يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2011, 09:34 AM   رقم المشاركة : 1
Berightback كـــلام نواعـــــــم


 

كــــــــــلام نواعـــــــــم

هذا اسم 0 لبرنامج تلفزيوني تقدمه 0 محطة 0 mbc ورغم عدم قناعتي بما يقدمه البرنامج خصوصا من المقدمات فيه 0 اللاتي تشعر انهن 0 يهدفن الى امور شخصيه والبرنامج جعل لهن منبرا للحديث فيها 0
حلقة مساء الاحد 0 الماضي كانت حول الحياه الزوجيه وسن الزواج والاطفال للأم في سن مبكره وكان الضيف دكتور اردني وزوجته التي تزوجها في سن مبكر0 وانجب منها ثلاثه اطفال او طفلين 0 لا 0 اتذر لان النقاش استفزني 0 وكان المحاورات 0 يعترضن على هذا الزواج للفتاه في سن مبكر وكيف قبلت هي وكيف هو اقتنع بها زوجه اميه 0وشعرت ان كل واحده من المحاورات تعاني من فشل في حياتها الزوجيه 0
الدكتور يقول احببتها واشعرتها برغبتي بالزواج منها وامليت عليها مطالبي ( لاحظو 0 مطالي وليست شروطي ) ووعدتها بان اكون الزوج المثال 0 هي اقتنعت ورضيت وانا عن قناعه تزوجتها وهي عن رضى وقناعه قبلت بي 0 وحياتنا ولله الحمد في سعاده وانسجام 0 وانجبنا اطفالنا وكانت نعم الام رغم سنها الصغير
( ملاحظه 0 لم يكن فارق السن متباعدا بل متقارب )
كانت احدى المذيعات خاصه تقول 0 وكانها غير مقتنعه باستقرار حياتهم 0 وتتسأل كيف ولماذا لم تواصلين تعليمك لتعملي وتعلمين ابنائك 0 وكيف حتربين اطفالك وانت
( اميه ) قالت بعفويه 0 كما ربتني امي واخواني وهي اميه 0
اسئله استفزتني واستفزت زوجها الدكتور 0 الذي قال 0 الحياه الزوجيه الناجحه 0 ليس لها ارتباط بالتعليم وانما بحسن العشره والمعاشره واحترا كل طرف للاخر 0 والتزام كل طرف بواجباته 0 ونحن كذلك 0 وكان يبدو سعيدا 0 وهي كذلك 0الا ان مقدمات البرنامج لم يرق لهن ذلك ولم يقتنعن وكن قد احضرن دكتور لاخذ وجهة نظره الا انه رغم محاولته التعاطف مع 0( كلام نواعم )0 الا ان النجاح المقنع الذي لمسه من الزوج والزوجه 0 جعله يقول صحيح ان الزواج في سن مبكر خطاء ولكن اذا توفرت له مقومات االنجاح 0 فما المانع 0 وكانه يخالف الفطره 0
فرسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج خديجه رضي الله عنها وهي في الاربعين وهو في 25 وتزوج عائشه رضي الله عنها وهي ابنة 9 سنوات وهو فوق الاربعين ولم يكن زواج فاشلا او 0محل اعتراض ولا استنكار من رسول هذه الامه 0
وقد قال الشاعر 0
الا م مدرسة اذا اعددتها 00 اعددت شعبا طيب الاعراق
وفي حياتنا المعاصره امهات 0 اميااااات مثاليات تستحق كل واحده منهن وسام الفخار والعزه 0 ربين بناتهن واولادهن حتى حصلوا على اعلى الشهادات في الدراسه والقيام بواجب زوجها واطفالها 0 وان افخر بام ربت عشره بنات ادناهن بكالوريوس ومعظمهن دكتورات 0 وحققن نجاحات في البيت والحياه والعمل 0 وصحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأه ووراء كل امرأه رجل عظيم 0 واعرف كثيرات 0 مات ازوجهن وربين اولادهن وبنااتهن رغم صعوبة تربية الاولاد خاصه حتى اصبحو من الاعلام 0 دينا 0 وخلقا 0 وقدرا 0 وقدوه 0 وفي وادي العلي من الامهات المثاليات اللاتي ربين 0 بعد موت الاب 0 وكان اولادهن وبناتهن احسن الف مره ممن تربوا في حياة الاب والام 0 من بعض ما عرفنا 0اقول هذا الكلام من واقع عندما استفزني كلام النواعم وهن بعيدات عن النواعم وفاشلات خارجات من جلابيبهن وفطرتهن 0 ويردن 0 غيرهن مثلهن 0 وحاشا لله ان من تربت كما ينبغي وتحصنت بالدين ان يكن مثلهن 0
اعذروني 0 اذا إنا لم اكن مقنع بالنسبة لكم في هذا الموضوع ولكنها قناعاتي خاصه وان متأكد ان معي من يشاركني فيها 0 واكبر شاهد حياتي الزوجيه فعلى مدى 50 عام لم تحدث بيني وبينها ما يوجب القطيعه وهي الاميه في ذاك الزمان 0 بل كان بيننا 0 ملح الحياه 0 الطبيعي واحمد الله على ذلك وغيري مثلي ممن كانت امهات زوجاتهم اميات 0 فنعم الام التي ربت ونعم الزوجه التي حفظت زوجها وبيتها واولادها 0 قبل ان تعرف برنامج نواعم 0 تقبلو تحياتي 0واعذروني اذا لم يقنعكم كلامي 0 0

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 04-20-2011, 12:20 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ساحات
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أطرقله is on a distinguished road


 

كلام جميل من جميل
كما قلت أيها الحبيب برنامج يهدف الى نشر العادات السيئة وأثنتان من المقدمات مسيحيات ويتحدثن عن الاسلام انه دس السم في العسل كما تلاحظ في اغلب الحلقات استهداف المرأة والفتاة والشاب السعودي
ومعهم واحدة محسوبة على أنها سعودية دائما ترمش بعيونها واخرى مصرية عجوز لوجلست في بيتها كان أفضل لها

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 04-20-2011, 01:22 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

ابو صالح يقول المثل عش كثير تشوف اكثر
نحن في زمن فقد فيه معظم الشباب قيمتهم
كرجال بحثا عن الزوجه العامله لتصرف عليه
وتتحكم فيه وفي رجولته وتحوله لقط اليف وتتحول
هي لقطة متوحشه متى مارفض تنفيذ اوامرها وقد
اجاد اطرقله حين قال :-

ومعهم واحدة محسوبة على أنها سعودية دائما ترمش بعيونها واخرى مصرية عجوز لوجلست في بيتها كان أفضل لها
وانا أزيد ولله في خلقه شؤون إثاره وقلة أدب شكلا وحوارا تقبل مروري ودمت بوووود0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 04-20-2011, 09:36 AM   رقم المشاركة : 4

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أطرقله مشاهدة المشاركة
كلام جميل من جميل
كما قلت أيها الحبيب برنامج يهدف الى نشر العادات السيئة وأثنتان من المقدمات مسيحيات ويتحدثن عن الاسلام انه دس السم في العسل كما تلاحظ في اغلب الحلقات استهداف المرأة والفتاة والشاب السعودي
ومعهم واحدة محسوبة على أنها سعودية دائما ترمش بعيونها واخرى مصرية عجوز لوجلست في بيتها كان أفضل لها
صــــــــــــــــــــــــــــدقت
وشكرا لمرورك الذي شرفني 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 04-20-2011, 09:41 AM   رقم المشاركة : 5

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعد دوبح مشاهدة المشاركة
ابو صالح يقول المثل عش كثير تشوف اكثر



نحن في زمن فقد فيه معظم الشباب قيمتهم
كرجال بحثا عن الزوجه العامله لتصرف عليه
وتتحكم فيه وفي رجولته وتحوله لقط اليف وتتحول
هي لقطة متوحشه متى مارفض تنفيذ اوامرها وقد
اجاد اطرقله حين قال :-

ومعهم واحدة محسوبة على أنها سعودية دائما ترمش بعيونها واخرى مصرية عجوز لوجلست في بيتها كان أفضل لها

وانا أزيد ولله في خلقه شؤون إثاره وقلة أدب شكلا وحوارا تقبل مروري ودمت بوووود0
ابو خالد 0 اشكرك واقول 0 طوبى لمن احسن التربيه وحصن بناته واولاده بلاسلام والنجاحات للاميات محسوسه وملموسه وفشل الحياه الزوجيه بين الشباب ازعجت حتى المحاكم 0 اضف الى ذلك سلبية الوالدين وتعاطفهم الذي في غيرمكانه 00 تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir