يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الحاسب والرياضة والترفيه > ساحة الترفيه و المسابقات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-19-2009, 11:32 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحر العيون
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 18
سحر العيون is on a distinguished road

Red face ~*¤ô§ô¤*~ أخـبار طريفة ~*¤ô§ô¤*~‏


 




نشرة اسبوعيه من الاخبار الطريفة ان شاء الله تعجبكم



سياسي ألماني يقترح الاستعانة بالفقراء للتخلص من الفئران


أثار سياسي ألماني موجة من الغضب والدهشة بعد أن اقترح الاستفادة من فقراء العاصمة برلين لحل إحدى أكبر المشكلات التي تواجهها المدينة ألا وهي «الفئران». واقترح هينر شميت نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر في برلين الاستعانة بمتطوعين لمحاربة الفئران في الميــادين والشوارع الكبرى في برلين مقابل تقديم مكــافــأة قدرها يورو واحد عن كل فأر ميت.

وقال شميت في تصريحات نشرتها صحيفة «بيلد» الألمانية واسعة الانتشار في عددها الصادر أمس (الثلاثاء): «يجب تنفيذ عملية كبيرة (للتصدي للفئران) يشارك فيها الأشخاص الذين تثير الفئران غضبهم وأيضا الأشخاص الفقراء الذين يمكنهم الاستفادة من المكافآت المالية».

وأعرب الفقراء والعاطلون في برلين عن غضبهم من هذا الاقتراح، إذ قال مارتن بيرزينغ المتحدث باسم «المنتدى الألماني للعاطلين عن العمل» إن «رغبة هذا السياسي في إرسال الفقراء لاصطياد الفئران تعد خرقا لحقوق الإنسان».





وفاة رجل ياباني بعد دعابة ثقيلة اثناء حفل تقاعده

توفي رجل ياباني يبلغ من العمر 60 عاما متأثرا باصابات تعرض لها عندما قذف به زملاؤه في الهواء لمداعبته اثناء حفل تقاعده لكنهم فشلوا في الامساك به وسقط على الارض.

وذكرت صحيفة ماينيشي في موقعها على الانترنت ان الشرطة علمت بالحادث عندما تقدمت زوجة الرجل ببلاغ ضد زملائه الذين قذفوا به في الهواء واتهمتهم بالاهمال الجسيم.

وتوفي الرجل في سبتمبر ايلول بعد عشرة أشهر من الحفل الذي حضره حوالي 40 شخصا في فندق صغير في ريتو بالقرب من العاصمة القديمة كيوتو في وسط اليابان.

وقالت الصحيفة ان السقوط أحدث اصابات في عنق الرجل وعموده الفقري مما تسبب في شلله وتوفي في وقت لاحق بتسمم في الدم.

ونقلت الصحيفة عن زوجة الرجل قولها "انه عمل حتى سن التقاعد. كنا نتطلع للذهاب الي اماكن مختلفة كزوجين وكنا سعداء لاننا سنتمكن من قضاء وقت للاسترخاء معا."

واضافت قائلة "لا يهم ما أقول لانه لن يعود ثانية.. لكني اريد أن اعرف لماذا حدث هذا."






لص يعترض على اعتقاله حتى لا يفقد فرصة الحصول على عمل


اعترض رجل نيوزيلندي ألقي القبض عليه يوم الثلاثاء للاشتباه في ارتكابه حادث سطو على قضاء ليلة في الحجز، قائلا إن ذلك سيضر بفرصه في العثور على وظيفة. وقال ضابط الشرطة بروس بوغان من "فرقة هاميلتون لمكافحة جرائم السطو" إن الشرطة أخذت الأمر "بتشكك بالنظر إلى القضايا التي أدين فيها من قبل والتي بلغت 132، من بينها 60قضية سطو". وأضاف بوغان أن الشرطة عندما ألقت القبض على الرجل ( 27عاما)، كان بحوزته جهاز "آي بود" سرقه لدى سطوه على أحد المنازل الاسبوع الماضي. وأشار ضابط الشرطة إلى أنه جارٍ استجواب الرجل واستكمال التحقيق في القضية.





الأميركيون يقبلون على إحراق جثث موتاهم


تزداد شعبية إحراق جثث الموتى في المدن الأميركية حيث إن السكان يبحثون عن خيارات الدفن الأقل كلفة في ظل الأوقات الاقتصادية العصيبة التي يمرون بها. ونقلت صحيفة "ذي بالتيمور صن" الأميركية عن مسؤولين في قطاع دفن الموتى ان كلفة النعش التقليدي مرتين أكثر من كلفة إحراق الجثث، ولذا فإن عدداً من السكان الأميركيين يلجأون إلى الخيار الثاني من أجل توفير التكاليف. وقال رئيس مجلس الحانوتيين ومديري الجنازات هاري كلوز وهو مالك دار بالتيمور للجنازات "نَمُر في مرحلة لا تملك العائلات الموارد الكافية لدفن موتاها"، مضيفاً "يشهد خيار إحراق الجثث تزايداً في أميركا".

من جهتها، قالت لجنة إحراق الجثث في شمال أميركا ان شعبية إحراق الجثث تشهد تزايداً في السنوات الماضية والمعدل العام بلغ حوالي 34% في العام

2006.وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمديري الجنازات ديفيد ويبر للصحيفة إن العائلات الحزينة ما زالت تختار إقامة جنازة على الرغم من تخطيطها لإحراق الجثث.

وأضاف ان "كلفة الجنازة تقل بحوالي ألفين و 3آلاف دولار في غياب خيار دفن الجثة".




اتمنى يعجبكم الموضوع وتشجيعكم

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-20-2009, 07:33 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز بن شويل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 19
عبدالعزيز بن شويل is on a distinguished road


 




اقتباس:
سياسي ألماني يقترح الاستعانة بالفقراء للتخلص من الفئران
قبل فترة وقعت أمانة جده عقد مع شركة متخصصة

بملايين الريالات للتخلص من الغربان في جده

أقول

لو تم الإعلان أن كل غراب بـ " 50 " ريال

لتسابق الكثير من مجهولي الهوية والمتخلفين

ومن على شاكلتهم في حصد الغربان في اقل من اسبوع

لينالوا المبالغ وتتخلص جده من الغربان بأقل التكاليف




سحر العيون

موضوع مميز وفكرة رائعة ... أستمري


تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 01-20-2009, 11:39 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ساهر الليل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 21
ساهر الليل is on a distinguished road


 

حمار (شرس) بين نزلاء سجن مكسيكي

في إحدى زنزانات سجن جنوب المكسيك ينفذ حمار حكماً بالسجن بعد أن أدين بالهجوم والاعتداء على رجلين .
وقالت الشرطة المكسيكية : " إن الحمار احتجز في سجن محلي - نزلاؤه عادة هم من السكارى الذين
يتسببون في اضطرابات - بعد أن قام المدعو (الحمار) بركل رجلين في مزرعة في ولاية تشياباس
في جنوب البلاد .
جينارو فازكيز الضحية الأولى (63 عاما) قال : إن الحمار قام بعضه في صدره، ثم ركل
آندريس هيرنانديز (52 عاماً) عندما سارع إلى نجدته ، ونتج عن ذلك كسر كاحل قدمه .
وقال المتحدث باسم الشرطة (سينار جوميز) : " إن الحمار سيبقى قيد الاعتقال حتى
يتكفل مالكه بمصاريف علاج الرجلين .. والتي قدرت بـ 420 دولارا ".


سحر العيون شكراً لك على الموضوع
..

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-27-2009, 04:22 AM   رقم المشاركة : 4
Red face


 



مجرم سنغافوري يتبرع بأعضائه بعد إعدامه


في رثاء غريب من نوعه أشادت وسائل الاعلام في سنغافورة امس الأحد بم
جرم تبرع بكليتيه وكبده وإحدى قرنيتيه بعدإعدامه في أحد السجون لإدانته بقتل صاحب ملهى ليلي. وعددت صحيفة "صنداي تايمز" فضائل تان شور جين الذي نقلت كليته إلى عملاق تجارة التجزئة تانج ووي سونج الذي جرى اعتقاله ليوم وغرم 17ألف دولار سنغافوري ( 11447دولار) في حزيران/يونيو الماضي لمحاولته شراء كلية وهي القضية التي قادت إلى تعديل "قانون نقل الاعضاء البشرية". ونقلت الصحيفة عن وزير الصحة خاو بون وان قوله: "أعتقد أن تبرعه بأعضائه لحماية أرواح آخرين يعد أمرا يستحق الثناء فعلا من الراحل السيد تان ، وأعتقد أنه يتعين علينا امتداحه". ووفقا لتقرير الصحيفة فقد قاد تان عصابة عملت في سنغافورة وماليزيا من خمسينيات القرن الماضي حيث كانت تقوم بتهريب المخدرات والاسلحة كما كانت تقوم بالاحتيال والمقامرة".

ونقلت الصحيفة عن شور حواي شقيق تان أن تان الذي كان يعرف بأنه "التنين الاعور" لكونه أعور العين طلب التبرع بكليتيه وكبده وقرنيته لمساعدة الاخرين بدلا من أن تذهب هباء.

وتم استئصال أعضاء تان في غرقة خاصة بالسجن حيث أكد أحد الاطباء وفاته بعد إعدامه شنقا فجر الجمعة الماضية.

*****


صينيان سجنا بالخطأ يحصلان على براءتهما بعد 13 عاما



قالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الاحد انه تم اعلان براءة رجلين في وسط الصين سجنا بطريق الخطأ بتهمة السطو على مكتب بريد بعد محاولة استمرت 13 عاما لتبرئة ساحتيهما.

وادين موظف البريد جو شوجون وصديقه يوان هايكيانج بسرقة 8200 يوان/1200 دولار/ من مكتب بريد قرية في اقليم هينان.

وقالت شينخوا ان اللصوص الحقيقيين اكتشفوا بعد ان قضى كل من جو ويوان اكثر من خمس سنوات في السجن ولكن المحاكم المحلية رفضت الغاء الحكم بادانتهما.

وقال جو ويوان في التماسات متكررة للمحاكم ووسائل الاعلام انهما تعرضا للضرب واجبرا على الاعتراف بجريمة لم يرتكباها على الاطلاق.

واوضحت شينخوا ان ضغوط المجلس التشريعي المحلي ادت الى اعادة محاكمة الاثنين .وعوقب اربعة مسؤولين بالمحاكم بسبب اسلوب معالجتهم للقضية.

واضافت ان جو ويوان سيحصلان على 360 الف يوان كتعويض لهما.

وبدأ المحامون يكسبون ببطء حقوقا اكبر للمتهمين في المحاكم الصينية ولكن مازالت الاعترافات التي تنزع بالاكراه مشكلة واسعة النطاق ولا يجد الاشخاص الساعون لتصحيح الظلم الذي تعرضوا له اماكن تذكر يلجأون اليها.

وبدأت الصين مراجعة للقضايا التي صدرت فيها احكام بالاعدام قبل اكثر من عام بعد واقعة ذاع صيتها افرج فيها عن رجل بعد ان ثبت ان زوجته التي سجن لادانته بقتلها مازالت حية بعد سنوات كثيرة

****

معاق يغتصب ابنة شقيقته وصديقتها


الاحسان جزاؤه الاحسان، الا أن منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية "شمال القاهرة" قد شهدت جريمة اغتصاب بشعة، قلبت المعادلة، حيث قام معوق يدعى محمد البنداري ( 21سنة) باغتصاب ابنة شقيقته الطفلة التي اعتادت أن تعد له الطعام يوميا تحت تهديد سلاح أبيض "سكينة". كان العميد عادل فهمي مأمور قسم ثاني شبرا الخيمة قد تلقى بلاغا من ولي أمر الطفلة آية أحمد فتحي محمود بالصف الأول الإعدادي بتعرضها للاغتصاب من خالها ومن خلال التحريات تبين أن المتهم يعاني من شلل الأطفال منذ صغره، واعترف الجاني أن ابنة شقيقته كانت تساعده في تجهيز الطعام وفي ذات الأيام استغل عدم وجود أحد بالمنزل وقام باغتصابها، كما اعترف بجريمة مماثلة ارتكبها مع صديقة لابنة شقيقته، من نفس المنطقة. أحيل المتهم للنيابة العامة التي أمرت بحبسه 4أيام على ذمة القضية .

****


محكوم بالإعدام ينتزع عينه ويأكلها


قالت ادارة القسم الجنائي بولاية تكساس يوم الجمعة ان سجينا ينتظر تنفيذ حكم الاعدام بالولاية انتزع عينه وأكلها مما أصابه بالعمى بعد ان فقأ عينه الأخرى منذ عدة سنوات. وقال جيسون كلارك وهو متحدث باسم الادارة "اننا لا نعرف كيف حدث هذا". واضاف "لا توجد مؤشرات على انه استخدم أي شيء آخر سوى يديه". وقال كلارك ان اندريه توماس ( 25عاما) وضع الآن في منشأة نفسية آمنة بعد ان انتزع عينه في الشهر الماضي وهو ينتظر تنفيذ حكم الاعدام في ليفنجستون بشرق تكساس. وادين توماس بقتل زوجته وابنه وابنة رضيعة بالتبني في عام 2004حسبما جاء في موجز للقضية بالادارة. وقالت تقارير وسائل الاعلام المحلية انه كان ينتزع قلوب ضحاياه خارج اجسادهم. وينتظر توماس تنفيذ حكم الاعدام منذ مارس/اذار عام 2005لكن لم يحدد بعد موعد لاعدامه.

****

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-14-2009, 11:35 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحر العيون
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 18
سحر العيون is on a distinguished road


 

40٪ من نساء تركيا يتعرضن للضرب




كشفت دراسة أجرتها المديرية العامة لوضع المرأة في تركيا عن أن خمس نساء تركيا أميات . واشارت الدراسة إلى أنه على الرغم من الزيادة في معدل محو الأمية لدى النساء في العقود الماضية ، لا يزال هناك 7 ر 5 ملايين امرأة أمية في تركيا ، وهذا يعني أن خمس النساء التركيات أميات .

وأظهرت الدراسة أن 6 % فقط من المسئولين في دوائر صنع القرار هم من النساء ، فيما تصل هذه النسبة في الولايات المتحدة الى 46 % وفى روسيا الى 39 ٪ في روسيا ويشكل عدد مقاعد المرأة فى البرلمان التركي 9 % ، في حين تصل النسبة الى 47 % في السويد و 36 % في اسبانيا.

وبحسب الدراسة ، يتعرض 39 % من النساء للضرب من أزواجهن بسبب حرق طعام العشاء ، أو الرد على أزواجهن أو لتبذير المال وإهمال أطفالهن أو الامتناع عن المعاشرة الزوجية ، كما أن المرأة فى تركيا محرومة من الحصول على بعض المهن ، أو ضحية للتمييز في بعض الوظائف ، كما أنها الضحية الأولى للمصاعب الاقتصادية التي تجعل الشركات تستغني عن بعض العاملين.

ويعمل 2 ر 22 ٪ فقط من النساء التركيات ، في حين أن هذه النسبة ترتفع في 15 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الى 7 ر 59 % ، كما أن هناك 64 % من النساء العاملات في تركيا لا يتمتعن بالضمان الاجتماعي.



****


امرأة امريكية أجهشت بالبكاء أثناء قيامها بالسرقة




قالت الشرطة في مدينة ساوث باند في ولاية إنديانا الأميركية ان امرأة أجهشت بالبكاء وأخذت تعتذر فيما كانت تسرق أحد المطاعم، لكنها مع ذلك غادرت بعد أخذ مبلغ مالي.

ونقلت صحيفة "ساوث باند تريبيون" الأميركية عن المحققين ان امرأة في ال 31 من العمر، وهي من سكان المدينة، لم يتم الكشف عن اسمها، سرقت متجراً ومن ثم دخلت باكية إلى مطعم "لونغ جون سيلفر" بعد ساعتين وسرقته.

وقالت المرأة فيما كانت تسرق المطعم وتجهش بالبكاء "لو لم أكن مضطرة ما كنت لأقدم على فعلتي هذه". وعمد أحد زبائن الخدمة السريعة في المطعم إلى الاتصال بالشرطة وأوقفت المرأة فيما كانت تحاول الفرار من مرآب قريب. وأكدت الشرطة انها لم تعثر بحوزة المرأة على أي مسدس على الرغم من انها زعمت انها مسلحة عند تنفيذ عمليتي السرقة. ونقلت المرأة إلى سجن مقاطعة سانت جوزف بتهمة السرقة.


****

شركات كويتية تقدم أطعمة منتهية الصلاحية للفقراء




قدمت شركات كويتية اطعمة منتهية الصلاحية للفقراء، من اجل تجنب تكاليف التخلص منها.

و قالت صحيفة "السياسة" الكويتية اليوم إن "الجوع لم يعد الخطر الوحيد الذي يداهم الفقراء والمحتاجين في الكويت، بعدما أدرج الطعام المقدم لهم كمساعدات خيرية مادة سمية جديدة تهدد حياتهم في ضوء ما كشفه مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية."

وقالت الصحيفة إن المصدر أكد أن "بعض التبرعات الغذائية التي تقدمها شركات خدمية محلية للجمعيات الخيرية بغية توزيعها على الفقراء والمحتاجين هي أطعمة منتهية الصلاحية ولا تصلح للاستهلاك البشري."

وقال المصدر ان شركات خدمية "تلجأ منذ فترة غير قصيرة إلى الاتصال ببعض الجمعيات الخيرية لأخذ "تبرعاتها" من الأغذية للفقراء، وتبين أن جزءا من تلك الأغذية انتهت صلاحيته، ولجأت الشركات إلى التخلص من الأغذية بتوريدها كتبرعات إلى الجمعيات الخيرية، وهي بذلك تجنب نفسها تكاليف التخلص من الأطعمة الفاسدة.

وأضافت الصحيفة "مع تنامي هذه الظاهرة وتفشي مخاطرها أشار المصدر إلى أن وزير الشؤون الاجتماعية بدر الدويلة يتجه إلى تطبيق سياسة جديدة من شأنها التصدي لتلك الظاهرة والقضاء عليها.

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-16-2009, 09:16 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أبوناهل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 12
أبوناهل is on a distinguished road


 

الأخت سحر العيون
أخبار مميزة أتمنى ألا
تحرمينا من كل جديد لاعدمناك

 

 
























التوقيع



   

رد مع اقتباس
قديم 02-20-2009, 03:58 PM   رقم المشاركة : 7

 

اخ ابو ناهل

لاعدمنا تواجدك

^_^

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-20-2009, 04:01 PM   رقم المشاركة : 8

 

الأقراط الثقيلة تؤذي شحمة الأذن..




حذر باحثون من أن النساء اللواتي يحرصن على اتباع آخر صيحات الموضة وتقليد الفنانات وعارضات الأزياء بارتداء أقراط طويلة أو ثقيلة الوزن يخاطرن بشق لحمة الأذن إلى نصفين وتشويه منظرهن الخارجي.

وتحاول نساء بريطانيات كثيرات تقليد نجمات المجتمع والسياسة والسينما مثل المغنية الأميركية بيونسي نولز والممثلة البريطانية كيت بكينزكايل وزوجة الرئيس الأميركي ميشيل أوباما وذلك بارتداء أقراطٍ ثقيلة من دون الالتفات إلى المخاطر التي يمكن أن يسببها ذلك.

وحذر أطباء من أن ارتداء أقراط ثقيلة وطويلة يمكن أن يحدث ثقوباً في شحمة الأذن ويجعلها تتمدد ويترك تقرحات قد تحتاج إلى عمل جراحي عاجل لإصلاحها.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" اليوم الاثنين أن أطباء جراحة التجميل في بريطانيا يتلقون طلبات كثيرة هذه الأيام من نساء أجل إصلاح التشوهات التي تحدث لشحمة الأذن بسبب ارتدائهن أقراطاً ثقيلة أو طويلة تصل إلى 15 سنتيمتراً، مشيرة إلى أن عملية تقويم شحمة أذن مشوهة تكلف حوالي 427 دولار أميركي.

في هذا السياق، قال الدكتور جايمس ماكديرميد وهو جراح استشاري في طب التجميل في مدينتي بليموث وشيلتنهام إنه أجرى عشرات العمليات الجراحية لنساء يعانين من هذه المشكلة.
أضاف إن اتباع النساء للموضة وارتدائهن لأقراط غير مناسبة يسبب ضرراً كبيراً لهن، مشيراً إلى أن المشكلة لا تتعلق بمجرد انشقاق شحمة الأذن التي تصاب بالالتهاب ولكن بالتشوهات التي تترافق مع ذلك.





العرب ينفقون 5 بلايين دولار على السحر والشعوذة سنويا...!!






55 في المئة من النساء العربيات يلجأن الى العرافين والمشعوذين , هذا ما كشفته صحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر امس, وجاء في التقرير المنقول عن احدى الدراسات ان 250 الف مشعوذ ودجال في العالم العربي احصتهم بعض مراكز الدراسات , وان العرب ينفقون نحو خمسة بلايين دولار اميركي سنويا على السحر لايجاد حل لمشكلاتهم.
وبينما لم تذكر الصحيفة مصدر الدراسة التي استقت منها معلوماتها إلا انها نقلت عنها ان 24 في المئة من النساء اللواتي يترددن على اولئك المشعوذين يجدن القراءة والكتابة وبينهن نسبة كبيرة من المثقفات والجامعيات.
يذكر ان غالبية علماء النفس والاجتماع اكدوا ان الدوافع التي تجعل الناس يترددون على الدجالين والمشعوذين 99 في المئة منها نفسي ولا علاقة لها بالجن والسحر او المس , ويرى العلماء ان اللجوء للمشعوذ للتداوي من بعض الامراض العضوية او النفسية مرتبط بانعدام الوعي وبتجذر الاعتقاد بالخرافات في المجتمع


 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 02-25-2009, 02:37 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحر العيون
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 18
سحر العيون is on a distinguished road


 

معلمة تضع شرائط لاصقة على أفواه التلاميذ



لم تجد معلمة في ألمانيا وسيلة لمنع تلاميذها من الثرثرة سوى وضع شرائط لاصقة على أفواههم.

وقالت مصادر إدارة ولاية سكسونيا آنهالت الألمانية اليوم إنه جرى وقف المعلمة التي تدرّس في إحدى المدارس الابتدائية بالولاية عن العمل.

وأكدت المصادر صحة تقارير إخبارية ذكرت أن المعلمة كررت هذه الفعلة مع عدد من التلاميذ.

وتشير التقارير الإخبارية إلى أن المعلمة لجأت إلى هذا التصرف بهدف وضع نهاية لثرثرة التلاميذ.

ومن المقرر أن يتولى طبيب نفسي رعاية هؤلاء التلاميذ والحديث معهم عن هذه الواقعة.

وجرى وقف مديرة نفس المدرسة في وقت سابق عن العمل ولكن لأسباب أخرى.


****

أصغر أب في العالم طفل عمره 13 عاماً



أصبح تلميذ بريطاني في الـ13 من عمره أصغر أب في بريطانيا، حيث رزق بطفلة من صديقته التي لا يتعدى عمرها 15 عاما, حسب ما أفادت صحف بريطانية.

وأقر ألفي باتين بأنه لم يفكر بعد كيف سيعول هو وصديقته شانتيل ستيدمان الطفلة التي أسمياها ميسي روكسان, إذ إنه لا يتلقى حتى "مصروف جيب من والديه".

وقال "عندما علمت أمي بالأمر, اعتقدت أنني وقعت في ورطة".

ونشرت صحيفة "صن" على صفحتها الأولى صورة للفتى يحمل طفلته التي وُلدت في ايستبورن جنوب إنكلترا.

وأضاف الصبي الذي يبدو أصغر من سنه، والذي لا يتعدى طوله 122سنتيمترا "رغبنا في الإبقاء على الجنين، لكننا كنا قلقين من رد فعل الآخرين. ولم أكن أعلم كيف سيكون شعوري عندما أصبح أبا. ولكنني سأكون أبا جيدا للطفلة وأرعاها".

إلا أنه اعترف "لم أفكر في مسألة التكاليف، وكيف سأنفق عليها. حتى إنني لا أحصل على مصروف جيب منتظم. وأبي يعطيني أحيانا 10 جنيهات (11 يورو)".

وقال دينيس باتين (45 عاما) والد ألفي إن ابنه ملتزم تماما بواجباته الأبوية الجديدة.

وقال إن الصبي "كان يمكن ألا يهتم، ويجلس في البيت ليلعب. ولكنه كان يذهب إلى المستشفى كل يوم".

وحملت شانتيل بالطفلة بعد ممارسة الجنس مرة واحدة بدون وقاية مع ألفي، الذي لم يتعد عمره وقتها 12 عاما, حسب الصحيفة.


****

ألف دولار مكافأة للقبض على مصمم فيروس كونفيكر



أعلنت شركة مايكروسوفت عن مكافأة مالية قيمتها 250 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن مصمم فيروس "كونفيكر" الذي أصاب الملايين من أجهزة الكمبيوتر في مختلف أنحاء العالم.

وقالت عملاق صناعة البرمجيات في بيان إن المكافأة ستمنح مقابل "المعلومات التي تؤدي إلى إلقاء القبض وإدانة المسئولين عن إطلاق (فيروس) كونفيكر بصورة غير قانونية" على الشبكة الاليكترونية.

وأضاف البيان إنه "يحق لسكان أي بلد الحصول على المكافأة، بمقتضى قوانين ذلك البلد، لأن فيروسات الانترنت تؤثر على مجتمع الإنترنت في جميع أنحاء العالم" وذلك في خطوة لحث المستخدمين على الاتصال بجهات تنفيذ القانون الدولية.

وتشير تقديرات إلى أن فيروس "كونفيكر" المعروف أيضا باسم "دونادوب" أصاب ما لا يقل عن 10 مليون جهاز كمبيوتر منذ ظهوره في تشرين ثان/نوفمبر الماضي. ويعمل الفيروس عن طريق تعطيل برامج الحماية من البرامج الضارة ثم توجيه أجهزة الكمبيوتر المصابة إلى شبكة من الخادمات المارقة تسمح للقراصنة بالتحكم في أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروس.

يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي تعرض فيها مايكروسوفت مكافأة سخية لمن يدلي بمعلومات عن مصممي برامج ضارة. وأدت المكافأة السابقة إلى القبض على مصمم فيروس "ساسر" الشهير في عام 2005.

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 10:55 AM   رقم المشاركة : 10
Red face


 

صيني يعرض عينه للبيع من أجل زرع كلية!







بكين: قرر شاب صيني فقير يعاني من فشل كلوي بيع إحدى عينيه مقابل الحصول على المال اللازم لإجراء عملية زرع كلية. وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" أن أسرة المزارع يانج دينجمينج المنحدر من قرية ليوجياو بإقليم سيشوان الواقع غربي البلاد ، لا تستطيع دفع ثمن عملية زرع الكلى رغم قدرتها على التبرع له بواحدة.

ونقلت الصحيفة عن يانج 33 عاما قوله: "علمت أن القرنية قد تباع مقابل 150 ألف يوان (حوالي 22 ألف دولار). وأنا أحتاج المال من أجل عملية زرع الكلى".

وقالت الحكومة المحلية إنها شجعت المواطنين على التبرع له ، كما قدمت له بعض المساعدة. من ناحية أخرى ، أكد أحد المحامين أن قرار بيعه إحدى عينيه غير قانوني.






خبير ألماني: وضع الرضع أمام التلفاز جريمة






لندن: على الرغم من اهتمام المحطات التلفزيونية العالمية بإنتاج برامج وأفلام خاصة بالأطفال الرضع وشعبية تلك البرامج، فإن عالما ألمانيا أصدر دراسة يحذر فيها من الأضرار التي تصيب الأطفال الرضع، جراء وضعهم أمام أجهزة التلفاز، مؤكدا أن ذلك قد يصيب الأطفال بالغباء.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أمس، أن الخبير مانفريد شبيتسر رئيس قسم الطب النفسي في مستشفى أولم الجامعي بألمانيا، صرح لمجلة «فوكوس» الألمانية بأن وضع الطفل أمام جهاز التلفاز أو أجهزة تشغيل أقراص الفيديو الرقمية، يثبط من التطور اللغوي لدى الأطفال. ولكن القائمين على برامج الأطفال في ألمانيا لهم رأي آخر، إذ أشاد المسؤولون عن مجموعة من البرامج الرائدة المخصصة للأطفال بمبدئهم القائم على «مصاحبة الطفل على مدار الساعة». وقال منظمو البرامج إنهم يعملون على مبدأ تنشيط الطفل خلال مرحلة النهار، ثم تقديم برامج تساعده على الهدوء قبل النوم.

يذكر أن فرنسا حظرت العام الماضي بث برامج للأطفال الأقل من ثلاثة أعوام، وذلك في أعقاب نشر دراسة قامت بها وزارة الصحة الفرنسية، أكدت فيها أن «مشاهدة الرضع للتلفاز قد تنطوي على مخاطر شديدة».

وأكدت الدراسة أن مشاهدة التلفاز قد تعرقل نمو الأطفال وتصيبهم بمشكلات في الكلام واضطرابات في النوم وضعف في التركيز. ولكن الأميركيين لهم رأي آخر؛ إذ أظهر استطلاع للرأي أن 25 إلى 33% من الآباء والأمهات يرون أن مشاهدة الأطفال الصغار للتلفاز تساهم في تعليمهم وتسليتهم.

وفي ألمانيا كشفت دراسة أن نحو 20% من الأطفال في عامهم الأول يجلسون بانتظام أمام التلفاز مقابل 60% للأطفال في عمر العامين.





عالم ألماني: كذبة أبريل تعزيز الثقة بالنفس






كولون/ ألمانيا: لم تتكشف بعد كذبة أبريل التي حضّرها الألمان لبعضهم، خاصة التي تروجها الأجهزة الإعلامية، لكن التطور التقني الحالي يؤهل هذه الأجهزة، خاصة التلفزيون، لفبركة أغرب «الكذبات» العالمية مثل غرق تمثال الحرية في الولايات المتحدة أو نقل هرم خوفو من الجيزة إلى الزمالك.

وذكر الباحث بشؤون المرح، ميشائيل تيتزه، لوكالة الأنباء الألمانية أن انطلاء كذبة أبريل على الآخرين يعزز شعور الشخص بالثقة بالنفس. وأضاف الباحث أن تمرير الكذبة على الآخرين يخلق شعورا لدى مروج الكذبة بأنه لا يزال هناك أفراد أكثر سذاجة منه يتقبلون مثل هذه الكذبات. فسقوط الآخرين في فخ الكذبة يؤكد لـ«أنا» الإنسان وجود آخرين أقل كفاءة منه. وصنف الخبير «الكذبة» كنوع من أنواع «الترسب النفسي الديناميكي» في مرحلة الطفولة. فالأطفال الأكبر سنا بحاجة إلى دليل على وجود أطفال آخرين أقل ذكاء منهم. وتكون الكذبة ناجحة بالضبط في أوقات الشدة التي تعبر عنها اليوم الأزمة المالية العالمية والخوف من الإرهاب. يثبت ذلك أن «كذبة أبريل» تحولت إلى ممارسة جماهيرية شائعة في القرن السابع عشر أثناء فترة حرب الثلاثين سنة (1618 ـ 1648). وهكذا فإن حاجة البعض، في زمن العولمة والأزمات، كبيرة إلى كذبات ناجحة كي يستعيدوا توازنهم وثقتهم بأنفسهم.

في العام الماضي كانت كذبة إذاعة برلين الأنجح في ألمانيا بسبب دعوتها الناس إلى أول قراءات شعرية من شعراء عراة في مكتبة ما. ولم ينخدع الناس بالخبر فقط، لأن 30 إذاعة وتلفزيون تناقلت الخبر أيضا. وصدق اليونانيون المقيمون في ألمانيا خبرا نشرته وكالة الأنباء الألمانية عن العثور على قبر سقراط قرب الاكروبوليس في أثينا. وفي حين نقل تلفزيون الشمال في القناة الأولى خبرا مصورا عن نقل سد هندنبورغ بين الأرض الألمانية وجزيرة سولت، تحدث راديو كولون عن نقل كاتدرائية المدينة الشهيرة من الضفة اليسرى لنهر الراين إلى ضفته اليمنى.

قبل ذلك بأعوام نقل تلفزيون «بي بي سي» البريطاني الجاد خبرا عن حصاد كبير للسباجيتي في سويسرا، وذكرت وكالة الأنباء النمساوية أن بقر الهند المقدس ما عاد «الشاة الضالة» في العائلة البيئية، لأن تقنية جديدة جعلته يطلق غاز ثاني أكسيد الكربون، غير الضار بالبيئة (؟)، محل غاز الميثان الضار بطبقة الأوزون.




البريطانيون فقدوا ثقتهم بالمصرفيين







لندن: المصرفيون فقدوا ثقة المجتمع البريطاني تماما بعد أن تدهورت سمعتهم بسبب الأزمة الاقتصادية، وفقا لأحدث استطلاع أجرته هيئة مقاييس السلك الحقوقي في بريطانيا، ونشرت نتائجه أمس.

وجاء في نتائج الاستطلاع أن المصرفيين أصبحوا أقل شأنا وأدنى سمعة في أعين البريطانيين، لكنهم كانوا أفضل قليلا من مهن أخرى، مثل وسطاء مكاتب بيع المنازل وتأجيرها. وسجل المحامون نسبة عالية بين أنواع المهن الأخرى، رغم أنها لم تصل سوى إلى 25 في المائة، بينما لم تتعدّ نسبة الثقة بالمصرفيين نسبة 2 في المائة، ووصلت النسبة إلى 1 في المائة فقط لوسطاء بيع المنازل والصحافيين والسياسيين!.




اختطاف طالب في بيروت لدى توجهه إلى مدرسته







لندن: انشغلت الأجهزة الأمنية اللبنانية بقضية اختطاف الفتى (م.خ) من أمام منزله في محلة الغبيري في ضاحية بيروت الجنوبية بالقرب من طريق المطار أثناء انتظاره الباص لنقله إلى مدرسته في بيروت. وتجري الشرطة القضائية وفرع المعلومات وبتوجيهات النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي جوزيف معماري تحرياتها واستقصاءاتها وعمليات دهم بحثا عن الفتى المخطوف والفاعلين. وأفادت معلومات مواكبة للتحقيق أن شخصين على الأقل موجودان لدى القوى الأمنية ويخضعان لاستجوابات مكثفة لوجود شبهات حول علمهما بالعملية. لكن مصدر هذه المعلومات رفض تأكيد أو نفي إذا ما كان لدى التحقيق بعض الخيوط، مكتفيا بالقول إنه «عندما نتوصل إلى نتائج ثابتة ومهمة سنفعلها».

وأكد المصدر أن الخاطفين اتصلوا فعلا بذوي الفتى المخطوف من هاتف عمومي يقع في النطاق الإقليمي لمنطقة زحلة وطلبوا فدية قدرها مليون ونصف المليون دولار مقابل الإفراج عنه، وأن ثمة جهود مكثفة تقوم بها مفارز الشرطة القضائية بمتابعة حثيثة من قائدها العميد أنور يحيى، وبالتنسيق مع فرع المعلومات. وتقوم هذه الأجهزة بمداهمات لأماكن يعتقد أن الخاطفين لجأوا إليها. ووصفت مصادر متابعة الحادث بالخطير، وأنه يفرض على السلطات المختصة متابعة وتحركا فاعلا لكشف الجناة ووضع حد فوري لمثل هذه الأعمال المقلقة.




ملكة جمال الكون: استمتعت كثيرا في جوانتانامو






ميامي: "مكان هاديء وجميل يساعد على الاسترخاء" قد لا يكون هذا وصف كل من يزور خليج جوانتانامو حيث تحتجز الولايات المتحدة نحو 240 سجينا في مركز اعتقال لاقى ادانات من مختلف انحاء العالم.

ولكن هذا كان رأي ملكة جمال العالم الفنزويلية ديانا مندوزا التي زارت المنشأة البحرية الامريكية في شرق كوبا هذا الشهر في جولة نظمتها المنظمات الخدمية المتحدة التي تدعم الجنود الامريكيين.

وتستخدم السلطات الامريكية قاعدة جوانتانامو البحرية التي تصفها الحكومة الكوبية منذ سنين بأنها غير قانونية كمركز اعتقال للاجانب المشتبه بتورطهم في اعمال ارهابية.

ووجهت انتقادات للمعتقل على انه رمز للانتهاكات في حرب واشنطن على الارهاب التي بدأتها بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.

وتحمست مندوزا المولودة في العاصمة كراكاس وتبلغ من العمر 22 عاما لزيارتها للمنشأة خلال الفترة من 20 وحتى 25 من مارس اذار مع ملكة جمال الولايات المتحدة كريستال ستيورات (27 عاما) ووصفتها بأنها "تجربة لا يمكن تصديقها" وكتبت عنها في مدونة على موقعها الالكتروني على الانترنت بتاريخ 27 من مارس اذار.

وكتبت مندوزا في المدونة "انها مفعمة بالمرح" ووصفت كيف التقت هي وستيوارت بافراد من الجيش الامريكي وقامت بجولات في انحاء المعسكر المحاط باسوار عليها اسلاك شائكة وحقول الغام وابراج مراقبة.

وقالت انها زارت حانة داخل القاعدة والشاطيء "الخلاب" هناك.

ومضت مندوزا تقول "زرنا معسكرات المحتجزين ورأينا السجون واماكن استحمامهم وكيف يروحون عن انفسهم بمشاهدة الافلام ودورس الفنون والكتب. كانت شيقة جدا."

واضافت "لم ارغب في المغادرة. انه مكان يساعد على الاسترخاء وهادئ وجميل للغاية."

وزعم محتجزون سابقون ونشطاء حقوقيون بوجود اشكال للتعذيب منها "محاكاة الغرق" داخل السجن.

وقالت منظمة ملكة جمال العالم ان رحلة مندوزا وستيوارت لجوانتانامو كانت جزءا من علاقة قائمة منذ وقت طويل مع المنظمات الخدمية المتحدة وبرنامجها الترفيهي "لرفع الروح المعنوية للقوات الامريكية."

وقالت باولا شوجارت رئيسة منظمة ملكة جمال العالم "تصريحات ديانا مندوزا في مدونتها كانت اشارة الى حسن الضيافة الذي لقيته اثناء لقائها افراد الجيش الامريكي وعائلاتهم الذين يستقرون في جوانتانامو."

واضافت قولها "سنستمر في التعبير عن تقديرنا وشكرنا لافراد القوات المسلحة الذين يخدمون أمتنا."

وقالت مندوزا التي توجت ملكة لجمال الكون عام 2008 في فيتنام " شهدنا ايضا الكلاب العسكرية وقدموا ايضا عرضا رائعا لمهاراتهم وكان جميع الافراد من الجيش رائعين معنا."

وأعلنت بريطانيا في الاسبوع الماضي انها ستحقق هل شارك بعض افراد جهازها الاستخباري في تعذيب مواطن بريطاني افرج عنه من جوانتانامو في الشهر الماضي.

ومن المحتمل ان يقرر مدعون اسبان هذا الاسبوع هل سيبدأون تحقيقا مع ستة مسؤولين سابقين في حكومة الرئيس جورج بوش فيما يتصل بتعذيب سجناء في جوانتانامو.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قرر في اعقاب توليه منصبه اغلاق معتقل جوانتانامو في غضون عام.





 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir