يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ



اهداءات ساحات وادي العلي


العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الموروث والشعر والأدب > ساحة الأدب الشعبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-2015, 05:20 PM   رقم المشاركة : 1
قالوا في الامثال ... وقلنا


 

.

*****

قالوا في المثل الشعبي:
ريحة أمي تغذيني تضحك سني وترويني

وأنا اقول:
رحمك الله يا أمي فقد كنتي ووالدي كل شيء في حياتنا
فلكما منا الوفاء ما حيينا وعليكما رحمة الله

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 04:44 PM   رقم المشاركة : 2

 

.

*****

قالوا في المثل الشعبي:
حط ايدك على عينك زي ما توجعك توجع غيرك

وأنا اقول:
لا تُرقِب الناس ولا تتبَع عثراتهم ولا تكشِف سترهم ولا تتجسس عليهم
وأشتغل بنفسِك وأصلِح عُيوبك لأنك سوف تسأل عن نفسك فقط لا عن الآخرين

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 01-14-2015, 01:34 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خالد الزهراني is on a distinguished road


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحيم بن قسقس مشاهدة المشاركة
.

*****

قالوا في المثل الشعبي:
حط ايدك على عينك زي ما توجعك توجع غيرك

وأنا اقول:
لا تُرقِب الناس ولا تتبَع عثراتهم ولا تكشِف سترهم ولا تتجسس عليهم
وأشتغل بنفسِك وأصلِح عُيوبك لأنك سوف تسأل عن نفسك فقط لا عن الآخرين

*****
لا فض فاك ..

 

 
























التوقيع

لا اله الا الله ماشاء الله تبارك الله احسن الخالقين

   

رد مع اقتباس
قديم 01-14-2015, 01:35 AM   رقم المشاركة : 4

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحيم بن قسقس مشاهدة المشاركة
.

*****

قالوا في المثل الشعبي:
ريحة أمي تغذيني تضحك سني وترويني

وأنا اقول:
رحمك الله يا أمي فقد كنتي ووالدي كل شيء في حياتنا
فلكما منا الوفاء ما حيينا وعليكما رحمة الله

*****
رحم الله والدتك وغفر الله لها ورزقك الله برها

 

 
























التوقيع

لا اله الا الله ماشاء الله تبارك الله احسن الخالقين

   

رد مع اقتباس
قديم 01-24-2015, 01:18 AM   رقم المشاركة : 6

 

.

*****

قالوا في المثل العربي
قد يدرك المتأني بعض حاجته وقد يكون مع المستعجل الزلل

وأنا اقول
في التأني السلامة
وفي العجلة الندامة


*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 02-15-2015, 09:07 PM   رقم المشاركة : 7

 

.

*****

يقول المثل العربي
إذا كنتَ ذا رأىٍ فكن ذا مشورة فإن فساد الرأي أن تترددا

وأنا اقول
قال تعالى:
﴿فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ)
(سورة آل عمران 159)

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 03-03-2015, 09:22 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ساحات
 
إحصائية العضو

مزاجي:










ابو مازن غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو مازن is on a distinguished road


 

الله يرحم والديك ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته
سلمت يداك على الطرح واختيارك الرائع
يعطيك الف عافية
واصل في اختيارك للافضل
دمت بحفظ الرحمن

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 04-05-2015, 11:57 PM   رقم المشاركة : 9

 

.

*****

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مازن مشاهدة المشاركة
الله يرحم والديك ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته
سلمت يداك على الطرح واختيارك الرائع
يعطيك الف عافية
واصل في اختيارك للافضل
دمت بحفظ الرحمن
اللهم آمين وجزاك الله خير الجزاء
لك تحياتي وتقديري

*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2015, 12:08 AM   رقم المشاركة : 10

 

.

*****

قالوا في الحكم:
اختر من الأصحاب الأخيار في الدنيا من تود مجاورتهم في الجنة


ونقول ما قاله الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام
عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَجُلاً قَالَ:
يَا رَسُولَ اللهِ مَتَى السَّاعَةُ ؟
قالَ: وَمَاذَا أَعْدَدْتَ لِلسَّاعَةِ ؟
قَالَ: لاَ إِلاَّ أَنِّي أُحِبُّ اللهَ وَرَسُولَهُ
قَالَ: فَإِنَّكَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ.
قَالَ أَنَسٌ: فَمَا فَرِحْنَا بِشَيْءٍ بَعْدَ الإِسْلاَمِ فَرَحَنَا بِقَوْلِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: إِنَّكَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ.
قَالَ: فَأَنَا أُحِبُّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم وَأَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ وَأَنَا أَرْجُو أَنْ أَكُونَ مَعَهُمْ لِحُبِّي إِيَّاهُمْ وَإِنْ كُنْتُ لاَ أَعْمَلْ بِعَمَلِهِمْ.

رواه أحمد (13419 و13886) ، وعَبْد بن حُمَيْد (1296) ، ومُسْلم (7520)
(صيد الفوائد)


*****

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir