يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > ساحات وادي العلي الخاصة > ساحة صدى الوادي

ساحة صدى الوادي المواضيع الخاصة بوادي العلي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-26-2012, 08:00 PM   رقم المشاركة : 1
يقول الثابت يا سادة يا كرام


 

.

*****

اصبحت اليوم واصبح الملك لله عز وجل

لقيت رسالة جوال من الأستاذ احمد الثابت (أبو محمد)

فتحت الرسالة على عجل ووجدت رسالة عنوانها "لغز اليوم" ويقول أبو محمد في اللغز

بدع من الثابت

في مجلس الجود والشيمه تعشينا
بصحبة أبو أديب وجمع ثانينا
كبسه سعودية سلمت له أيدينا
وسلطه حارة تدمع لها العينا
تخلي الشخص يقفز فوق متريتا
ومنقه وموز والتفاح نوعينا
وشاهي اخضر يخلي الفكر فكرينا
وقصائد أمنوعه تطرب لها أذنينا
ولّي يسمي لي المجلس له ألفينا


والحقيقة أن كان عندي البارح قبل صلاة العشاء رغبة في البحث عن مكان تواجد ابا أديب وحسيت ان فيه حركه ما هي عادية فاتصلت على ابا أديب من رقم جوال خاص ما يعرف رقمه وما رد على الاتصال

وبعد صلاة العشاء بوقت طويل اتصلت من رقم جوالي فرد عليه بصوت خافت جداً قال انا في عزيمة خاصة وإذا خرجت كلمتك قلت خير ان شاء الله

المهم أني وقتها قد عرفت مجلس الجود والشيمه ومكان العشاء والمثل الشعبي يقول "لا بغيت اخبارهم خذها من صغارهم"

وحل اللغز عندي من البارح واللي يبغي يشاركني في المبلغ يسمي المجلس ونتقاسم الجايزه

وسلامتكم جميع

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 12:42 AM   رقم المشاركة : 2

 

ما دام المسألة فيها سلطة حارة تخلي آكلها ينط مترين فهذي عند آل رمزي وتحديدا عند عبد الرحمن رمزي .
هات الالفين يا ثابت هات .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 02:25 AM   رقم المشاركة : 3

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحيم بن قسقس مشاهدة المشاركة

ولّي يسمي لي المجلس له ألفينا


على قلة معرفتي بالشعر ترى الثابت يا عبد الحميد ما يقصد أنه بياهب لك الفين .. ( دور غير هذا العلم ) قصده : سوف يلفي ( يذهب إلى ) الذي يسمي المجلس المعني بالأمر ؟؟ لأن أسباب أخرى ستتضح لكم فيما بعد ( مخرج مناسب ) والمعنى في بطن الشاعر

وقد يقول الثابت :

سنلفي لقوم بمجلس كي نرى .... لسان حال الغر..الأكرمينا









( مع الإعتذار لكسر البيت )

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 02:52 AM   رقم المشاركة : 4

 

باعتباري مسؤول عن اللغة العربية من الكامل لين تقول سلام يا قعر الهدا

فإن ما ذكره بن ناصر هو الصحيح

واللي يسمي المجلس له ألفينا


ويمكنك يا أبو ياسر مراجعة لسان العرب في باب الفاء فصل اللام

ومختار الصحاح والقاموس المحيط

والمورد انجليزي عربي

وإن بغيت أشرح لك ألقني في محطة الرحيلي ومعك كتبك

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 03:49 AM   رقم المشاركة : 5

 

.

*****

حيا الله أبو ياسر وحيا الله تحليله وتوجيهه للقصيده وللموضوع اللي يقول فيه:
أنا ما ادري عن شي ولا سمعت ولا شفت

ونقدر نقول ان أبو ياسر واحد من اشار لهم الثابت في قوله:
بصحبة أبو أديب وجمع ثانينا

يعني العزير الآن يشمله ويشمل أبو أديب

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 03:53 AM   رقم المشاركة : 6

 

.

*****

الله يحييك يا أبو فصل

انت عارف ان أبو ياسر يقول السمك والقمبري مصاب بانفلونزا الاسماك وامتنع عن المشاركة في جلسة الجدعاني

وهذا يعني ان عنده خبر عن المجلس والموعد فلا تقعد الله يسامحك تدور لهم مخارج ومداخل

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 03:57 AM   رقم المشاركة : 7

 

.

*****

أفا يا أبو سهيل

قدر أبو ياسر يصرف نظرك عن القاموس المحيط بالعشاء ويخليك تقعد تفتش في لسان الذبيحه

عز الله انك دايم تصدح بالحق (حق الصلصه)

الربع ختلوك وتعشوا وانت يا غافل لك الله

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 05:54 AM   رقم المشاركة : 8

 

أنا أرى إننا نروح للثابت شخصياً ونتأكد من قصده من جملة {له عندي الفينا } وخلو تفسير أحمد ذا مسؤل عن اللغة من قعر لهده إلى الكامل ما عليكم منه هو مدور مصلحة متى ما وجدها فسرها حسب الحالة لمصلحته والثابت أنا أعرفه ما عنده لف ودوران قصده الفين ريال وتفسير اللغز إن اللمه عند عبد الله وأنا وآخي الأفين لنا إن كانت عند عبد الله وإلاّ عبد الرحمن ..هاه وإش قلت يا ثابت ؟ آهي فقه أحسن من أن يتوالون عندك الربع ويأخذون التفسير من رأسك .. وعفاك .

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 06:20 AM   رقم المشاركة : 9

 

لا تقعدون تفتلون حكم يا ابا سهيل ويا ابا توفيق .
لسان العرب والا مشادق العرب انا رجال دغري ، الثابت يقل الفين يعني الفين ريال عدا ونقدا والمجلس ابو شطيطة هو من مجالس عيال رمزي ، وانا واخي فايزين بالالفين ، والسلام .
قال ايش ؟ قال : الفينا قال : بيفسر احمد الهيل ، ويقل بيلقاني في محطة الرحيلي يشرح لي ، ما عاد معك الا جراد وجعار اما السمك فمص ثمك .
يا سفاني انا افهما طايرة ، الشعر هذا انا شاربه شراب .
هات الالفين يا ثابت هاتها والا جينا نستفسر عنها من بيتك اخي وانا ومن نختاره من الجماعة مدورة الستر ، من عينة علي ابو علامة وابو سامي طول الله عمره وحتى ابو توفيق بناخذه معنا حتى ننفك من شره ما هوب حبا فيه .
لسان العرب يا احمد هاه ؟

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2012, 08:35 AM   رقم المشاركة : 10

 

الله يصبحكم بالخير جميع

أنا حد الليل أراجع القواميس وأوفق بين آراء العلماء ووجدت أن الأمر فيه سعة ولله الحمد

ويمكن النظر إلى المسألة من أوجه عدة بحسب حال السائل ولاعتبارات شتى فإني رأيت

أن الرأي الذي يراه الريس هو الأقرب للصواب ويمكن إضافة أمر آخر غاية في الأهمية

وهو أن يتم قسمة الألفين على ثلاثة إلا أن المسألة لا تخلو من تعقيدات حسابية تتمثل في الكسور

الناتجة من القسمة على ثلاثة فأقول وبالله التوفيق ينبغي قسمة المبلغ على أثنين باعتبار أصل المسألة ومكتشف الحل فيها

الريس وأخيه فتكون النتيجة ألف وألف ولدخول شريك ثالث ولئلا يصعب حصر الكسور فإن الألف الأول يقسم على أثنين الريس وأخيه

وآخذ أنا الألف الثاني وأشله عندي بين قروشي حتى يقفل الموضوع برمته وأرى والرأي لكم أن يغلق الموضوع عند هدا الحد

خوف الفتنة كما لا يخفى على شريف علمكم وأنا بأمر على الثابت أعلمه وآخذ الألفين منه وآذا تقابلنا في زواج بنتكم أعطيتك الخمسمية

وأعطيت أخوك الثانية تقولون رضينا قلنا تم والله يعينا على تواليها تقولون لا عودنا على علمنا الأول و وما تستادون إلا وانحن عندكم ألفينا

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir