يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2009, 02:10 PM   رقم المشاركة : 1
B12 خلية المغارة خططت للسطو على بنوك واختطاف رجال الأمن وتصويرهم


 

.

*****

الخميس 13/04/1430هـ

خلية المغارة خططت للسطو على بنوك واختطاف رجال الأمن وتصويرهم


عبد الله العريفج ـ الرياض

كشفت مصادر موثوقة لـ«عكاظ» جانبا من أهداف الخلية الإرهابية المؤلفة من 11 ضالا، والتي كانت قوى الأمن قد فككتها قبل فترة وألقت القبض على عناصرها، ومن بين تلك المخططات: السطو على بنوك ومحال تجارية والاستيلاء على موجوداتها ونهب محتوياتها من أموال ومواد وخلافها؛ لتمويل أنشطتهم الإجرامية بالقوة حتى ولو أدى ذلك للقيام بعمليات قتل، على اعتبار أنها غنائم قصار استولوا عليها وفق منهجهم التكفيري.

وقالت المصادر، إن الوصول لأفراد تلك الخلية تم منذ أكثر من شهر نتيجة عمل أمني احترافي دقيق، وإن القبض عليهم تم بشكل فردي لكل واحد منهم على حدة، وهو ما جنب وقوع أية مواجهات بين العناصر الضالة وقوى الأمن عند القبض عليها في مواقع متفرقة، بينما تم الوصول لوكر المغارة، في جبال السروات الجنوبية للمملكة في الجزء الواقع بين منطقتي عسير ونجران.

وكشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أن عناصر تلك الخلية خططت للوصول إلى الأموال بالسطو المسلح حتى ولو كان الموقع المستهدف عبارة عن بقالة، وأن كل الخيارات المستهدفة مفتوحة أمامهم وأن المهم الوصول للأموال، وفقا لما أجازوه لأنفسهم .. مشيرا إلى أن مثل تلك العمليات تؤكد قلة التمويل الذي يتلقاه التنظيم وعدم قبول المجتمع لعناصره مما دفعهم إلى اتخاذ مغارة في الجبال وكرا لاختبائهم.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها «عكاظ» أمس فقد هيأ الإرهابيون مغارتهم للإقامة الدائمة وأعدوها لاحتجاز رهائنهم من رجال الأمن والمواطنين بعد اختطافهم وتصويرهم بكاميرات فيديو وبث عملية اختطاف واحتجاز رهائنهم عبر مواقع متطرفة في شبكة الإنترنت كحال ظهور قيادات القاعدة في اليمن في تسجيل مصور بث الشهر الماضي.

ومن بين مخططات تلك الخلية توفير الدعم اللوجستي لعناصر تنظيم القاعدة في اليمن، وغيرها من المناطق وتسهيل مهمتهم لتحقيق أهدافهم الارهابية وتوفير الملاذ الامن في وكر المغارة وتسهيل مغادرتهم بعد تنفيذ جرائمهم داخل المملكة إلى جانب إرشادهم للمواقع المستهدفة وتيسير وصولهم إليها .

وخططت الخلية لإشغال رجال الامن عن ملاحقة وتعقب منفذي الأعمال الارهابية بعد القيام بها للوصول بأمان إلى المغارة، تمهيدا لمغادرة المملكة إلى الخارج وهو ما يؤكد ارتباط تلك الخلية الوثيق وتنسيقها المباشر مع تنظيم القاعدة في اليمن الذي اعد أكثر من 250 ضالا للقيام بهجمات تستهدف امن المملكة وسلامة شعبها والعبث بمقدراتها .

وكان لافتا وجود مادة "السكر" بكميات في وكر خلية المغارة لخلطها بالماء، لتكون مادة غذاء عوضا عن نقص المواد الغذائية لديهم وهو ما يمنحهم الطاقة إذا ما استمروا طويلا في مغارتهم .

وقال المتحدث الأمني في سياق حديثه مع "عكاظ" أن أفراد خلية المغارة لن يتورعوا في ارتكاب أسوأ الجرائم داخل المملكة لتحقيق مآربهم الاجرامية، بعدما أصبحوا أدوات تحركها القاعدة كيفما شاءت ..مبينا أن رجال الامن الذين اكتسبوا مهارات عالية في مواجهة الإرهاب يقفون اليوم سدا منيعا في وجه كل عابث تسول له نفسه المساس بأمن البلاد مسترشدين في ذلك بتوجيهات سمو وزير الداخلية و سمو نائبه وسمو مساعده للشئون الامنية .

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس الأول الإطاحة بخلية مكونة من 11 شخصا لديهم تواصل مع عناصر ضالة مقيمة في الخارج.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن المتابعة أسفرت عن ضبط عناصر الخلية (جميعهم سعوديون)، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر متنوعة تم دفنها في مواقع متعددة ولا يزال التحقيق مستمرا معهم، وأشار المصدر إلى أن أفراد الخلية شرعوا في التمهيد لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية التي تشمل: اعتداءات على رجال الأمن، والقيام بعمليات خطف واحتجاز رهائن، وتنفيذ عمليات سطو مسلح لتمويل أنشطتهم الإجرامية، متخذين من إحدى المغارات الجبلية قرب الحدود الجنوبية للمملكة مخبأ لهم، حيث خزنوا فيها مواد تموينية وأسلحة وآلات تصوير ومعدات متنوعة.


*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 02:28 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية عبدالرحيم بن قسقس
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 17
عبدالرحيم بن قسقس is on a distinguished road


 

.

*****

الخميس 13 ربيع الآخر 1430هـ

اليأس يدفع تنظيم القاعدة للجوء إلى الجبال والتخطيط للاغتيالات بدلا من التفجير
خبير أمني: رفض المجتمع لهم أربكهم

الرياض: عضوان الأحمري

لم يجد تنظيم القاعدة سبيلاً أفضل من التغيير الجذري في استراتيجيته التدميرية التي يستهدف بها زعزعة الأمن في السعودية, فتحول من مستهدف للمنشآت النفطية والمجمعات السكنية إلى استراتيجية حرب العصابات والاغتيالات, ومحاولة الانتشار الفردي بدلاً من التجمعات.

ولعل اعترافات المطلوب الأمني محمد عتيق العوفي التي أدلى بها قبل أسابيع تكشف عن هذا التغير, فقد كشف عن وصايا تلقاها السعوديون المتواجدون في اليمن والتابعون لتنظيم القاعدة, بأن لا يتمركزوا في المناطق الرئيسية ويكرروا أخطاء سابقيهم حينما كثفوا تواجدهم في العاصمة الرياض وتم القضاء عليهم في ضربات أمنية متفرقة.

ولم يكن اكتشاف خلية الـ 11 إرهابياً في الجبال مفاجئاً, فقد تحدث عنها المطلوب العوفي كذلك في اعترافاته وكشف أن هناك تدريبات على الاغتيالات والاختباء في الجبال تعمل عليها خلايا متخصصة في هذا الشأن في اليمن.

المدن الرئيسية والتواجد في المناطق السكنية, بات أمراً صعباً على أعضاء تنظيم القاعدة, وهو ما دفعهم للاختباء في الجبال ومحاولة توفير مؤونة تكفيهم لأشهر, وهذا ما تبين في بيان وزارة الداخلية الصادر أول من أمس الثلاثاء.

وعلق عميد كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور علي الجحني أن ما قام به أفراد خلية تنظيم القاعدة من الاختباء في الجبال هو محاولة يائسة منهم للهروب من يد العدالة ولعدم تقبل المجتمع لهم أو توفير الدعم لهذه الفئة الضالة.

وأضاف: بالطبع تم التضييق عليهم في كل مكان, ولعلنا نذكر سابقاً أنه تم توجيه ضربات استباقية لهم حين كانوا متواجدين في بعض المزارع والمنازل والآن في الجبال, ولا يعني ذلك أنهم لا ينوون التمركز في المدن لكن بالطبع هو محاولة يائسة للتواجد وإعادة تشكيل العناصر من جديد. ولعل مفاجأة رجال الأمن لهم بالضربة الاستباقية وكشف مخططاتهم حتى في الجبال سيربكهم مرةً أخرى".

وأكد الجحني لـ"الوطن" أن رفض الرأي العام والمجتمع السعودي لسلوك تنظيم القاعدة وفكره أربك التنظيم، ولم يستطع ترتيب صفوفه بشكل جيد، كما أضعفت الضربات الاســتبـاقـيـة التي وجهتها لهم وزارة الداخـلية من قدرتهم على التجمع في المدن الرئيسية.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 02:34 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز بن شويل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 19
عبدالعزيز بن شويل is on a distinguished road


 








نسأل الله العلي القدير أن يرد كيدهم في نحورهم

وأن يوفق ولاة أمرنا لما فيه خير البلاد والعباد



تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009, 01:03 AM   رقم المشاركة : 4

 

المجهود المبذول من وزارة الداخلية مجهود جبار تشكر عليه

ونأمل من الجميع رفع الحس الامني والمبادرة بمثل هذه المواضيع وتعميمها على الجميع

وشكرا لك ابو توفيق على هذا المجهود والله يكيفينا شرهم

ودمت بخير

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir