يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-22-2011, 08:50 AM   رقم المشاركة : 1
خادم الحرمين ينعي أخاه وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز


 

بسم الله الرحمن الرحيم

خادم الحرمين ينعي أخاه وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز



واس - الرياض:
ببالغ الأسى والحزن ينعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أخاه وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي انتقل الى رحمة الله تعالى فجر هذا اليوم السبت الموافق 24 / 11 / 1432 هـ خارج المملكة إثر مرض عانى منه - يرحمه الله - وسيصلى عليه - إن شاء الله - بعد صلاة العصر من يوم الثلاثاء الموافق 27 / 11 / 1432 هـ في مسجد الامام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

وإذ يعلن الديوان الملكي ذلك ليعزي الشعب السعودي في الفقيد. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2011, 08:52 AM   رقم المشاركة : 2

 

ببالغ الأسى والحزن
ساحات وادي العلي تعزي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والأسرة المالكة والشعب السعودي في فقيد الأمة والوطن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود

وندعو الله عز وجل أن يتغمد الغقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2011, 10:53 AM   رقم المشاركة : 3

 

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود
ولي عهد السعودية، النائب الثاني لرئيس الوزراء، وزير الدفاع
تاريخ الميلاد 5 يناير 1928
مكان الميلاد الرياض
تاريخ الوفاة 10 يوليو 2011
مكان الوفاة نيويورك، الولايات المتحدة

نشأته وتعليمه
وُلد الأمير صاحب السمو سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بمدينة الرياض في يوم الخميس 13 رجب عام 1346هـ، الموافق 5 يناير 1928م وهو الابن الخامس عشر في سلسلة أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور. ونشأ وترعرع في أحضان والده الملك عبدالعزيز آل سعود ـ يرحمه الله ـ مؤسس الدولة السعودية الحديثة. ولقي عناية والده كغيره من أفراد بيت الملك عبدالعزيز فتربى تربية صالحة. وتعلم الأمير سلطان القرآن الكريم والعلوم العربية على يد كبار المعلمين والعلماء، ثم واصل تعليمه، فكان لهذه التنشئة الدينية أثرها الكبير في أخلاقه وتصرفاته، وبالتالي في حياته العامة وعلاقته بالناس، وإدارته وتسييره أمور الوظائف العديدة التي أُسندت إليه.

أهمّ أعماله ومنجزاته
عين الأمير سلطان عضوا بمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، بعد أن تم تعيينه وزيرًا للزراعة في يوم الخميس 18 ربيع الثاني عام 1373هـ، الموافق 24 ديسمبر 1953م عند تشكيل أول مجلس للوزراء بالمملكة العربية السعودية. وقد ساهم في عملية توطين البدو ومساعدتهم في إقامة مزارع حديثة.
وعُيّن الأمير سلطان وزيرًا للمواصلات يوم السبت 20 ربيع أول عام 1375هـ، الموافق 5 نوفمبر عام 1955م، حيث ساهم في إدخال شبكات المواصلات الحديثة البرية والاتصالات السلكية واللاسلكية.
ثُمّ عُيّن الأمير سلطان وزيرًا للدفاع والطيران في يوم السبت 3 جمادى الآخرة عام 1382هـ، الموافق 21 أكتوبر 1962م ولا يزال على رأس عمله.
صدر الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير سلطان نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء في يوم الأحد 21 شعبان عام 1402هـ، الموافق 13 يونيو 1982م.
صدر الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير سلطان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء، ووزيراً للدفاع والطيران ومفتشاً عاماً في يوم الاثنين 26 جمادى الآخرة 1426 هـ، الموافق الأول من أغسطس 2005 م.
وقد ترأس الأمير سلطان ولفترة طويلة اجتماعات اللجنة العليا لسياسة التعليم، واللجنة العليا للإصلاح الإداري، ومجلس القوى العامة. ويرأس في الوقت الحاضر الهيئة العليا للدعوة الإسلامية، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، ومجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية، والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، واللجنة الوزارية للبيئة، ومجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات الحربية، واللجنة العليا للتوازن الاقتصادي، ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية والهيئة العليا للسياحة، والهيئة العامة للغذاء و الدواء. كما يشغل الأمير سلطان منصب نائب رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس أدارة الموسوعة العربية العالمية .
زار الأمير سلطان عدة دول عربية وعالمية. وكان دائمًا ملازمًا لأخيه الملك فيصل في جميع رحلاته الخاصة والدولية، وحضر العديد من المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية.
وقد ترأس الأمير سلطان وفد المملكة العربية السعودية في اجتماع هيئة الأمم المتحدة عام 1405هـ، 1985م، وألقى خطابًا مهمًا بهذه المناسبة. ورأس وفد المملكة الذي شارك في احتفال الأمم المتحدة بعيدها الخمسين في أكتوبر عام 1995م.
وأصبح الآن وليا للعهد أولادة الذكور الأمراء : خالد ( نائب وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية ) - فهد ( أمير منطقة تبوك ) - بندر ( عمل سفيرا للمملكة في واشنطن وهو الآن رئيس مجلس الأمن الوطني الذي تشكل حديثاً ) - فيصل - تركي ( وكيل وزارة الإعلام ) - سعود - نايف - سلمان - منصور - بدر - محمد - عبدالإله - احمد – فواز

حياته الشخصية
لديه العديد من الأبناء.
الأمير خالد كان جنرال بارز في القوات السعودية المشاركة في حرب الخليج عام 1991. وهو أحد خريجي أكاديمية ساند هيرست العسكرية البريطانية تتدرج في الوزارة حتى وصل إلى قائد القوات المشتركة ومسرح العمليات أبان حرب الخليج الثانية عام 1991م / 1411هـ وهو أحد مهندسي صفقة الصواريخ الصينية التي اقظة مضاجع امريكا وأسرائيل واحد مدبري صفقة طائرات الأواكس الأمريكية الصنع التي أزعجت المجتمع الأمريكي أبان حكم الرئيس رونالد ريجان عام 1984م ، بعد حرب الخليج الثانية أحيل إلى التقاعد حتى تم تعيينه نائب وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية.
الأمير فهد أمير منطقة تبوك
الأمير بندر سفير المملكة الناجح في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1983م حتى 2005 بعدها عين نسيبة وأبن عمة الأمير تركي الفيصل ، الأمير بندر يشغل الآن منصب رئيس مجلس الأمن الوطني الذي أسس حديثا.
الأمير تركي: وكيل وزارة الأعلام المساعد
الأمير فيصل: مدير عام مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية
الأمير سعود
الأمير منصور
الأمير فواز
الأمير أحمد
الأمير سلمان
الأمير بدر
الأمير نايف
الأمير عبد الإله
زوجاته
الأمير منيرة بنت عبد العزيز بن مسعود آلا سعود، والده الأمير خالد.
الأميرة هدى بنت عبد الله أل شيخ.
الأميرة أريج بنت سالم آل ماريع.









دعاء
اللَّهم اغفر لِحَيِّنَا وَميِّتِنا ، وَصَغيرنا وَكَبيرِنَا ، وذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا ، وشَاهِدِنا وَغائِبنَا . اللَّهُمَّ منْ أَحْيَيْتَه منَّا فأَحْيِه على الإسْلامِ ،
وَمَنْ توَفَّيْتَه منَّا فَتَوَفَّهُ عَلى الإيمانِ ، اللَّهُمَّ لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ ، وَلا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ
اللَّهُمَّ إنَّه في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ
الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ .

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2011, 11:17 AM   رقم المشاركة : 4

 

دعاء
اللَّهم اغفر لِحَيِّنَا وَميِّتِنا ، وَصَغيرنا وَكَبيرِنَا ، وذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا ، وشَاهِدِنا وَغائِبنَا . اللَّهُمَّ منْ أَحْيَيْتَه منَّا فأَحْيِه على الإسْلامِ ،
وَمَنْ توَفَّيْتَه منَّا فَتَوَفَّهُ عَلى الإيمانِ ، اللَّهُمَّ لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ ، وَلا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ
اللَّهُمَّ إنَّه في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ
الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ .

 

 
























التوقيع

،



..



   

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2011, 11:32 AM   رقم المشاركة : 5

 

البقاء لمالك الملك الحي الديّان
رحمه الله وغفر له
وإنّا لله وإنّا إليه رجعون

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2011, 01:16 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ~~ شموخ ~~
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
~~ شموخ ~~ is on a distinguished road


 

؛

؛

إنّا لله وإنّا إليه راجعون

اللهم ثبتنا على القول الحق وأحسن خواتمنا وتغمدنا بفضل رحمتكـ

؛

؛

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2011, 03:00 PM   رقم المشاركة : 7

 

[ رحم اله ولي العهد وصادق الوعد سلطان الخير ونعزي انفسنا والشعب السعودي خاصه والامتين العربيه والاسلاميه عامه وتقبله الله في الرفيق الاعلى وانا لله وانا اليه راجعون

 

 
























التوقيع

على قدر أهل العزم تأتي العزائم ......و تأتي على قدر الكرام المكارم

   

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2011, 08:32 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 13
غامداوي is on a distinguished road


 

رحم الله الفقيد

واسكنه فسيح جناته

والهمنا الصبر والسلوان


قصة تأثر "سلطان الخير" بصورة امرأة حفرت بيوت النمل بحثاً عن الأكل


صحيفة المرصد

اكتفى الكثير ممن شاهدوا صورة المرأة المسنة في صحراء النيجر تحفر بيوت النمل، لتأخذ منها ما خبّأته من حبوب لتأكلها مع أولادها من شدة الجوع، بالتأثر فقط.

وحده ولي العهد -رحمه الله- الأمير سلطان، أمر على الفور بتشكيل فريق لدراسة وضع تلك المرأة ومعرفة ما يمكن فعله تجاهها، هي ومن في مثل حالتها.

كان ذلك الموقف هو ميلاد لجنة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخاصة للإغاثة، التي أمر بتكوينها لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لمتضرري المجاعة في النيجر، ثم توسعت نشاطاتها لتغطي عدة دول إفريقية، وتقدم المساعدات والبرامج الإنسانية، وترفع عن المحتاجين أحزانهم.

وبعد بحث طويل عن تلك المرأة المسنة التي شاهد الأمير سلطان صورتها في التلفاز، وهي تحفر بيوت النمل لتأكل ما ادخره من شدة الجوع، تم الوصول إليها، وقدّم لها الفريق مساعدات كثيرة.

ولم تجد المرأة بعد أن علمت أن الأمير سلطان قد كلف اللجنة للوصول إليها ومساعدتها، وأن حالتها قد أثمرت عن ميلاد مشروع إنساني كبير، يغطي النيجر وعدة دول إفريقية، سوى أن ترفع يدها إلى السماء وتدعو للأمير سلطان، ولسانها يردد: "الله أكبر.. الله أكبر".

ولم يقتصر دعم الفقيد واهتمامه ومتابعته للقضايا الإنسانية على حالة هذه المرأة، بل إن ذلك أبسط مثال لاهتمام الأمير سلطان -رحمه الله- بالقضايا والمآسي الإنسانية، ومعالجتها قدر المستطاع.

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 10-23-2011, 08:02 PM   رقم المشاركة : 9

 

رحم الله سلطان الخير واسكنه فسيح جناته وأطال في عمر خادم الحرمين ومتعه بالصحة والعافية لك الشكر والتقدير 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10-23-2011, 11:28 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

رحم الله اميرنا المحبوب رحمة واسعه
وجميع موتي المسلمين وحفظ الله ديننا وقائدنا
خادم الحرمين الشريفين وبلادنا
وامننا وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول
ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir