يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > ساحة التربية والتعليم والتطوير الذاتي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2008, 05:00 PM   رقم المشاركة : 1
مديرو شؤون المعلمين يطالبون بميزانية مستقلة


 

.

*****

الجمعة 30/11/1429هـ

مديرو شؤون المعلمين يطالبون بميزانية مستقلة
وإعادة النظر في ضوابط الظروف الخاصة


طالب اللقاء السادس لمديري شؤون المعلمين الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم في الطائف بتخصيص ميزانية لإدارات شؤون المعلمين بمبلغ 75 ألف ريال للإدارات التي تضم أكثر من 5 آلاف معلم ، و50 ألفا للتي تضم أقل من ذلك . وقال مدير شؤون المعلمين في تعليم الرس خالد الحربي إن هذه الإدارات أولى بتخصيص ميزانية لها في كل عام ، معللا ذلك بالنشاطات التي تقوم بها من دورات ، حقائب تدريبية ، تحديث أجهزتها الحاسوبية وبرامجها ، إلى جانب حفلات المتقاعدين والزوار. وأكد مدير شؤون المعلمين في تعليم المدينة المنورة موفق محمد ضرورة زيادة الكادر الوظيفي لتلك الإدارات .
وناقش اللقاء الذي حضره مشرف العلاقات العامة في شؤون المعلمين في الوزارة سالم المهنا ضوابط لجان الظروف الخاصة ، والمطالبة بإعادة النظر في بعضها ، ومنها مقترح بنقل المعلم الذي يكون لديه ظروف خاصة نقلا داخليا داخل المدينة لحين انتهاء الظرف، وإعادته إلى مدرسته السابقة ، والدخول في المفاضلة من جديد .
ورأى مدير شؤون المعلمين في الطائف محمد عامر النفيعي أن يبقى المعلم الذي يتم نقله إلى داخل المدينة لظروف خاصة ، ولا يعود إلى مدرسته لما في ذلك من إشكاليات وتأثيرات نفسية عليه ، مطالبا بتطبيق الظروف الخاصة على المعلمين قبل وبعد التعيين .
كما طالب المشاركون بتحديد أيام الغياب بدون عذر في الحركتين الداخلية والخارجية بخمسة أيام، يحرم بعدها المعلم من النقل ، مقترحين كذلك بأن تكون المفاضلة بالمباشرة بسنوات الخدمة ، وليس بتاريخها ، إلى جانب استحداث قسم علاقات المعلمين في كل إدارة .
وفي ذات الإطار ناقش مديرو إدارات شؤون المعلمين في ست إدارات تعليمية ( المجموعة الخامسة) على مدى ثلاثة أيام عددا من المحاور وأوراق العمل المتعلقة بتطوير أداء هذه الإدارات وذلك من خلال أوراق عمل تناولت آلية تنفيذ حركة النقل الداخلية ، آلية سد الاحتياج الطارئ ، رصد المشكلات الميدانية وأساليب معالجتها .
اللقاء الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية واختتم أعماله مساء أمس الأول .

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir