يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > ساحات وادي العلي الخاصة > ساحة صدى الوادي

ساحة صدى الوادي المواضيع الخاصة بوادي العلي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-20-2012, 05:29 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road

بالمقلوب


 

موضوع منقول وبتصرف


يقول المثل: "كل ممنوع مرغوب".
الأصحّ في بلداننا أن يقال: كل مرغوب ممنوع.
يقول المثل: "باب النجار مخلَّع". في بلداننا، كل شيء مخلّع: الأبواب، الطرق، الضمائر، القوانين، القلوب، الجيوب... والخير إلى قدّام.
يقول المثل: "حبل الكذب قصير". ياه ما أطوله في بلداننا!يقول المثل: "العلم نورٌ". في بلداننا، لا نور إلا من محرّكات الكهرباء. وحدها العتمة ببلاش.
يقول المثل: "البعوضة تُدمي مقلة الأسد".
في بلداننا لا يدميها، تلك المقلة الوقحة، مئاتُ القتلى الشجعان يسقطون كل يوم.
يقول المثل: "الصبر مفتاح الفرج".
أين هو السيد فرج؟ كاد أن يبرى المفتاح.
يقول المثل: "القرد في عين أمه غزال".
في بلداننا، القرود في عيون ناخبيهم وأتباعهم و"زلمهم" غزلان.
يقول المثل: "مَن جدّ وجد". في بلداننا، مَن برطل وتزلّف وباع وانتهك وجد.
يقول المثل: "ما كل مرّة تسلم الجرّة". متى تنكسر على رؤوسهم إذاً؟
يقول المثل: "من تدخّل في ما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه". في بلداننا، نحترف إرضاء المتدخلّين في شؤوننا.
يقول المثل: "الدهر يومان: يومٌ لك ويوم عليك". في بلداننا اليومان علينا. واليومان لـ"هم".
يقول المثل: "اتق شرّ من أحسنت إليه". في بلداننا، نعشق أن نحسن إلى مَن يذيقنا شروره ونتحالف معه.
يقول المثل: "خير الكلام ما قلّ ودلّ". في بلداننا، "كل شي مش منيح، كتّر منّو".
يقول المثل: "الحركة بركة". ترى هل الدوران على الذات يعدّ حركة؟
يقول المثل: "آخر الدواء الكيّ". في بلداننا، نكتوي حتى الاحتراق، ولا نشفى.
يقول المثل: "تجري الرياح بما لا تشتهي السفن". في بلداننا، السفن سفننا والرياح رياحـ"هم".
يقول المثل: "من راقب الناس مات هماً". في بلداننا، يراقبونك كي يُميتوك أفضل.
يقول المثل: "في الاتحاد قوة". في بلداننا، يعتبرون هذه الجملة نكتة لا مثلاً.
يقول المثل: "يضحك كثيراً من يضحك أخيراً".
"إي حلّنا"!

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-20-2012, 08:05 PM   رقم المشاركة : 2

 


بالمقلووووووووب



وكل مقلوب مرغوب
وعش رجب ترى العجب
آخر زمن


وتحياتي للغالي
ابو ناهل

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 02-20-2012, 10:00 PM   رقم المشاركة : 3

 

.

*****

إن شاء الله يا أبا ناهل الدنيا بخير

يقول مصطفى محمود
لو دخل كل منا قلب الآخر ، لأشفق عليه

ويقول الشيخ عبدالحميد كشك
من اعتمد على ماله قل
و من اعتمد على سلطانه ذل
و من اعتمد على عقله اختل
و من اعتمد على علمه ضل
و من اعتمد على الناس مل
و من اعتمد على الله فما قل ولا ذل ولا اختل ولا ضل ولا مل

أما محمد العوضي فيقول
في التَاريخ الاسلامي لم يَكن هُناك إلا ستة مُفسرين للأحلام ..
أما اليوم ففي كُل حيٍّ عشرةُ مفسرين !
لقد كَثرت الأحلام في أيامنا هَذه
لأننا أمـةُ نائمة !

الشيخ محمد الغزالي يقول
إن الدميم يرى في الجمال تحدياً له .. و الغبي يرى في الذكاء عدواناً عليه .. و الفاشل يرى في النجاح إزراء به .. و هكذا..!!

مع تحياتي

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 02-21-2012, 01:38 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

الغالي أبوأديب
فعلاً كل مقلوب مرغوب

الغالي أبوتوفيق
يفترض بأمتنا أن تقرأ لتتعلم
ولكن الأغلبية تقرأ لتتكلم

لكما فائق الود

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-21-2012, 04:48 PM   رقم المشاركة : 5

 

بالمختصر 0 من ابتغى العزه بغير الاسلام ذل 0 وكذلك من لم يتحلى بخلقه انطبقت عليه كل المقلوبات 0 والله اعجبني ما اخترته وطرحته بعد جمعه الف شكر لك تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-21-2012, 05:03 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 


الغالي أبوصالح
مرورك يحثني على المشاركة الدائمة
لاعدمتك .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-23-2012, 08:15 AM   رقم المشاركة : 7

 

روائع ياأستاذ عبدالله

فعلاً كل مرغوب ممنوع

ورد وود وكثير تقدير

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-23-2012, 11:32 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

الرائع /ة
مشرف عام 3
ممتن لهذا المرور
في السابق كنا نؤمن بقول الشاعر :
قف دون رأيك في الحياة مجاهداً
إنّ الحياة عقيدة وجهاد

واليوم ربّما يردد الأغلبية /
خلّك ورا المضمون وإن كان مايل
مابه مبادي تستحق المعاناه

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir