يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > ساحة الثقافة الإسلامية > الساحة الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2008, 07:14 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز بن شويل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 19
عبدالعزيز بن شويل is on a distinguished road


 




ابن القرية

إجابة موفقة ... جزاكم الله خيراً


السؤال الحادي عشر


في أي سنة حج النبي صلى الله عليه وسلم ؟

تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-10-2008, 07:24 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو نشط
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ال غرامه is on a distinguished road


 

الجواب الحادي عشر

حجّ النبيُّ صلى الله عليه وسلم في السنة العاشرة من الهجرة، فعن جابر رضي الله عنه قال:
(إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم مكث تسع سنين لم يحجّ، ثم آذن في الناس في العاشرة أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم حاجٌ. فقدم المدينة بشر كثير، كلهم يلتمسون أن يأتمّ برسول الله صلى الله عليه وسلم، ويعمل مثل عمله) رواه مسلم.

والله أعلم

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 11-11-2008, 11:57 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز بن شويل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 19
عبدالعزيز بن شويل is on a distinguished road


 




ال غرامه

إجابة موفقة ... جزاك الله خيراً


السؤال الثاني عشر


ماهى شروط وجوب الهدى ؟ ومن يجب عليه ؟

تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2008, 06:42 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز بن شويل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 19
عبدالعزيز بن شويل is on a distinguished road


 




ابن القرية

إجابة موفقة ... جزاك الله خيراً


السؤال الثالث عشر


ماهو ميقات لمن أراد الحج أو العمرة وكان يسكن دون المواقيت ؟ وماهو ميقات الإحرام لأهل مكة؟


تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2008, 08:36 PM   رقم المشاركة : 5

 




ابن القرية

إجابة موفقة ... جزاك الله خيراً


السؤال الخامس عشر


يعتبر السعي على المتمتع وكذلك القارٍن والمفرد الذين لم يسعيا في طواف القدوم ؟

أـ واجب .

ب ـ ركن .

ج ـ سنة .


تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-13-2008, 11:17 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز بن شويل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 19
عبدالعزيز بن شويل is on a distinguished road


 




ابن القرية

إجابة موفقة ... جزاك الله خيراً


السؤال السادس عشر


أكمل الحديث

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :

" من حج هذا البيت فلم ............. ولم ............... رجع كيوم ولدته أمه "



تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-14-2008, 12:28 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو نشط
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ال غرامه is on a distinguished road


 




إجابة السؤال السادس عشر

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :

" من حج هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه "



تحياتي

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 11-14-2008, 03:05 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز بن شويل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 19
عبدالعزيز بن شويل is on a distinguished road


 




ال غرامه

إجابة موفقة ... جزاك الله خيراً


السؤال السابع عشر


الركن هو ؟

أـ ما يصح النسك بدونه وجبره ذبح شاه.

ب ـ من تركه لم يصح حجه.

ج ـ من تركه فلا شيء عليه .


تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 11-14-2008, 03:19 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو نشط
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ال غرامه is on a distinguished road


 


إجابة السؤال السابع عشر

الركن هو ؟

ب ـ من تركه لم يصح حجه.
لأنه من ترك ركنا لم يصح حجه إلا به . ومن ترك واجبا جبره بدم . ومن ترك سنة فحجه صحيح
تحياتي

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 11-14-2008, 10:56 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز بن شويل
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 19
عبدالعزيز بن شويل is on a distinguished road


 




ال غرامه

إجابة موفقة ... جزاك الله خيراً


السؤال الثامن عشر


لماذا سمي يوم التروية بهذا الاسم ؟


تحياتي
...........

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir