عرض مشاركة واحدة
قديم 07-24-2010, 12:17 AM   رقم المشاركة : 10

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالحميد بن حسن مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك يا ابا ناهل وانا اضم صوتي إلى صوتك واطالب بن ناصر بالحديث عن رحلة اليمن وسرلنكا والاردن وقبلها وبعدها رحلات وذكريات ولا يعنّينا نصل إلى طرفه وناخذ علومه وفي طريقنا نمر على حمود بن احمد لو ما استجاب وكتب ما لديه وطلابت العيشة كثر ولله الحمد .
ما ودي تتعبون أنفسكم .. بلقاكم أسفل كرا .. والا في خبت نعمان .. حيث الجو المنعش هذه الأيام .. عشان تعرفون معنى ( درجة الحرارة 50 مئوية )

------------------------------------------------------------------------

أما الحلقة الأخيرة فهي في نظري المقدمات الأولي للخروج من عنق الزجاجة والبداية للإستقرار العائلي والوظيفي والدراسي .. والتعرف على جيل جديد من الكادحين والتجار وأصحاب رؤوس الأموال الذين استوطنوا جدة من زمن سابق .. بدلا من حياة ( التماشي والتسداح في قرية العسلة وبلجرشي )

بصراحة كان ودي يكون مشت بك الأقدار حتى نشوفك كابتن .. أتخيل الكابتن ( عب حميد ) يخاطب الركاب : ( ..... نمر بمطبات هوائية .. لا تخرعون .. ولا تهركم بطونكم .. يا نافدا كلها دقائق .. ونوقع فوق الحيلة ) لكن قدر الله وما شاء فعل .. ولا يكن زقيت بهم في أحدى الشعبان

بصراحة أخرى : بودي أن كل واحد عنده علم يخصه لا يشاور الإ نفسه لأن كل إنسان أدرى بمصلحته وقدرته ورغبته .. ثم يتوكل على الله ويقدم على ما نوى من أمر .. يا ما كثير من الشباب تلك الأيام يوم أن كانت الفرص ب ( الكوم ) وبدون وساطة .. شاورا زملاءهم ومن كانوا يعتقدون بأنهم كبار في السن والمعرفة وأهل للمشورة .. وضيعوا فرصا ومستقبلا لا يعوض