يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الحاسب والرياضة والترفيه > ساحة الكمبيوتر و الانترنت و الجوال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-2013, 01:06 PM   رقم المشاركة : 1
هيئة الاتصالات السعودية تعلن رسميًا عن إيقاف “فايبر” في المملكة


 

هيئة الاتصالات السعودية تعلن رسميًا عن إيقاف “فايبر” في المملكة



5 يونيو 2013

أعلنت “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات” في المملكة العربية السعودية اليوم صباحًا رسميًا عن إيقاف تطبيق التراسل والاتصال “فايبر”.

ونشرت الهيئة بيانًا على موقعها الرسمي توضح من خلاله الأسباب وراء إيقاف الخدمة، حيث قالت إنه وإشارة إلى البيان الصادر من الهيئة بتاريخ 19 /05/ 1434 هـ الموافق 31 مارس 2013، بخصوص إبلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة.

وأضافت الهيئة بالقول، إنه وحيث أن تطبيق فايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة. فقد تم إيقاف التطبيق اعتبارًا من تاريخ 26 رجب 1434 هـ الموافق اليوم 5 يونيو 2013.

وفي نهاية البيان أكدت الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.

ويرى البعض أن بيان الهيئة يمثل تهديدًا صريحًا لباقي الخدمات التي كانت قد طلبت منها الالتزام بالمتطلبات التنظيمية الخاصة بالمملكة، هذا وتعد تطبيقات المراسلة الفورية والمحادثة عبر الإنترنت مثل “فايبر” و”سكايب” و”واتس آب” أحد التطبيقات المستخدمة بكثرة في المجتمع السعودي.

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2013, 12:52 AM   رقم المشاركة : 2

 

متطلبات الاتصالات التنظيميّة التي تتحدّث عنها هيئة الاتصالات السعودية هي سلب واستغلال المواطن ماديًّا ..

شريحة الجوال بدأت عندنا بسعر 10000 ريال ،
ورحل وزير الاتصالات بعدها أو رُحّل ليتداول الناس أنّه هو من سلب المواطنين مليار ، والدولة سبحان الله عاجزة عن القبض عليه ومحاسبته إلا بعد سبع سنوات بواسطة الانتربول ، ولكن تم العفو عنه وأصبح يكتب في الصحافة ..

وعلى هذا تُقاس مساهمات سوا والأسهم والمساهمات العقاريّة وارتفاع العقار ،
يظهر لنا أشخاص في الصورة والله العالم من يسلب المواطنين ..

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2013, 02:11 AM   رقم المشاركة : 3

 

أهالي المبتعثين يتضررون من قرار إيقاف ( فايبر )

صحيفة المرصد-سالي جاد الله :فوجئ مستخدمو الهواتف الذكية صباح اليوم الاربعاء بإيقاف خدمة برامج الاتصال المجاني مثل ( فايبر ) وحجب البرامج نهائيا وإيقافها عن العمل .
حيث أثار القراراستياء واسع و على الرغم من امتلاك أكثر من 80% من السعوديين لأجهزة الهواتف الذكية لما لها من إمكانية الاتصال المجانية عبر شبكة الانتر نت.
ومع صدور عدد كبير من التحذيرات التي أطلقتها هيئة الاتصالات السعودية منذ مدة بإيقاف الخدمة إلا أن جميع المستخدمين لم يصدقوا حصوله على ارض الواقع ..
وكانت هيئة الاتصالات قد أعلنت في بيان بثته عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم بأنه وإشارة إلى بيان سابق للهيئة بخصوص إبلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت، فإن تطبيق "فايبر" بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة وتقرر إيقاف التطبيق اعتباراً من 26 رجب، كما شددت الهيئة في البيان على أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.
كان ( للمدينة ) استطلاع رأي خاص بشريحة المستخدمين , وردود الفعل الخاصة بقرار هيئة الاتصالات السعودية , وقد عبر محمد المكرم عن استيائه قائلا : كان فايبر يعتبر نقطة الوصل الوحيدة تقريبا بيننا وبين ولدنا المبتعث للخارج لما له من سهولة في الاتصال وإمكانية الوصول له في أي وقت , فبالرغم من انتشار برامج الدردشة الكتابية إلا أنها لا تغني عن التحدث الصوتي..
أما عن عبد الكريم بامحرز فيقول : أن برنامج فايبر إحدى أهم البرامج الموجودة في جهازي الجوال وذلك لما لهم من إمكانية وصولنا لأقاربنا خارج المملكة , كما أن الاتصال العادي يكلف أموال طائلة قد تصل للميزانيات الشهرية الخاصة بالاتصال لكل منزل يقول بالاتصالات الدولية , وقد اشترينا أجهزة الهاتف الذكية خصوصا لهذا السبب تقريبا , وان قرار هيئة الاتصالات ألان يسبب لنا عائق كبير ونرجو إلغاء حجب البرامج في اقرب وقت ممكن ..
أما مريم محمد فتقول: لا استطيع أن أتصور عدم استخدامي لفايبر في الاتصال بأولادي بعد اليوم سواء المتواجدين داخل المملكة أو أخاهم المبتعث للخارج , واعتقد أن قرار حجب برنامج فايبر اعتبره طامة كبرى , فلن أتمكن من الاتصال المرئي بعد اليوم ..
ويقول وائل كرم مشرف المبيعات في احدى الشركات : تواصلي مع العديد من مندوبي المبيعات الخاصة بالشركة عن طريق برنامج الفايبر , لاننا على اتصال دائم , وهذا هو توجه العالم كله , لكن من الصاعق قرار هيئة الاتصالات السعودية بايقاف الخدمة داخل المملكة ..
كما طالب عدد من المغردين السعودين في هاشتاق (#حجب_فايبر_في_السعودية) هيئة الاتصالات السعودية بالإلغاء القرار وذلك لما يمكن ان يكلفهم الرجول للاتصالات العادية الداخلية والدولية مبالغ كبيرة , إضافة إلى توجه العالم اجمع إلى التطور التكنولوجي وليس حجب البرامج , كما يمكن للمستخدمي معرفة ما يفيدهم من برامج واختيارهم له .

المدينة

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir