل الفريق يأمل في تقديم المستوى المطلوب وتحقيق نتيجة إيجابية

بهذا اصبح لدي الأهلي 5 نقاط
ولدى العروبة 4 نقاط

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 04:02 PM   رقم المشاركة : 8

 

.

*****

الشباب يسحق الرائد بخماسية في دوري "جميل"

سبق- الرياض:
تغلب فريق الشباب الأول لكرة القدم على ضيفه الرائد بنتيجة 5- 2، في الجولة الثالث من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك في لقاء أقيم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وسيطر الشباب على اللعب في الشوط الأول، وتقدم بثلاثة أهداف، سجلها سعيد الدوسري وعبدالمجيد الرويلي ونايف هزازي في الدقائق الثالثة والثامنة و33.

وقلص الرائد الفارق بتسجيله هدفيه في بداية الشوط الثاني عن طريق فهد الجهني ومشعل العنزي في الدقيقتين 52 و56، لكن رافينيا عزّز تقدُّم الشباب بالهدف الرابع في الدقيقة 83 قبل أن يحرز الدوسري الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة.

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات، وتوقف رصيد الرائد عند ثلاث نقاط.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 04:06 PM   رقم المشاركة : 9

 

.

*****

فوز هزيل للاتفاق على الشعلة في دوري (عبداللطيف)

«العميد» يسدد فاتورة «السوبر» برباعية.. و«سكري القصيم» يصيب نجران

جريدة الرياض: مكة المكرمة - تركي الغامدي، الرياض - عماد الصائغ وخالد الحربي
سدد الاتحاد فاتورة هزيمته من الفتح في مباراة السوبر السعودي 2-3 الى الفوز في الجولة الثالثة من دوري (عبداللطيف جميل) بالفوز عليه 4-2 مساء أمس (الجمعة) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ، ونجح "العميد" في قلب الطاولة على الفتح عندما حول خسارته وتأخره مرتين إلى فوز مستحق، وظهرت المباراة بمستوى رائع من الفريقين إذ كانت الندية والإثارة حاضرة طوال ال90 دقيقة وهو ما جعل الشباك تهتز ست مرات.

وسجل للاتحاد المهاجم البرازيلي جوبسون (84،20) ومواطنه ليوناردو (36) وأحمد الفريدي (53)، فيما سجل للفتح عبدالعزيز بوشقرا (19) وحمدان الحمدان (24)، وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى ست نقاط، بينما تجمد رصيد الفتح عند أربع نقاط.

وانتصر التعاون على مضيفه نجران بنتيجة 2-1 على ملعب الأخدود في نجران ليرفع رصيده لخمس نقاط من ثلاث مباريات فيما بقي رصيد صاحب الأرض على ثلاث نقاط، سجل هدفي التعاون فهد حمد (6)، وريتشي (77) بينما سجل لنجران مصعب اللحام (74).

وتمكن الاتفاق من احراز اول ثلاث نقاط له في الدوري عقب فوزه الهزيل على ضيفه الشعلة بنتيجة 1-صفر على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وأحرزه المهاجم الروماني نيكولا في الدقيقة 58، وبذلك رفع الاتفاق رصيده الى ثلاث نقاط وبقي الشعلة على رصده السابق نقطة واحدة.

مبادرة اتحادية وانتصار عريض

كان التهديد الأول في المباراة حاضراً عن طريق مهاجم الاتحاد البرازيلي جوبسون بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء الاتحادية وسدد كرة أرضية زاحفة تصدى لها الحارس عبدالله العويشير(4)، رد لاعب وسط الفتح البرازيلي التون على تسديدة مواطنه جوبسون بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس الاتحاد فواز القرني بصعوبة إلى ركلة زاوية (6)، تمكن الفتح من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه عبدالعزيز بوشقرا بعد أن تبادل الكرة مع زميله المهاجم الكونغولي دوريس سالمو داخل منطقة الجزاء إذ مرر له الأخير كرة وضعته في مواجهة حارس الاتحاد فواز القرني سددها في الشباك الاتحادية (19)، بعدها بدقيقة أفسد مهاجم الاتحاد البرازيلي جوبسون فرحة الفتحاويين بتسجيله هدف التعادل بعد أن استغل تمريرة سلمان الصبياني إذ سدد كرة قوية في المرمى الفتحاوي كهدف اتحادي أول (20).

وتواصلت إثارة المباراة عندما نجح الفتح في إضافة الهدف الثاني بعد أن مرر لاعب الوسط البرازيلي التون كرة على طبق من ذهب لزميله المهاجم القادم من الخلف حمدان الحمدان الذي سدد الكرة على الطائر في الشباك الاتحادية (24)، لاعب وسط الاتحاد البرازيلي ليوناردو رفض أن يخرج فريقه خاسراً في الشوط الأول إذ تكفل بتنفيذ خطأ من خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة بشكل رائع لم يستطع حارس الفتح عبدالله العويشير التصدي لها إذ هزت شباكه كهدف اتحادي ثان (36).

وأنقذ القائم الفتحاويين من هدف اتحادي ثالث عندما تكفل بالتصدي للكرة العرضية المخادعة التي لعبها لاعب الوسط البرازيلي ليوناردو ووصلت كرة عرضية للمدافع أسامة المولد لعبها رأسية مرت خطرة من فوق العارضة (43)، وفي الوقت بدل الضائع كاد مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالمو أن يسجل هدفاً ثالثاً لفريقه بيد أن الكرة التي سددها بطريقة مقصية مرت خطرة من فوق العارضة (45+1).

مع بداية الشوط الثاني رجح لاعب وسط الاتحاد أحمد الفريدي كفة فريقه بتسجيله الهدف الثالث بعد أن تلقى كرة عرضية من زميله عبدالمطلب الطريدي لعبها الفريدي برأسه على يمين الحارس عبدالله العويشير (53)، بعد الهدف الاتحادي بدأ الفتح بحثه عن تعديل النتيجة إذ ضغط على المرمى الاتحادي وهدده مرات عدة أبرزها تسديدة البرازيلي التون التي حولها الحارس فواز القرني إلى ركلة زاوية بالإضافة للكرة التي سددها حمدان حمدان من داخل منطقة الجزاء ومرت خطرة بجوار القائم (68)، وعرّض لاعب وسط الفتح حسين المقهوي كرة داخل منطقة الجزاء لعبها المهاجم الكونغولي دوريس سالمو رأسية لكنها مرت خطرة بجوار القائم (75)، ومن هجمة مرتدة وسع المهاجم البرازيلي جوبسون الفارق بتسجيله الهدف الرابع للاتحاد بعد تمريرة متقنة تلقاها من لاعب الوسط اللبناني محمد حيدر وضعته أمام المرمى إذ لعبها جوبسون بسهولة في المرمى الخالي (84).


هجوم وهدف مبكر

دخل التعاون المباراة برغبة كبيرة في مباغتة صاحب الأرض والجمهور نجران وتحصل ريتشي على ركلة زاوية لعبها عرضية للمتمركز فهد حمد الذي سددها قوية في الشباك هدفاً أول للتعاون (6)، اندفع نجران لتعديل النتيجة فعرض صالح دويس كرة على رأس جادسون سانتوس الذي أطاح بها فوق المرمى (18)، توغل بعدها مهاجم التعاون بدر الخراشي ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لم يتعامل معها مدالله العليان بالشكل المطلوب (19)، تحصل جادسون على كرة بينية من عبدالعزيز حمسل واجه فيها حارس التعاون فهد الثنيان وسدد كرة أرضية سهلة في يد الحارس (34).

بدأ شوط المباراة الثاني بعكس سيناريو الأول إذ ضغط نجران بحثاً عن هدف التعادل وتحصل على خطأ من الطرف الأيمن نفذه دويس داخل منطقة الجزاء وسط تباطؤ من مهاجمي نجران (48)، وتحصل بعدها نجران على خطأ على مقربة من منطقة الجزاء نفذه مصعب اللحام فوق العارضة (65)، اخترق دويس الجبهة اليسرى لدفاع التعاون ولعب كرة عرضية أخطأ عبده حكمي في تشتيتها لتصل لمصعب اللحام الذي سددها في المرمى هدف التعادل (74)، رد التعاون كان سريعاً بعد أن لعب الظهير الأيمن ماجد هزازي عرضية أرضية لريتشي الذي أودعها الشباك هدفاً ثانياً للتعاون (77).


تهديد شعلاوي وفوز اتفاقي

بداية جيدة من قبل أصحاب الضيافة بحثاً عن هدف باكر، بيد أن التهديد الأول كان طريق مهاجم الشعلة مسفر البيشي الذي صوب كرة قوية اعتلت العارضة الدقيقة 11، وأضاع مهاجم الاتفاق السنغالي بابا وايغو هدفاً محققاً عندما واجه المرمى وصوب كرة قوية ابعدها الدفاع الى ركلة ركنية الدقيقة 22، وسدد مهاجم الشعلة المغربي حسن الطير كرة ثابتة مرت بجوار القائم الدقيقة 25، وأنقذ القائم مرمى الشعلة من هدف اتفاقي محقق عندما تصدى للكرة التي سددها الأردني ياسين البخيت الدقيقة 29، وانحصر الاداء في الربع ساعة الأخيرة في وسط الميدان ودون أي خطورة تذكر على مرمى الفريقين.

ومع مطلع الشوط الثاني صوب الظهير الايمن للاتفاق ابراهيم هزازي كرة قوية اعتلت العارضة الدقيقة 46، وتمكن لاعبو الاتفاق من احراز هدف التقدم عندما راوغ ياسين البخيت أكثر من مدافع وجهز الكرة لزميله الروماني نيكولا الذي اسكن الكرة في وسط المرمى الدقيقة 58، وتوالت الهجمات من الشعلاويين بحثا عن تعديل النتيجة ولكن تنتهي الهجمات على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي الاتفاق، وأنقذت العارضة مرمى الشعلة من هدف اتفاقي عندما تصدت لرأسية المدافع البرازيلي داني مورايس الدقيقة 74، واضاع مهاجم الشعلة وليد الجيزاني فرصة محققه للتعادل عندما لعب كرة رأسية اعتلت العارضة الدقيقة 87، والغى حكم اللقاء هدفاً للشعلة أحرزه حسن الطير بداعي التسلل الدقيقة 90+1، وأنقذ حارس الاتفاق محمد شريفي مرمى فريقه بصعوبة من هدف محقق للشعلة عندما أبعد بقبضة يده الكرة الثابتة التي نفذها حسن الطير لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 90+3.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 09-15-2013, 11:34 PM   رقم المشاركة : 10

 

.

*****

الزعيم» يشدد على صدارة دوري (جميل)

قطار الهلال يواصل رحلة الانتصارات.. والنصر يضرب برباعية في النهضة.. ويقفز إلى الوصافة



جريدة الرياض - الرياض - خالد الحربي وتركي الغامدي
واصل الهلال صدارته لفرق دوري «عبداللطيف جميل» للمحترفين بعد أن حول تأخره بنتيجة صفر-1 أمام مضيفه الفيصلي الى الفوز 3-1، مساء أمس (السبت) على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في ختام مباريات الجولة الثالثة، وتقدم صاحب الارض بهدف منصور حمزي في الدقيقة 36 ، وادرك سالم الدوسري هدف التعادل للهلال في الدقيقة 44 واضاف البرازيلي نيفيز الهدف الثاني في الدقيقة 66 قبل ان يسجل عبدالعزيز الدوسري الهدف الثالث الدقيقة 86، وبذلك يرتفع رصيد الهلال الى تسع نقاط وبقي الفيصلي على رصيده السابق نقطة واحدة في المركز ماقبل الأخير.

وفي الرياض صعد النصر إلى وصافة الدوري بفوزه على النهضة 4-1 مساء أمس (السبت) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، ولم يجد صعوبة في حسم النتيجة بعد سيطرته منذ انطلاقتها وحتى النهاية إذ قدم لاعبوه مستوى مميزاً خصوصاً في الشوط الثاني، أما النهضة فقدم مستوى متواضعاً وظل مدافعاً طوال المباراة مع اعتماده على الهجمات المرتدة، وتقدم النصر أولاً عن طريق مهاجمه البرازيلي ايفرتون (42)، وأضاف عبدالرحيم جيزاوي الهدف الثاني للنصر (54)، وسجل المهاجم البرازيلي ايلتون الهدف الثالث (67)، واختتم المدافع عمر هوساوي الأهداف النصراوية بالهدف الرابع (74)، وقبل نهاية المباراة سجل جاسم الحمدان هدف النهضة الوحيد (90)، وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر الهلال، بينما تجمد رصيد النهضة عند نقطة يتيمة في المركز الأخير.

الجميع رفع شعار الهجوم

بداية المواجهة كانت هجومية من طرف الهلال، بيد أن أول تهديد عندما سدد البرازيلي نيفيز كرة قوية أبعدها الحارس منصور النجعي الى ركلة ركنية الدقيقة 13، وكان أول وصول لأصحاب الضيافة لمرمى الهلال عندما راوغ الأردني خليل بن عطية أكثر من مدافع وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس عبدالله السديري الدقيقة 25، واضاع المهاجم ناصر الشمراني فرصة محققه عندما لعب كرة رأسية تصدى لها الحارس منصور النجعي الدقيقة 33، وأحرز منصور حمزي هدف التقدم للفيصلي عندما انسل بين المدافعين وواجه المرمى واسكن الكرة على يسار الحارس الدقيقة 36، بعد ذلك نشط لاعبو الهلال بحثا عن التعادل، ونجح الفريق « الأزرق» في احراز التعادل عندما سدد البرازيلي نيفيز كرة قوية تصدى لها منصور النجعي لتعود لسلمان الفرج الذي هيأ الكرة لزميلة سالم الدوسري الذي سددها على يمين الحارس الدقيقة 44، وقبل نهاية الشوط اضاع سلمان الفرج هدفا محققا عندما وصلته الكرة امام المرمى وتباطأ في تسديد الكرة لينقذ دفاع الفيصلي مرماه الدقيقة 45+1.

ومع مطلع الشوط الثاني ضغط لاعبو الهلال على مرمى أصحاب الضيافة بحثا عن هدف ثان، وأنقذ حارس الفيصلي مرمى فريقه عندما تصدى لرأسية الكوري الجنوبي تشو سونغ الدقيقة 50، وأهدر مهاجم الفيصلي الالباني ميملي هدفا محققا لفريقه عندما واجه المرمى الهلالي ولعب الكرة بجوار القائم الدقيقة 60، وعاد منصور النجعي لينقذ مرمى فريقه عندما تصدى ببراعه وعلى دفعتين للكرة الثابتة التي سددها البرازيلي نيفيز الدقيقة 63، واضاف البرازيلي نيفيز الهدف الثاني للهلال عندما ارتقى للكرة العرضية التي لعبها نواف العابد ووضعها برأسه على يسار الحارس الدقيقة 66، والغى حكم اللقاء هدف للفيصلي بداعي التسلل الدقيقة 72، وصوب لاعب وسط الفيصلي البرازيلي أوليفيرا كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس عبدالله السديري الدقيقة 79، والغى حكم اللقاء هدفا هلاليا سجله ناصر الشمراني بداعي التسلل الدقيقة 82، ونجح البديل عبدالعزيز الدوسري وفي أول مشاركه له بعد عودته من الإصابة في احراز الهدف الثالث للهلال عندما راوغ اكثر من مدافع واسكن الكرة في المرمى الدقيقة 86، واضاع مهاجم « عنابي سدير» سالم الخيبري فرصة تقليص الفارق عندما خطف الكرة من امام أحد مدافعي الهلال وواجه المرمى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الدقيقة 87، وصوب عبدالعزيز الدوسري كرة قوية تصدى لها بصعوبة الحارس منصور النجعي لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 90+2.


ايفرتون افتتح رباعية النصر في النهضة تصوير - عليان العليان

تهديد.. ورباعية

بدأت المباراة بتهديد نصراوي مبكر لمرمى النهضة عندما تجاوز حسين عبدالغني المدافع وعرّض كرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم البرازيلي إيفرتون الذي سددها بيد أن القائم تصدى لها وحرمه من فرصة التسجيل (5)، انحصر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب واستحوذ النصر على الكرة بشكل واضح وساهم في ذلك الطريقة الدفاعية التي لعب بها مدرب النهضة الروماني بلاتشي مع اعتماده على الهجمات المرتدة، السيطرة النصراوية كانت سلبية ولم يستطع الوصول لمرمى النهضة سوى في الخمس دقائق الأخيرة عندما نفذ حسين عبدالغني خطأ من خارج منطقة الجزاء ولعب الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها المهاجم البرازيلي ايفرتون رأسية في الشباك النهضاوية هدفا أول (42)، وفي الوقت بدل الضائع تجاوز لاعب الوسط عبدالرحيم الجيزاوي مدافع النهضة وسدد كرة مرت خطرة من فوق العارضة (45+1).

في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني أنقذ حارس النهضة وديع العبيد مرماه من هدف نصراوي محقق عندما تصدى لرأسية ايفرتون (46)، وبعد هجمات عدة نجح النصر في تسجيل الهدف الثاني بعد أن مرر لاعب الوسط يحيى الشهري كرة بينية رائعة وضعت جيزاوي في مواجهة الحارس قبل ان يسددها في الشباك (54)، وتهيأت كرة لمهاجم النصر البرازيلي التون سددها مرت خطرة بجوار القائم الأيسر لمرمى النهضة (61)، وكاد لاعب وسط النهضة عبدالحليم العمودي أن يقلص الفارق بعد أن استغل تقدم حارس النصر عبدالله العنزي وخطف الكرة من أمامه برأسه لكنها مرت خطرة بجوار القائم (64).

ووسع التون الفارق بتسجيله ثالث أهداف النصر من كرة قوية سددها من داخل منطقة الجزاء (67)، وأهدرالجيزاوي هدفا مؤكدا عندما انفرد بالحارس وديع العبيد وسدد كرة تصدى لها الأخير ببراعة (72)، وتمكن المدافع النصراوي عمر هوساوي من تسجيل الهدف الرابع للنصر من كرة رأسية عرضها الشهري (74)، وتكفل مهاجم النهضة البحريني اسماعيل عبداللطيف بتنفيذ خطأ من خارج منطقة الجزاء تصدى له الحارس عبدالله العنزي (87)، وفي الدقيقة الأخيرة قلص المهاجم جاسم الحمدان الفارق بتسجيله الهدف الأول للنهضة (90).

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir