يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الحاسب والرياضة والترفيه > ساحة الرياضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2009, 09:56 AM   رقم المشاركة : 1
إصدار صك مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة


 

.

*****

الأحد 07/06/1430هـ

إصدار الصك الشرعي لمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة وتسليمه وزارة المالية
9 ملايين متر مربع على مسافة 30 كم عن مطار الملك عبد العزيز في جدة



عدنان الشبراوي ـ جدة

أفرغت كتابة عدل جدة الأولى أمس صك مدينة الملك عبد الله الرياضية على مساحة تسعة ملايين متر مربع. وأوضح لـ «عكاظ» رئيس كتابة عدل جدة الأولى الشيخ أسامة المرداس، أن كتابة العدل أصدرت أمس رسميا الصك بأمر سامٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد أن انتهت الإجراءات الخاصة كافة، وحضر الإفراغ ممثلو وزارة المالية وأمانة جدة.

وقال المرداس إن أصل الصك سيتم تسليمه اليوم الأحد إلى وزارة المالية، كما هو متبع للاحتفاظ به، على اعتبار أن الموقع من أملاك الدولة، فيما ستزود الجهات ذات العلاقة بصورة من هذا الصك. وفي ذات السياق، قالت أمانة جدة إن الموقع الجديد لمدينة الملك عبد الله الرياضية سيبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي مسافة تتراوح بين 30 إلى 40 كيلو مترا عبر الخط السريع لطريق جدة ـ المدينة، بعد تغييره من منطقة أبو جعالة تبعا لتغير طبيعة المشروع، إذ كان مقرر إنشاء ملعب فقط بمساحة 500 ألف متر مربع، وكانت منطقة أبو جعالة هي الأنسب لتلك المساحة. وأوضحت الأمانة أن التوجيه السامي بإنشاء مدينة رياضية متكاملة حتم عليها تحديد موقعين، أولهما مساحة ثلاثة ملايين متر مربع في منطقة هدى الشام، والثاني بمساحة تسعة ملايين متر مربع قرب طريق الهجرة، وهذا الأخير تمت الموافقة عليه وصدر على إثره التوجيه السامي باعتماده موقعا لمدينة الملك عبد الله الرياضية.

وتسلمت الرئاسة العامة لرعاية الشباب الموقع أخيرا، تمهيدا لإجراء المسح الجغرافي للمدينة الرياضية، وتشمل استادا دوليا لكرة القدم بسعة 100 ألف متفرج، ملاعب تدريب ملحقة، صالات للألعاب الرياضية، ملاعب للتنس والإسكواش، مضامير لألعاب القوى والدراجات، مسبحا أولمبيا وفندقا.
وأكدت الأمانة، أن اختيار الموقع الجديد جاء بعد دراسة وافية ليكون داعما للمشاريع الحكومية الجديدة شمال المدينة، خصوصا مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ، وجامعة الملك عبد الله للتنمية في ثول.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir