يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الموروث والشعر والأدب > ساحة الأدب الشعبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-19-2008, 08:30 PM   رقم المشاركة : 1
Exclamation الأبن يحرج اباه !!


 

شـاعـر عمره 16سنه حـلّ خـالـه ضـيـف عـنـد ابـوه .. فـعـزّم ابـوه انـه يـذبـح له تـيـس

لخـال الـولـد .. فـ الـولـد مـا عـنـده الا ان يـقـول لابـوه بعض الأبيات .. فأنـشـد:


يا بـوي ذبـح الـتـيـس للـضـيـف مـنـقـود
مـــادام خـــــرفــان الــمـعــزب كــثــيــره


فـاضـطـر الأب ان يـنـزل عـنـد رغـبـة أبـنـه واسـتـحــى أن يـكـون ابـنـه أكـرم مــنـه,

فـذبـح لـ ضـيـفـه خـروفـآ ,

وأعـطـاه الضيف جـمـلآ هــديــه لأنه اكرمه ..

هـنـا الأب شـعـر أنـه فـعـل شــيـئـآ كـبـيـرآ ,

فـقـال لأبـنــه مـتـبـاهـيـآ بـمـا فـعـلـه إزاء خـالـه


يـا ورع خــالك زارنــا واللــه عـطــاه
عـطـيـتـه حـُرٍ مــن الأحــرار الأصـيـلــه


لـكـن الـغـلام الـنـادر أجـاب والـده يـقـول :


كـانـك عـطـيــتـه هــرش مـوذيــك بــرغــاه
خــالــي عــطـاك ام الـعـيـون الـكـحـيـلـه



وغـلـب الابـــــــــن أبـيــه بـالـكـــــــــرم والـفـصـــــــاحـــه


 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 01-19-2008, 08:46 PM   رقم المشاركة : 2

 

فعلا" غلب ابوه بالكرم والفصاحـــــــــــــــــــــه

مشكووووور صالح بس الوالد يحب يكون ولده احسن منه في كل شي


موووووووووووووووو

يعطبك العافيه صالح

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-19-2008, 08:50 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية صقر غامد
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
صقر غامد is on a distinguished road


 

الولد طلع لخاله .. مشكوووور اخوي صالح ويعطيك العافية ..*

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 01-19-2008, 11:21 PM   رقم المشاركة : 4

 

المثل يقول


انسب الخال ياتيك الولد

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 01-20-2008, 01:11 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالرحيم رمزي is on a distinguished road


 

شكرا لك ياصالح بن سعيد
المر بأصغرية قلبه ولسانه
كن ابن من شئت وأكتسب أدباً **** يغنيك محموده عن النسب

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-28-2008, 08:46 PM   رقم المشاركة : 6

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبلوا مروري

 

 
























التوقيع

،



..



   

رد مع اقتباس
قديم 11-30-2008, 06:59 PM   رقم المشاركة : 7

 

.

*****

الأبن يحرج اباه !!
الإبن
يا بـوي ذبـح الـتـيـس للـضـيـف مـنـقـود = مـــادام خـــــرفــان الــمـعــزب كــثــيــره

الأب
يـا ورع خــالك زارنــا واللــه عـطــاه = عـطـيـتـه حـُرٍ مــن الأحــرار الأصـيـلــه

الإبن
كـانـك عـطـيــتـه هــرش مـوذيــك بــرغــاه = خــالــي عــطـاك ام الـعـيـون الـكـحـيـلـه

سلم بنانك وصح بدنك يا أبا رائد

وكما قال أبا رمزي
كن ابن من شئت وأكتسب أدباً = يغنيك محموده عن النسب

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir