يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2013, 12:32 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية العضو

مزاجي:










عبدالله أبوعالي غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road

القرضاوي والشيخ حمد !!


 

القرضاوي يستعيد 'نضجه' بيوم غضب هدية للمعارضة السورية

محاولة ترقيعية من التنظيم العالمي للأخوان المسلمين في مسعى للتعويض عن سنوات من الترويج والتطبيل لحزب الله.






'قل لي من صديق الشيخ حمد أقول لك فتاوى القرضاوي'.




الدوحة - دعا الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الجمعة الى "يوم غضب ونصرة" لمسلحي المعارضة السورية في خطوة لترقيع موقفه السابق الداعم لجماعة حزب الله ومحاربتها الى اجانب الجيش النظامي السوري.
ودان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومقره قطر "بأقصى عبارات الادانة الجرائم البشعة ... التي ارتكبها النظام السوري ضد شعبه، بدعم من النظام الإيراني وأذنابه في لبنان، وبخاصة في بلدة القصير" التي استعاد الجيش السوري السيطرة عليها الاربعاء الماضي.
يذكر ان مفتى السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ اشاد الخميس بالشيخ يوسف القرضاوي بعد إدانته لحزب الله اللبنانية عقب مساعدة رجال حسن نصرالله للنظام السوري في مقاتلة المعارضة.
وعلق مراقبون على موقف الداعية القطري بالقول إنهم ما يزالون ينتظرون ما إذا كان الشيخ القطري مستعدا لمراجعة العديد من مواقفه المتشددة والمثيرة للجدل بخصوص العديد من القضايا التي يخالفه فيها السنة أنفسهم مثل مواقفه غير المحترزة على ما وقع في عدد من دول "الربيع العربي" والتي تكاد تكون قد اختطفت من الحركات الإرهابية المتشددة.
واعتبر الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين ان "التواطؤ" بين النظام السوري وايران الشيعية وحزب الله في معارك القصير التي استمرت 17 يوما "اعلانا للحرب ضد كل المسلمين في العالم الاسلامي وليس في سوريا".
وجاء تراجع القرضاوي في موقفه من حزب الله بعد تأكيد دول الخليح في بداية هذا الاسبوع على ان حزب الله اللبناني الشيعي "منظمة ارهابية" وهددت باتخاذ اجراءات ضد مصالحه.
وقال القرضاوي المقيم في قطر أنه أخطأ عندما أشاد بحزب الله في الماضي عندما سعى للتقريب بين السنة والشيعة.
وقال مراقبون ان "تعليمات مكتب امير قطر هي التي تحدد وجهة سير الفتاوى والآراء الصادرة عن القرضاوي. ولا يستطيع الرجل الاعلان عن اي موقف أو إطلاق أي فتوى دون الرجوع الى صناع القرار القطري".
ولخص مراقب عربي مقيم في لندن مواقف القرضاوي قائلا "قل لي من صديق أو عدو الشيخ حمد 'بن خليفة آل ثاني أمير قطر'، أقول لك ما هي فتاوى القرضاوي".
يذكر ان القرضاوي دعا في مايو/ ايار، المسلمين الى الذهاب الى سوريا للقتال الى جانب الثوار لمواجهة هجمة شيعية على السنة لكنه تراجع لصالح النظام السوري وحزب الله.
وأوضح القرضاوي أنه ناصر حزب الله اللبناني وخاصم من أجله علماء المملكة العربية السعودية. وقال "تبين لي أني خدعت، وأني أقل نضجا من علماء المملكة الذين كانوا يدركون حقيقة هذا الحزب".
وتقلصت دائرة النفوذ في الازمة السورية لصالح السعودية لتفرض نفسها كقوة خارجية رئيسية داعمة للمعارضة السورية في خطوة زادت من مخاوف الجارة الصغيرة الباحثة عن نفوذ في المنطقة.
ودعا اتحاد العلماء الى "يوم غضب ونصرة الشعب السوري، من خلال المظاهرات وخطب المنابر، والاعتصامات السلمية، والدعاء" الجمعة الموافق 14 حزيران/يونيو.
وأضاف القرضاوي "أن الثورة السورية أجلت الحقيقة وبينت حقيقة حزب الله وشيعته الذين استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله".
ويرى محللون ان قطر لم تشأ مواجهة السعودية حول الازمة السورية لان الولايات المتحدة والحكومات الغربية ارادت ان تقحم في الائتلاف السوري اعضاء اكثر ليبيرالية تدعمهم الرياض لاقصاء المتشددين الذين تدعمهم الدوحة من ساحة المعارضة السورية.



وتتفق السعودية مع قوى غربية ان خطأ قطر هو التحمس لتحقيق نصر في الحرب بدعم المتشددين الاسلاميين، مثلما ساعدت المعارضة الليبية في 2011 دون استقراء ما قد يحدث في المستقبل.
واندلعت شرارة الحرب في سوريا في آذار/مارس 2011 بعد ان قامت قوات موالية للرئيس بشار الاسد المنتمي للطائفة العلوية، بقمع دموي لتظاهرات تطالب بالديموقراطية.
وادى النزاع الدائر بين قوات النظام المدعوم من ايران وحزب الله اللبناني ضد مسلحين سنة بينهم جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة الى مقتل 94 الف شخص على الاقل.




( نقلاً عن الميدل ايست )

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir