يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الحاسب والرياضة والترفيه > ساحة الرياضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2011, 12:16 PM   رقم المشاركة : 1
لجنة الاستئناف تقبل طلب الهلال وتعتمد عقوبة اللجنة الفنية بإيقاف رادوي 3 مباريات


 

إلغاء قرار الانضباط.. واللاعب يغيب أمام الأهلي والشباب والفتح
لجنة الاستئناف تقبل طلب الهلال وتعتمد عقوبة اللجنة الفنية بإيقاف رادوي 3 مباريات





كتب – فيصل المطرفي :
الجزيرة - الأربعاء 13/03/1432 هـ

ألغت لجنة الاستئناف قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة الصادر بحق محترف الفريق الهلالي الروماني ميريل رادوي واكتفت بعقوبة اللجنة الفنية بإيقافه 3 مباريات وذلك بعد قبول استئناف الهلال.. وجاء بيان لجنة الاستئناف على النحو التالي: _

حيث صدر قرار اللجنة الفنية رقم (110- م) وبتاريخ 11 -3- 1432هـ ضد ميريل رادوي لاعب نادي الهلال يقضي بالآتي:

أولاً) إيقاف لاعب نادي الهلال ميريل رادوي (3) ثلاث مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها اعتبارا من 10 -3- 1432هـ.

ثانياً) هذا القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.

وصدر قرار لجنة الانضباط رقم (12) بتاريخ 11 -3- 1432هـ ضد ميريل رادوي لاعب نادي الهلال يقضي بالآتي:

أولا: يعاقب اللاعب - ميريل رادوي رقم (8) بالإيقاف مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف أي عقوبة أخرى حصل عليها اللاعب.

ثانيا: قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً: يبلغ القراركتابة للأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لإكمال اللازم.

ثم تقدم نادي الهلال بطلب الاستئناف بموجب المادة 14 من لائحة الاستئناف وبالنظر إلى حيثيات الاستئناف الذي طلب فيه نادي الهلال الآتي:

1- إلغاء قرار اللجنة الفنية المستأنف ضده لما تم توضيحه من أسباب ذكرت أعلاه.

2- إلغاء قرار لجنة الانضباط المعترض عليه لكونه بني على تطبيق خاطئ للقانون لما تم توضيحه من أسباب في اللائحة الاستئنافية.

3- الاكتفاء بعقوبة الطرد الصادرة من حكم المباراة التي تستوجب إيقاف اللاعب لمباراة واحدة فقط.

وعطفاً على المستندات المرسلة من اللجنة الفنية ولجنة الانضباط حيال القرارات الصادرة والمستندات المتعلقة بها وبالنظر إلى قرار مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم القاضي بتشكيل اللجان وتحديد اختصاصها وما أعقبه من الاتفاق على محضر موقع بين رؤساء لجان الانضباط والفنية مع الأمين العام للاتحاد بتاريخ 15 -1- 1432هـ الموافق 21 -12- 2010م الذي يحتوي الاتفاق على كيفية اتخاذ القرارات حول أحداث المباراة الواحدة بالتنسيق بين رئيسي اللجنة التي تصدر القرارات.

وحيث إن اللجنة تصدت لمخالفة اللاعب وأصدرت العقوبة الانضباطية في حق اللاعب المذكور وبالتالي لا يكون هناك من مجال للجنة الانضباط في اتخاذ عقوبة أخرى حتى وإن كانت صحيحة لانسحاب صلاحيتها في اتخاذ تلك العقوبة إلى اللجنة الفنية.

وعليه فإن لجنة الاستئناف وبما لديها من صلاحيات اتخذت القرار بقبول استئناف نادي الهلال من حيث الشكل ومن حيث المضمون تأييد قرار اللجنة الفنية وإلغاء قرار لجنة الانضباط لكونه بني على تطبيق خاطئ للقانون ورفض مادون ذلك من طلبات.

هذا و كشف رئيس لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد صادق دياب بأن لجنة الاستئناف بالاتحاد اتخذت قرارها في الاستئناف المقدم من نادي الهلال المتضمن طلب قبول استئناف النادي ضد قرارات لجنتي الانضباط والفنية بخصوص العقوبات الصادرة بحق اللاعب ميريل رادوي شكلاً بعد تقديمه بما يتفق مع لائحة الاستئناف ومع سداد رسوم الاستئناف، ومن حيث المضمون فقد تم تأييد قرار اللجنة الفنية الصادر برقم 110-م وتاريخ 11-3-1432 هـ وإلغاء قرار لجنة الانضباط الصادر برقم 12 تاريخ 11-3-1432هـ وذلك لمخالفته الإجراءات القانونية الخاصة بتحديد الاختصاصات والصلاحيات بين لجان الاتحاد، بالرغم من صحة مضمون وفحوى العقوبة الصادرة في ذلك القرار، واعتبرت ذلك حالة خطأ في تطبيق القانون. وأوضح أن اللجنة ردت الطلبات الأخرى المرفقة التي تقدم بها النادي في استئنافه. وأشار إلى أن لجنة الانضباط من ناحيتها أحالت كذلك طلبا استفساريا إلى رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد، حيال الحيثيات الواردة في تصريحات سمو رئيس نادي الهلال في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء يوم الاثنين 14-2-2011 للتعليق على القرارات الصادرة من لجان الاتحاد، وما احتوته من معان ومضامين وإشارات، وفي ضوء ما هو منصوص عليه في لائحة العقوبات.

ويؤكد رئيس لجنة الإعلام والإحصاء على حق جميع الأندية واللاعبين والإداريين ممارسة حقهم القانوني في التقدم بالشكاوى أو الاستئناف من القرارات الصادرة بما يتفق مع صحيح الإجراءات المنصوص عليها في لائحة الاستئناف المعلومة للجميع دون المساس باتحاد القدم وأعضاء مجلس إدارته أو لجانه، وأن تتسم الأفعال والأقوال بالموضوعية والانضباطية والاحترام من خلال اللجوء إلى القنوات الرسمية المنصوص عليها في اللوائح المعتمدة من قبل مجلس إدارة الاتحاد حتى لا تنعكس بأثر سلبي في شحن الجماهير أو اللاعبين وكذلك الوسط والإعلام الرياضي وأوضح كذلك بأن اللجنة القانونية ستشرف على وضع الإجراءات اللازمة لتعزيز تكامل لآليات عمل لجان الاتحاد ذات الاختصاص المتقارب لتحقيق انسيابية أفضل في أعمال جميع لجان الاتحاد.

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 02-16-2011, 12:21 PM   رقم المشاركة : 2

 

تخفيف عقوبة رادوي من 5 مباريات إلى 3
الهلال ينجح في إلغاء قرار غير قابل للاستئناف

محمد العلوي ـ الرياض
عكاظ - الأربعاء 13/03/1432 هـ


تلقت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم خطابا يقضي بإلغاء قرار عقوبة لجنة الانضباط الصادرة بحق اللاعب الروماني ميريل رادوي، والاكتفاء بثلاث مباريات كعقوبة من اللجنة الفنية.
من جهته، قدم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال شكره وتقديره للجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي على قرارها، وقال «نشكر لجنة الاستئناف، كما نشكر ونقدر اللجان الأخرى بما فيها لجنة الانضباط التي لم يكن رئيسها الفاضل يعلم بفحوى القرار ولم يتواجد، ونحن في الهلال لدينا مشكلة مع عضو واحد في لجنة الانضباط كما أشرنا في مؤتمر أمس الأول، وسنرفع بشأنه شكوى للرئيس العام لرعاية الشباب». ونوه رئيس النادي مجددا بالرؤية الصحيحة والصائبة للأمير نواف بن فيصل الذي منح اللجان كافة الصلاحيات، وقدم عملا إداريا نموذجيا تمثل في تطبيق الإجراءات النظامية والقانونية لتأخذ مجراها في هذه القضية.
وعلى صعيد التدريبات، أنهى الفريق الأول لكرة القدم تحضيراته أمس استعدادا لمنازلة ضيفه الأهلي، في اللقاء الذي سيجمعهما على ستاد الملك فهد الدولي ضمن دور الربع النهائي من كأس ولي العهد، واقتصر المران على مناورة على منتصف الملعب، تخللها بعض الجمل التكتيكية قبل أن يختتم الأرجنتيني جابرييل كالديرون المران بالتسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء من زوايا متفرقة، وحظي المران بمتابعة رئيس النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد وعضو الشرف الأمير محمد بن خالد إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة. ودخل لاعبو الفريق الأول عقب المران إلى معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي.

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir