يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > ساحة الثقافة الإسلامية > الساحة الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-16-2012, 09:11 PM   رقم المشاركة : 1
"المتابعة الجوية" تحذّر عبر "سبق": طائرات مراقبة تنتظر المتسللين إلى مكة


 

.

*****

30 ذو القعدة 1433هـ

قال إن "التمشيط" سيغطي كل المداخل والمخارج من جهاتها الأربع
"المتابعة الجوية" تحذّر عبر "سبق": طائرات مراقبة تنتظر المتسللين إلى مكة



فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة: حذّر قائد المتابعة الجوية بقيادة قوات أمن الحج، العقيد شعيل يوسف الشعيل، المتسللين إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بأن فرق الاستكشاف الجوية ستكون لهم بالمرصاد عبر طائرات مراقبة مُجهّزة بتقنيات حديثة ويعمل عليها عددٌ من الضباط المختصين، مشيراً إلى أن خطط المراقبة ستغطي كل مداخل ومخارج مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من جهاتها الأربع، مبيّناً أن انطلاقة حملات الرقابة الجوية ستبدأ مع مطلع اليوم الخامس من شهر الحج، وعلى فترتين نهارية وليلية.

وأضاف العقيد الشعيل في تصريح لـ "سبق" أنه سيتم وضع سلسلات الجبال الواقعة بمكة المكرمة، والمحيطة بحدودها ضمن برامج خطط الرقابة الجوية لضمان عدم اختراقها عبر المتسللين المخالفين لأنظمة الحج للوصول إلى المشاعر المقدسة.

وبيّن أن مهام الرقابة الجوية ضمن المنظومة الأمنية في موسم حج هذا العام للتصدي لأي مخالفات، والتعامل معها في حينه، من خلال إبلاغ مركز القيادة والسيطرة عبر الطاقم الجوي الذي يقوم بالمراقبة، ليتم تمريرها فورياً للجهات الأمنية الأرضية المختصة، وتحديد مسار ومكان المُلاحظة، لمُباشرتها والتحقق منها، ومن ثم التعامل معها وفق الأنظمة المعمول بها.

وقال الشعيل: إن مراقبة جسر المشاة بالمشاعر سيتركز حول الوضع الأمني بين الحجاج، والاطمئنان إلى عدم وجود كثافة فوق الحد المسموح.

وأشار إلى أن جميع اللقطات التصويرية والتسجيلية التي يتم العمل بها جواً عبر رحلات القيادة ستكون في حالة نقل مُباشر مع المسؤولين بمركز القيادة والسيطرة للتعامل مع أي طارئ في حينه.

وأوضح أنه سيتم هذا العام استخدام طائرات مُجهّزة بالكامل وتتبع للأمن العام ووزارة الداخلية، ولها القدرة على كشف حالات التسلل من خلال طرق ترابية في أوقات متأخرة من الليل، حيث سيتم كشفها عبر أجهزة الطيران الجوي من خلال كاميرات المراقبة العالية الجودة والدقيقة.

ونوّه بجميع الحجاج الالتزام بالأنظمة لضمان سلامتهم والآخرين، مؤكداً أن جميع الاستعدادات إنما وضعت لراحتهم وسلامة أرواحهم، معرباً عن تمنياته لهم بأن يتموا نسك حجهم بكل يسر وسهولة.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir