يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ



اهداءات ساحات وادي العلي


العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الحاسب والرياضة والترفيه > ساحة الرياضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2012, 06:17 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو فعّال
 
إحصائية العضو

مزاجي:










شوقب غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
شوقب is on a distinguished road

Discc الأهلي و»العالمية»..!


 








الأهلي و»العالمية»..!

خالد مساعد الزهراني
الإثنين 12/11/2012

× توقف الأهلي على بُعد خطوة من العالمية. هذا التوقف لا يعني أن الوصول إلى هذه المرحلة ليس بنجاح، أو أنه يصادر ما تم من جهد وعمل هو في حاجة إلى الاستمرارية لا التوقف بسبب خسارة "لقب".

× دون أن نغفل ضرورة التوقف عند أسباب خسارة الأهلي للقب الأبطال تلك الخسارة التي يقف خلفها عدة عوامل مهم أن تعيد الإدارة الأهلاوية حساباتها فيها بهدف العمل لقادم يكون فيه الأهلي "عالميًّا".

× ولعل من أهم الأسباب هو ما يعاني منه الفريق من ضعف واضح في خط الدفاع، هذا الضعف ليس وليد النهائي، ولكنه "همٌّ" مشترك لجميع أنديتنا، ومن أهداف أولسان تتضح صورة كم هو دفاع الأهلي شوارع.

× كما أن جاروليم الذي وقف موقف المتفرج أمام هذا الخلل يتحمّل جزءًا كبيرًا من سبب الإخفاق، فلم يتعامل مع الفريق الكوري بالقراءة الصح، فكانت الثلاثية طبيعية من فريق سريع ومنظم كسب النهائي مستوى ونتيجة.

× ثم في الهيلمان المصاحب للتأهل أمام الاتحاد، وإن كان مستحقًا إلاّ أن من الخطأ القياس عليه في ظل معطيات أن الاتحاد بعيد عن مستواه، وأن أولسان وعبر نتائجه أثبت أنه الفريق الأصعب والأقرب للقب.

× جانب آخر في عقلية الاحتراف لدى لاعبي أنديتنا حيث نجده يقع في أخطاء بدائية، هي في الواقع يدركها ألف باء كرة قدم، كأن تترك المهاجم خلفك مع ما يلاحظ أنه مع دخول الهدف الأول يبدأ مشوار "التخبيص".

× دون أن نغفل حقيقة يجب أن نتوقف عندها كثيرًا، تلك الحقيقة التي تؤكد على أنه فرق كبير بين كرة الأمس وكرة اليوم، ففي ظل تحول كرة القدم إلى صناعة لم يعد هنالك مكان لمحطات استراحة، والنتيجة في الجيب.

× مع التأكيد على أن الكرة في شرق القارة تجاوز أفق الأهداف فيها إلى حيث تحقيق كأس العالم، كما هي رؤية الاتحاد الياباني، ولعل في عطاء أندية ومنتخبات تلك الدول ما يؤكد على أنهم جادون في تحقيق ذلك.

× إن خسارة الأهلي للقب الأبطال في حضوره الثاني قاريًّا يمثل "مكسبًا" إذا ما نظر بتمعن إلى الدروس المستفادة منها، بهدف أن تكون الثالثة ثابتة. فالأهلي يملك الأدوات، والمهم أن يستمر، وفالكم تعويض..




= = = = =







خدعوك يا أهلي!!
رمادُ حرف
طارق العامري
الإثنين 12/11/2012

* يقول نابليون: خسرنا معركة ولكننا لم نخسر الحرب.. هذا ما يجب أن يستوعبه كل عاشق للقلعة، فالخسارة في كرة القدم هي الأمر الأكثر ورودًا.

* الأهلي الأحق باللقب طوال البطولة.. اختفى في الـ90 دقيقة الأهم فضاع المهم.. ترى هل انتهت مغامرة الأهلي بعد مباراة الإياب أمام الاتحاد؟!

* هل شاهدتم فيكتور وتيسير ومعتز والبصاص وعماد في مباراة جدة.. أشك أنكم تعرّفتم عليهم في كوريا.. ما الذي تغيّر؟!

* شخصيًا لا أرى للأهلي المستقر في كل شي أي عذر في ضياع بطولة أتت إليه راغبة ولا أظنها ستكون كذلك في المستقبل القريب.

* عندا اقترب الأهلي في العام الماضي من لقب الدوري قلت حينها: إن لم يحققها الأهلي فستبتعد بنفس القدر الذي ابتعدت به سابقًا.. آسيويا أظنها 26 سنة أخرى فعدم اتزان الأندية الكبيرة مرحلة لا تستمر كثيرًا.

* خدعوا الأهلي حينما أوهموه ومحبيه أنه بطل آسيا المتوج والأقوى محليًا ومخرج خبير آسيا الأصفر، فتفاجأ بفريق كوري أعد العدة مسبقًا ونصب لتيسير وفيكتور فخًا فصُعِقَ الأهلي.

* أعتقد أن الزخم الجماهيري والإعلامي والذي وصل بأحدهم للقول: "إن الأهلي هو بلاشك أفضل فريق كرة قدم في السعودية هي ما عجّلت بتلك الظهيرة القاسية".

* أسوأ من الخسارة أن تشاهد جماهير سعودية تحتفل بخسارة فريق سعودي.. ألا يكفي انحدار المستوى لنصل لانحدار الذائقة أيضًا.

* "هارد لك للأهلي" الذي كسب البطولة الأهم، وهي جماهير بماركة (مجانين)، وليس إخراج الاتحاد من آسيا، والتي لابد على بعض الأهلاويين الذين يعدّونها بطولة أن يعيدوا التفكير، فالإتحاد أيضًا كبير!



 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2012, 06:41 PM   رقم المشاركة : 2

 

.

*****

الإثنين 27/12/1433هـ

جماهير الأهلي تربك مطار جدة
الرمز يستقبل البعثة بعد 18 ساعة طيران



سالم الأحمدي (جدة)

وصلت في ساعة متأخرة البارحة بعثة فريق الأهلي الأول لكرة القدم بعد رحلة طويلة وشاقة أمتدت لأكثر من 18 ساعة طيران، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار التي شهدتها كوريا مما تسبب في تأخر إقلاع الرحلة لعدة ساعات، قبل أن تصل في محطتها الأولى إلى تايلاند لساعات وتواصل نحو باكستان لتتوقف في المطار لمدة ساعة كاملة وتواصل رحلتها إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة،

وحظيت البعثة باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف، و جماهير غفيرة أربكت صالة الطيران الخاص، على الرغم من خسارة الفريق لقب دوري أبطال آسيا أمام فريق أولسان الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة،

وشددت جماهير الأهلي على لاعبي فريقها أثناء استقبالها لهم على ضرورة تجاوز خسارة اللقب الآسيوي والعمل الجاد من أجل عودة الفريق إلى مستوياته المعروفة عنه،

فيما وعد اللاعبون بتقديم كل ما يملكون خلال المرحلة المقبلة والعمل على تحقيق آمالهم وتطلعاتهم خلال المرحلة المقبلة.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2012, 06:48 PM   رقم المشاركة : 3

 

.

*****

الإثنين 27/12/1433هـ

الأهلاويون ينقسمون على الشبكة العنكبوتية
جاروليم ذبحنا والمستقبل لنا

عبد الله الداني (جدة)

حملت منتديات جماهير النادي الأهلي وصفحات الإعلام الجديد ردود أفعال واسعة عقب خسارة فريقها نهائي بطولة دوري أبطال آسيا من أمام فريق نادي أولسان الكوري الذي ظفر بالكأس الآسيوية وتوج بطلا لها في نسختها العاشرة. وأرجع العضو قصي محمد خسارة الفريق إلى الطريقة التي لعب بها مدرب الفريق التشيكي جاروليم فيما قال البعض إن تهاوي خطط المدرب ظهرت منذ مباراة الذهاب في ذات البطولة مع الغريم التقليدي الاتحاد، مبينا أن هذه الأخطاء لم تظهر بشكل جلي إلا في النهائي.

لكن العضو أبو زياد اختلف كثيرا عن الآراء السائدة في المنتدى، إذ طالب بضرورة استقبال اللاعبين استقبال الأبطال بالورود، مبينا أن هناك فرصة للتصحيح وأنه ما زالت الفرصة مواتية لتحسين الأخطاء والظهور بمستويات أفضل خصوصا في الدوري والبطولات المقبلة، وأشاد العضو أهلاوي 6 بحارس الفريق عبدالله المعيوف مهديا إياه لقب أفضل لاعب في الفريق الأهلاوي خلال اللقاء.

في حين كتب غصن الأهلي: وصيف البطولة بعد غياب 25 سنة، فيما كتب آخر باسم شخصية مجهولة، فيكتور ضيعنا محملا إياه الخروج بهذا المستوى الهزيل والنتيجة الكبيرة، أما عاشق الأهلي الأول فكتب: نحن مع أهلينا في الحلوة والمرة مطالبا جميع الجماهير بالوقوف إلى جانب ناديها ومؤازرته في البطولات المتبقية، لكن العضو الشريف كتب: لا نريد صانع ألعاب بل مدافعا لينتهي مسلسل المستويات الضعيفة التي يظهر بها الفريق متى ما تعرض إلى الضغط في مثل هذه المباريات الحاسمة.

وكتب حمد البكر في حسابه على تويتر تغريدة فيها: الأهلي لم يكن الأخير بل الوصيف، مطالبا بالتعقل حين الحكم على الآخرين،

أما المشجع الأهلاوي علي القرني فكتب في صفحته على الفيس بوك: هاردلك من الأعماق لكل أهلاوي وسعودي نعتذر من الكل لأننا لم نستطع أن نفرحهم وأن نعيد البسمة للكرة السعودية، خسرنا مباراة ولم نخسر تاريخا، فهذا الجيل قدم وأدى وأبدع وأبهر الكل بالمستوى، معدل أعمار اللاعبين جيد ومبشر بالخير يجب أن نقف جميعا ونصطف خلفهم لندعم هذا الجيل لعشر سنوات قادمة وليس لتحقيق بطولة واحدة

نعم كنا نتمنى تحقيق البطولة ولكننا لم نوفق شكرا يا خالد شكرا يا فهد شكرا يا طارق شكرا لكل أهلاوي وأتمنى أن نصطف بالمطار لتحيتهم ونردد وخلف الزمن سنمضي معا، أما الإعلامية هالة حكيم فكتت أظل أفخر بالجيل الجديد من اللاعبين، وقد وصلنا لنهائيات آسيا والكورة فوز وخسارة والبطولات قادمة تظل راقي يا راقي،

لكن محمد محبوب كتب ليعتبر الأهلاويون أن هذه الخسارة سلم في نجاح آسيوي قادم، فلا داعي للقلق، والمطلوب العمل ثم العمل.

أما سعيد الزهراني فابتعد قليلا عن التعليق على الفريق رغم أنه هنأهم بالجيل الشاب، فكتب: خيرها بغيرها للأهلي.. تابعت بعض الشوط الأول.. ما علينا يبدو أننا بحاجة لمئة عام لنحصل على مثل ملعبهم وثقافة جمهورهم ونقلهم التلفزيوني.

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-13-2012, 03:05 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
غرباوى is on a distinguished road


 

الاهلى يحتاج دعم خطوطه الثلاثه
بلاعبين كبار
واضيف ان النادى الكورى قوى
والدليل اربعة الهلال فى الرياض
اضافه انه لم ينهزم اخر 12 مباراه
وسلامتكم

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir