يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-24-2010, 02:20 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية العضو

مزاجي:










محمد سعد دوبح غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road

طالب يعرض مدرسته للبيع .. ومديرها فوق البيعة


 



الرياض -الوئام-مبارك الدوسري:
تداول عدد كبير من العاملين في الميدان التربوي رسائل الكترونية توضح عرض طالب في إحدى مناطق المملكة مدرسته للبيع ووضع المدير هدية فوق البيعة.

وكان الطالب قام بالكتابة على حائط المدرسة ووضع عبارة "المدرسة للبيع مجاناً مع المدير " وهو ماينذر بان بعض المدارس أصبحت بيئة طاردة ولم تعد جاذبة للطلاب ، في الوقت الذي دعت فيه رؤية وزارة التربية والتعليم في خطتها الإستراتيجية إلى تخريج طلاب وطالبات يتسمون بالقيم الإسلامية معرفة وممارسة، ومكتسبين للمعارف والمهارات والاتجاهات النافعة، وقادرين على التفاعل الإيجابي مع المتغيرات الحديثة والتعامل مع التقنيات المتطورة بكل كفاية ومرونة، وعلى المنافسة العالمية في المجالات العلمية والعملية، والمشاركة الإيجابية في حركة التنمية الشاملة، وذلك من خلال نظام تعليمي فقّال قادر على اكتشاف القدرات والميول وبث الروح الإيجابية للعمل، وفي بيئة مدرسية تربوية محفزة على التعليم والتعلم.

عاملون في التربية والتعليم وصفوا " للوئام" هذا التصرف بأنه عمل فردي وليس بظاهرة ولكنه متوقع في بعض المدارس التي تهمل الجوانب التربوية الترويحية وتنعدم فيها الأساليب التحفيزية ، والتعامل الأبوي التربوي من قبل أعضاء المدرسة.
( قمة المهزله من طلاب اليوم ايها المنادون بعدم الضرب ومنع العقاب لهولاء الطلاب )

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 05-24-2010, 06:15 PM   رقم المشاركة : 2

 

يا أبا خالد كم رأينا مِن نماذج شبيهة بما ورد في الوئام ! مِن طلاّب أساؤوا للتّربية والتّعليم بتصرّفاتهم البليدة هذه بكتابات تخدش الحياء ويندى لها الجبين عِندما يشاهدها فيأتي أحد العوام ويقول ( هؤلاء طلاّبكم الّذين درّستموهم وهذه النّتائج بسبب عدم تعليمهم الأدب ولو قعدوا في بيوتهم كان أحسن لهم ) يقول ذلك وهو لا يعلم أن المعلّم المسكين لا يملك مِن أمره شيئاً مكفوف عن أداء رسالته كما يجب ملجم بلجام الخوف مِن عقاب المسؤولين أو الخوف مِن إعتداء الطّلاب المتهوّرين عديمي التّربية وقليلي الحياء ! وهذه موجودة في طلاّب اليوم مِمّا جعل المعلّم يشدّ رحاله مبكّراً ويغادر السّاحة ويقول السّلامة غنيمة وهذا نتيجة سلب المعلّم حقّه في العقاب وفرض الهيبة المطلوبه لتستقيم الأمور ! وقد كنت والحمد لله أمارس حقّي في التأديب إلى أن تقاعدت وكنت أمتنع عن التّوقيع على أيّ تعميم فيه سلب هذا الحقّ مني حتّى أنّني كُنت أعاقب وأجد مِن الطّالب الّذي أعاقبه تصرّفاً تدمع له عيني فأتوقّف عن العقاب مثل إذا عاقبت تلميذاً فأجده يأخذ يدي الأخرى ويسلّم على كفّي ولا أعاقب إلاّ في السّلوكيّات وأجد محبّة وتقديراً مِن جميع طلاّبي ! بل وأجد مِنهم حُزنا وبكاءً عِندما أنتقل إلى مدرسة أخرى وقد أفادني أحد الزّملاء في مدرسة طارق بن زياد أن طلاّبك في الصّف الخامس ــ وكنت أدرّسهم الموادّ الدِّينيّة ــ أقاموا مناحة بعد رحيلك مِن المدرسة وتعبنا في تهدئتهم ! فأحزنني ذلك والحمد لله أن أوجد لنا إحتراماً وتقديراً ومحبّة بين زملائنا وطلاّبنا .

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir