يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ



اهداءات ساحات وادي العلي


العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الموروث والشعر والأدب > ساحة الأدب الشعبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-18-2010, 01:52 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ساحات
 
الصورة الرمزية بحر
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بحر is on a distinguished road

Thumbs up وش تسوي يابحر لا صرت فاقد لك حبيبة


 


جيت للبحر باشكي همومي
لقيت امواجه ثايره
قلت:

يا بحر با سألك
ليش أمواجك الليلة تعاني ؟؟؟
أنت مثلي يا بحر
مشتاااااق؟؟؟
أنت متضايق عشانك ؟
والا متضايق عشاني ؟؟؟.
أسالك بالله قلي يا بحر
وش المصيبة ؟
وإلا أقول : اسكت ,
وأنا بحكي عن اللي لك خذاني
ببتدي معك الكلام
وكل ما عندي با جيبه :

تذكر اللي لا لفتني بشر القلب
المحـــــااااااني
تذكر اللي كلها حب ووفا ونهر
وطيبـــــــــــــة
تذكر اللي صوتها تشتاق له حتى
المــــوااااااااني
كل ميناء يسال الثاني اذا طول
مغيــــــــــــــبها
تذكر اللي بكفوفها بشعل الدنيا
امــــــــــــــاااااني
تذكر اللي نورها سود الليالي
تقتــــــــــــدي به
تذكر اللي سلهمتها تقلب الساعة
ثـــــــوااااااااااني
تذكر اللي عطرها حتى طيورك
تحتفـــــــــــي به
تذكر اللي علمتني كيف أروض
ها لمعــــــــــاني
تذكر اللي كل صبح تمرني با حلى
تهــــــاااااااااني
كان كل العمر عيد وكانت اقرب من
قريـــــــــــــــبه
ادري إني من كاسر خاطر
زمــــــااااااااني
بس أقول الله كريم وعمر كل الناس فاني
والمكان اللي خلا من زولها
وش ينبغــــــى به ؟؟

دخيلك يا بحر قلي وحط نفسك
في مكـــااااااااني ,,,

وش تسوي يا بحر لا صرت
فاقـــــــــــــد لك


***((( حبــيـــبــــــه )))***

 

 
























التوقيع


لو تعمل الطيب ويضيع.
لا تقول ( طيبي..إنجحد )

خلّكـ مثل موج البحر,
يغسل مدآرآت المدى
وينكسر.!
ما حسّ بـأوجآعه أحد ..

   

رد مع اقتباس
قديم 07-18-2010, 02:06 AM   رقم المشاركة : 2

 


الله الله يابحر روووعه سلمت يمينك .. صح لسان قايلها ..

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-18-2010, 01:06 PM   رقم المشاركة : 3

 


الله يكون بعونك يابحر
والله انك حزنتني .. ولوبيدي حيلة لاجيب حبيبك
حي والا ميت

اقول والا ما اقول؟ اقول ماقدر اقول اخاف ابات في التخشيبة
خلينا رايقين ويادار مادخلك شر..

هذي مداعبة للتسلية بس ابي اسليك .
انما الابداع والذوق اخذت منه الحظ الاوفر
فلك مني عاطر تحياتي
وكان الله في عونك حقيقة لامست المشاعر
ونكأت الجراح سامحك الله ..
وننتظر مزيدا من ابداعك لا عدمناك


 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-18-2010, 01:45 PM   رقم المشاركة : 4

 

يا بحر ... كم سمعت هذا النداء يوجه إليك وأنت لا تجيب ورغم اتساعك وكبر مراسيك إلا أنك تعاني ..
تبي الحقيقة أصبحت معاناتك وهمومك اكبر من همومنا
اللي اقدر أقوله عجيبة هذه الدنيا عجيبه

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
قديم 07-18-2010, 03:17 PM   رقم المشاركة : 5

 



آآآآآآآه يا بحر

إذا أنت تشكي يا بحر
على كبرك واتساعك
وكثرة شواطئك
وما تغطيه من أودية وشعاب وجبال

كيف بحالنا نحن البشر
أتيتك لألقي بهمومي واحزاني بين أمواجك
واذا بك تبادرنا بهمومك واحزانك !!!
فمن لنا يا بحر ؟؟
ونسبتك الى اليابس 3/1
هل بالإمكان أضع يدي بيدك يا بحر
لنبحث عن عالم آخر ؟؟
وهل تتوقع أن نجد هذا العالم

بحر !!!
حيرتني معك

مما تشكو أنت
وليس لك عدو
تكلم .. قل .. أفصح ..
لماذا هذا الصمت الرهيب ؟؟
آآآآه عرفت ...!!!
أثقلتك هموم البشر
أليس كذلك ؟؟
ولماذا مطرق الرأس ؟؟
قل يا أخي
صدقت ..
معك حق ...
ولكن التمس لهم العذر يا بحر
فقد تغير البشر ليسوا كما عهدت
تغيرت النفوس
تغيرت القيم
تغيرت المبادئ
الكل يلهث
بلا وازع ديني
ولا ضمير حي يؤنب
ولا قلب يحس ويتألم
الكل أعداء الكل
الكل خصم للكل
ولكن ما المخرج يا بحر
لابد من حل
أنا اقدر ظرفك .. مؤمن بعطائك .. معترف بفضلك .
تحملت البشر هذه السنين
والآن
وأعطيتنا درسا .. لن ننساه
نعدك أن نرجع لما كنا عليه
أحبــــــة
متآلفــــون
متعاطفــــون
متكاتفـــــــــون
متراحمــــــــــون
متسامحـــــــــــــون

صغيرنا يوقر كبيرنا
وكبيرنا يرحم صغيرنا
وقوينا يحن ويعطف على ضعيفنا
وغنينا يعطي فقيرنا
وهذا
عهدنا .. وعلى العهد باقون
وهذا
اعتراف منا بخطئنا وجهلنا
وهذا
اعتذارنا منك يا بحر
فاقبل عذرنا
فأنت لنا .. ونحن لك
وليس لأحد منا غنى عن الآخر

دمت لنا يا بحر
مهوى القلوب
المنكسرة.. المجروحة . المحروقة .. الحزينة .
لتعيد البسمة كعادتك

*****


 

 
























التوقيع


شكراً لك اخي ســاري على التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 05:12 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو نشط
 
الصورة الرمزية ضحية رجل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ضحية رجل is on a distinguished road


 

سلمَ بنانك اخي بحر
تقبل مروري واضافتي


آنٍآ يًآبُحِرٍ مٍآجَيًتِگ َفٍضَىٍ وٍلمٍشُآهُـدُگ شُفٍقِـآنٍ

أنٍآ جَيًتِگ أبُنٍسِىٍ آليًآسِ وٍبُعُضَ آلهُـمٍ يًبُآرٍينٍـيً

عُلىٍ بُآلگ أنٍآ جَآلسِ أسِآمٍرٍ مٍوٍجَگ آلغٌضَبُـآنٍ

أسِوٍلَفٍ لهُ عُنٍ أوٍجَآعُيً وٍعُنٍيً وٍغٌرٍبُة سِنٍيًنٍـيً


عُلآمٍگ يًآبُحِرٍ غٌآضَبُ ،،، عُلآمَگ تِصِرٍخٍ بُگتمَـآنٍ

أنٍآ جَيًتِـگ أبُشُگيًلـگ وٍأبُـيً مَنٍـگ تِوٍآسِيًنٍـيً

أنٍآ مَثَلگ بُحِرٍ لگنٍ وٍسِطَ نَفٍسِـيً أنٍـآ غَرَقٍـآنٍ

تِعُبُتِ أبُحِرٍ مَعُ نَفٍسِـيً وٍأسِآلهُـآ أنٍـآ وٍيًنٍـيً

أنٍآ مَحِتِآرٍ َفٍيً وٍصَفٍيً وٍمَعُ نَفٍسِيً أنٍـآ حِيًـرٍآنٍ

أنٍآ لآَقٍآدُرٍ أَفٍهُمَهُـآ وٍهُـيً تِجَهُـل مَضَآمَيًنٍـيً

أنٍآ مَليًتِ مَنٍ حِزٍنٍيً وٍتِعُبُتِ أبُحِثَ عُنٍ آلسِلوٍآنٍ

وٍلآظِنٍيًتِ بُـهُ شُـيً عُـنٍ أحِزٍآنٍـيً يًسِليًنٍـيً

أحِسِ إنٍ آلحِزٍنٍ عُآلمَ بُحِوٍرٍهُ وٍصِحِوٍهُ وٍدُيًـآنٍ

تِخٍيًل يًآبُحِرٍ حِجَمَهُ إذِآ حِجَمَـهُ سِگـنٍ َفٍيًنٍـيً

تِصِوٍرٍ لوٍ شَقٍآ آلدُنٍيًآ تِجَمَعُ َفٍيً گيًـآنٍ آنٍسِـآنٍ

تِصِدَقٍ مَآبَقٍىٍ بُآلگوٍنٍ أسِىٍ مَآبُآتِ َفٍـيً عُيًنٍـيً

تِرٍىٍ گل آلحِزٍنٍ لوٍ غَآبُ وٍرٍآحِ لآخٍرٍآلأوٍطَـآنٍ

لحِظِآتِ وٍيًرٍجَعُ يًسِتِقِـرٍ َفٍيًنٍـيً ..

أنٍآ آخٍرٍ َفٍصِوٍل آلحِزٍنٍ وٍأنٍآ لدُرٍوٍبُـهُ آلعُنٍـوٍآنٍ

وٍأنٍـآ آخٍـرٍ عُزٍوَفٍآتِـهُ وٍأصِوٍآتِـهُ تِغَنٍيًـنٍـيً

أنٍآ وٍآلليًل وٍآلغَرٍبُـة تِعُآنَقٍنٍـآ مَثَـل آلأخٍـوٍآنٍ

ليًلـيً گـل آهُآتِـيً وٍآلغَـرٍبُـة عُنٍآوٍيًـنٍـيً

تِعُبُتِ أسَقٍيً ثَرٍىٍ أحِلآمَيً وٍأزٍرٍعُ بُآلوٍهُمَ بُسِتِآنٍ

تِعُبُتِ وٍلآ نٍبُتِ زٍرٍعُيً ،،، وٍتِعُبُتِ وٍجَفٍتِ بُسِآتِيًنٍـيً

ألآيًآبُحِرٍ جَآوٍبُنٍيً وٍشُ آخٍـرٍ هُـذِيً آلأحِـزٍآنٍ

وٍشُ آخٍرٍ رٍحِلة أوٍجَآعُيً وٍعُنٍآيً وٍغَرٍبُة سِنٍيًنٍيً...؟؟

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 10:52 AM   رقم المشاركة : 7

 


يابحر

طحنا بينك انت واسير الحزن وضحية الي ما يتسماش

ولكن الحال من بعضه لا تشكيلي فابكيلك

عليكم بالدعاء وسهام آخر الليل لعل الله يخفف عنا وعنكم

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 07-27-2010, 12:38 AM   رقم المشاركة : 8

 


عذبة الساحة

عذرا على التاخير
واشكرك على مرورك

 

 
























التوقيع


لو تعمل الطيب ويضيع.
لا تقول ( طيبي..إنجحد )

خلّكـ مثل موج البحر,
يغسل مدآرآت المدى
وينكسر.!
ما حسّ بـأوجآعه أحد ..

   

رد مع اقتباس
قديم 07-27-2010, 12:42 AM   رقم المشاركة : 9

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعلامه مشاهدة المشاركة

الله يكون بعونك يابحر
والله انك حزنتني .. ولوبيدي حيلة لاجيب حبيبك
حي والا ميت

اقول والا ما اقول؟ اقول ماقدر اقول اخاف ابات في التخشيبة
خلينا رايقين ويادار مادخلك شر..

هذي مداعبة للتسلية بس ابي اسليك .
انما الابداع والذوق اخذت منه الحظ الاوفر
فلك مني عاطر تحياتي
وكان الله في عونك حقيقة لامست المشاعر
ونكأت الجراح سامحك الله ..
وننتظر مزيدا من ابداعك لا عدمناك



اخي علي

الحال من بعضه يارجل
اشكرك عى مرورك
ومداعبتك مقبولة بل اضحكتني كثيرا !!!!

 

 
























التوقيع


لو تعمل الطيب ويضيع.
لا تقول ( طيبي..إنجحد )

خلّكـ مثل موج البحر,
يغسل مدآرآت المدى
وينكسر.!
ما حسّ بـأوجآعه أحد ..

   

رد مع اقتباس
قديم 07-27-2010, 12:46 AM   رقم المشاركة : 10

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله رمزي مشاهدة المشاركة
يا بحر ... كم سمعت هذا النداء يوجه إليك وأنت لا تجيب ورغم اتساعك وكبر مراسيك إلا أنك تعاني ..
تبي الحقيقة أصبحت معاناتك وهمومك اكبر من همومنا
اللي اقدر أقوله عجيبة هذه الدنيا عجيبه


الاستاذ عب الله رمزي

المثل يقول : كبر الشق على الراقع .
كم حده البحر في تحمل مآسي البشر
والكل يبكي ويشكي ويندب حضه والبحر وحد من هؤلاء
يساه ما يساهم ..


 

 
























التوقيع


لو تعمل الطيب ويضيع.
لا تقول ( طيبي..إنجحد )

خلّكـ مثل موج البحر,
يغسل مدآرآت المدى
وينكسر.!
ما حسّ بـأوجآعه أحد ..

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir