يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2012, 05:02 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 8 -
حول العالم



• أطلقت دبي أكبر كتاب في العالم يحكي سيرة النبي محمد بعنوان "انا محمد" الذي دخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية. ويبلغ وزن الكتاب ألف كيلو غرام ويحتوي على 420 صفحة وتتراوح أطواله بين 4 و 5 أمتار.
(وكالة الانباء الاماراتية)


• تمكّن الشاب المصري مصطفى قرني من اختراع جهاز يستطيع من خلاله تقليل قوة الزلزال، بل وتوليد طاقة منه، بحيث تتحول قوة الزلزال إلى طاقة حرارية أو كهربائية أو أي مصدر من مصادر الطاقة.
(الأهرام)


• تشيد الصين بالتعاون مع الحكومة الجزائرية "جامع الجزائر" الذي من المتوقع ان يكون أحد أكبر المساجد في العالم. ويضم المشروع 12 بناية منفصلة على مساحة حوالى 20 هكتاراً. وسيشيد وفقاً لنظام مضاد للزلازل، ويتسع لـ120 ألف مصلٍّ.
(سي ان ان)


• نشر "هاكر" مغربي معلومات شخصية دقيقة وأسماء مستعارة وكلمات سرية لحسابات إلكترونية تخص زبائن شركتي "راتوف" و"دومينا" الإسرائيليتين للخدمات الإباحية، وأتى السعوديون في صدارة زبائنها، بالإضافة إلى المصريين والتونسيين والأردنيين وفلسطينيين.
(صحيفة "المشهد" المصرية)


• يقول الخبيران كارل بيرغر واريك ستايس من معهد أوريغون للأبحاث والدراسات إن المواد الغذائية التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية كالمثلجات (الآيس كريم) مثلاً تؤثر على الدماغ البشري تأثير المخدرات أو الكحول لما تحدثه من التبعية.
(عن شبكة "أي بي سي" الأميركية)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 07:35 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 9 -

المشتري تكوّن قبل 3 ملايين سنة








كشفت حبات صغيرة من غبار مذنب وصلت الى الارض عام 2006 ان كوكب المشتري تكون قبل اكثر من 3 ملايين سنة.
وأعادت مركبة تابعة لوكالة الفضاء الاميركية «ناسا» في العام 2006 جزيئيات من المذنب 81p/wild2. وقام باحثون من جامعات هاواي وكاليفورنيا وواشنطن ومختبر لورنس بركلي الوطني بدراسة الجزيئيات فوجدوا ان المشتري تكون قبل أكثر من 3 ملايين سنة بعد تشكل اول مواد صلبة في النظام الشمسي.
واعتبر الباحثون أن المعلومات المكتشفة تظهر أن هذا الكوكب العملاق أثر على كيفية تحرك المواد في النظام الشمسي واصطدامها ببعضها واندماجها خلال عملية تشكيل الكوكب المعقدة.
وقال الباحث راين أوغليور المسؤول عن الدراسة: «ان التمكن من اختبار نظريات تتعلق بتكون كوكب المشتري وبالتالي أصل نظامنا الشمسي، هو بالفعل دليل على أهمية البعثات الفضائية التي تعمل على جمع الغبار».


(عن الـ«ساينس دايلي»)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 09:14 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 10 _

أفغانستان: أول مقهى انترنت للنساء








في بلد لا تزال النساء فيه يواجهن صراعات هائلة، افتتحت افغانستان اول امس اول مقهى انترنت مخصص للنساء فقط بهدف منح النساء فرصة للتواصل مع العالم من دون أن يتعرّضن للتحرش اللفظي أو الجسدي وتجنباً لنظرات الرجال غير المرغوبة.
وتدفقت أفواج من الشابات الأفغانيات على المقهى الصغير الكائن في احد الشوارع الهادئة في كابول. وأقامت مجموعة «نساء شابات من أجل التغيير» هذا المقهى «لحماية النساء من الشعور بالخوف وإيجاد مكان آمن للنساء لاستخدام الانترنت»، كما تقول عضوة المجموعة الطالبة عليمة مرادي.
ويحمل المقهى المتواضع الذي طليت جدرانه بألوان زاهية عليها صور طيور وشعارا موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(ياهو) اسم «سحر غول» وهي فتاة افغانية (15 عاما) تعرضت للتعذيب الوحشي على أيدي عائلة زوجها لإرغامها على العمل كبائعة هوى.
وقال محمد جواد علي زاده (29 عاماً) الذي أشرف على انشاء المقهى «هناك كثيرات امثال سحر غول في افغانستان. هناك نساء يتعرّضن للعنف يومياً». واشادت مديرة المشروع زينب بايمان بمبادرة المقهى، لكنها قالت إن الفصل بين النساء والرجال قد يؤدي إلى مزيد من الاضطهاد للنساء. وقالت «يجب أن نعمل سوياً على مواجهة التحرش. اذا أدّينا الامور بشكل منفصل، فإننا سنضطر للاستمرار في هذا مستقبلاً».
ويقول منظمون إن مؤسسة خيرية بريطانية تبرعت بخمسة عشر جهاز كمبيوتر محمولاً للمقهى.


(رويترز)

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 03-11-2012, 07:48 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

- 11 -

كاليفورنيا أجبرت "كوكا كولا" و"بيبسي"
على تعديل تركيبتيهما بدلاً من "التحذير"


ونحن ياغافل لك الله


أجبرت شركة "كوكا كولا" الأميركية العملاقة على تعديل تركيبة مشروبها الغازي بموجب أحكام قانون خاص بولاية كاليفورنيا، بسبب مادة بنية ملونة قد تكون مسبّبة للسرطان. واتخذت "كوكا كولا" و"بيبسي" هذه الخطوة كي لا تضطرا إلى كتابة رسالة تحذير على منتجاتهما في كاليفورنيا بشأن مادة تعرف بـ "4 – أم إي آي" ("4-ميتيليميدازول")، وهي مادة بنية ملونة مستخرجة من الأمونيا والكبريتيت، أدى استهلاكها بكميات كبيرة إلى أمراض سرطانية لدى حيوانات خضعت لفحوص مخبرية. وبينما أعلنت "كوكا كولا" ان مشروبها غير مضر وان مذاقه سيبقى هو نفسه "لأننا لن نغير وصفتنا أو تركيبتنا، بل سنطلب ممّن يزودونا المادة الملونة خفض نسبة الـ 4- أم إي آي بغية الامتثال للقانون"، أكدت "بيبسي" بدورها ان مشروباتها "كانت وستبقى قابلة للاستهلاك"، مؤكدة أن المستهلكين "لن يلاحظوا فارقاً في منتجاتنا، ولا داعي للقلق في أي مشكلات صحية، فما من دليل على أن المادة تشكّل خطراً على صحة الانسان".
يشار إلى ان المادة المذكورة مسببة للسرطان لدى الحيوانات، وموجودة في مشروبات غازية أخرى وفي الجعة وصلصة الصويا، لكن الخطر الذي تطرحه على صحة الانسان يثير الجدل، إذ أشارت الجمعية الأميركية للمشروبات الى أن الدليل الوحيد على تسبّبها بالسرطان "اقتصر على دراسة على الفئران"، مشيرة إلى أن وكالات الأمن الغذائي الأميركية والكندية والأوروبية لم تحدّد سقفاً لاستعمالها في المنتجات الاستهلاكية.

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir