عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-2009, 10:16 PM   رقم المشاركة : 34

 


لقد قرأت التزكيات والمداخلات في الموضوع ورأيت من وجهة نظري أن الأخ عبد الحميد يستحق هذا الثناء والمدح وذلك لجوانب إنسانية في شخص عبد الحميد إضافة لما قيل عنه في الجوانب الإدارية الأخرى التي تكلمت عن حنكتة الإدارية ومهاراته المحاسبية ودقتة وانضباطه وانجازاته ، فقد كان ملماً بعمله وكان مرجعاً يرجع إليه في الأمور المالية والإدارية على مستوى منطقة مكة .
ولعل من المناسب أن أشير هنا إلى شهادة عدد ممن رأسهم الأخ عبد الحميد وهم شهود عيان عاصروه أثناء عمله في الإدارة يتحدثون عن الجانب الإنساني في شخص عبد الحميد وكيف أنه كان ينال شيئاً من العناء لراحة المراجعين ، وكيف أستطاع أن يكسب ثقة وحب واحترام وتقديرالجميع بإنسانيته النبيلة الناشئة عن غريزة شخصية وبواعث ذاتية وخصائص فُطِرَ وجُبِلَ عليها , ترتكرعلى محبته للخير وحبه للغير وذلك دون تكلف وإنما من تلقاء نفسه .
وقد يزعم البعض أن كل ما قيل مبالغة في المديح أوإطراء في غير محله , ولكن ما قيل عنه حقيقة كون هذه الصفات كانت فيه طبعاَ فيه لا تطبعاً ولو أراد العدول عن نبل أخلاقه لما أستطاع .
وأريد أن أتوقف هنا لأقول للأجيال الناشئة عليكم الاستفادة من عصامية هذا الرجل التي أثمرت عن هذا الثناء العطِر الذي تشاهدونه في سيرته العطرة التي كتبت عنه .
بارك الله فيه وأمده بالصحة والعافية وحفظه من كل مكروه .
وبارك في جهود أخي عبد الرحيم قسقس

 

 

   

رد مع اقتباس