يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2012, 11:16 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أحمد بن فيصل is on a distinguished road


 

انا تابعت الكلباني في أغلب لقاءاته ولم ألحظ عليه إلا كل خير

ويكفيه فخرا أنه يحمل في جوفه القرآن العظيم والنور المبين

ولم يتناول علماءكم بأي شيء

هو يقول شاهد بعض الدعاة يحضرون الحفلات ويصفقون من تحت البشت

ويقولون إنهم سيستدعون الهيئة إذا سمعوا الغناء في البلد


والكلباني أصدق منهم جميعا فهو على الأقل بحث في موضوع الغناء وظهر له كما ظهر لغيره جوازه بالكيفية التي قال بها

أما تناول العلماء بالذم والقدح فلم أره إلا من المتعالمين الذين اتخذوا فرعون قدوة في قوله ما أريكم إلا ما أرى

فبعض الناس وللأسف الشديد تراه يهتم بالتضييق على الناس وتحريم ما أحل الله وكأن الله في حاجته ونسي أن الدين المعاملة

أرجو أن نرتقي في مناقشة ما نعتقد أنه يخالف ديننا وهو في الواقع ليس كذلك؛ فأخشى أن ينطبق علينا قوله تعالى (إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون))

فمنذ وعينا ونحن نتلقى من مصدر واحد وعندما فتح الله على البعض بالاطلاع والمقارنة وجدنا أننا نحمل فكرا أقل ما يمكن أن يوصف بأنه متصلب لرأيه وفي دين الله فسحة

مهلا أيها الكرام فمن حق الكلباني أن يقول رأيه ويعلنه بصراحة فكثير من الدعاة عندما أعلن رأيه ووجد هجمة مضرية تخلى عن رأيه

وكأنه يقول لا سوق لي إلا بكم وأنتم جمهوري فلا أعارضكم

الكلباني إمام الحرم وحافظ لكتاب الله وليس مسعورا

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 03-13-2012, 11:27 AM   رقم المشاركة : 2

 

أرجو ألا يأخذ الموضوع منحى آخر وألا نحمل الشيخ الكلباني مالم يقله
فموضوع الغناء فيه أقوال كثيرة وكذلك الحجاب وغيرها كثير
وهذ الشيخ من الشيوخ الأفاضل ولا أزكي على الله أحد ولكنني أحبه لله وفالله
ويجب عدم القدح في دين أي من المشايخ ( العلماء منهم )
لكي لا نحمل أنفسنا مالا نطيق ويكفينا ذنوبنا والله المستعان
ونحن فهمنا مثل ما فهمت أخي أبو سهيل وأصبت كبد الحقيقة
لك تحياتي

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir