يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 07-14-2012, 10:18 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية احاسيس
 
إحصائية العضو

مزاجي:










احاسيس غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


أنثى

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
احاسيس is on a distinguished road


 

قضاء وقدر يا سادة‎
خالد الوحيمد




تتعدد الأسباب والموت واحد ، هناك من يموت غريقاً والبعض حادث سير والأكثرية إما مرضاً أو شيخوخة ( أي نهاية الإنسان الديالكتيكية ). وهنا أقول تتعدد الأقدار والحادث واحد . كثر هذا المفهوم لدى من يمسك سلطة الجلاد أو سلطة الجراح، كطبيبٍ مثلاً حين يجري عملية جراحية لمريضه ، وفجأة يموت المريض ، ولكي يهرب من أخطائه يشير الاتهام إلى القدر ، فقد بات القدر هو المحامي والمنقذ والقانون.

أفجعنا خبر حادث أب وزوجته وأطفاله في منطقة الباحة ، فالأب فارق الحياة وترك زوجة مبتورة اليد وطفلين تشوهت أجسادهم والمرارة بحياتهم يتم وأمٌ معاقة . كيف سيعيش هؤلاء الأبناء وتتنهد أفئدتهم حسرات في يومٍ أليم ، وكيف ستعيش هذه الأم وهي نصف جناح ، وكيف ستعيش ورحل عنها خير جليس ، مما تستمد قوتها هذا اليوم من يدٍ واحدة ؟ أم ستعيش للذكرى مأساة ؟ هذا ما حدث من مطاردة بعض أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، مدعومين من بعض رجال الأمن.

أنا أتساءل ما هي المعضلة ؟ يقولون كان رافعاً صوت مسجل السيارة . أتساءل مرة أخرى وما العجب بذلك ؟ وهل في الطربِ غناءٌ فاحش؟ .

ديننا لا يأمر بالتشدد أبداً ، ومن يؤكد ذلك لم يفهم دينه أبداً وعليه مراجعة سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وخلفائه الراشدين رضوان الله عليهم ، ربما يتراجع عن الباطل . ونؤكد أن ديننا يأمر بالستر والصلاح ولا داعي أن نستشهد من الأدلة والقصص ، فديننا واضح وضوح الشمس ، بل يناقش ويحاور من خالفهُ ، وهنا تعلمون إن الخلاف هو الخروج من الملة ، ليس كما يدعون إن صوت الغناء كفر ومنكر لنوقف المنكر ونطارد صاحب المعصية ببسالة ، وإن مات أو قتل فنقول هذا قضاء وقدر.

قضاء وقدر يا سادتي هكذا يقولها الطبيب والجلاد حتى قارئ القرآن بسياطه يقول نفس الكلام ، جميع هؤلاء يمتهنون مهنتهم بلا خبرةٍ وبلا معرفة، ويعجز عن بحث السبب ، بل يقول لك أريد أن انهي عملي والسلام ، والشرف والأمانة ضاعت في دهاليز الظلام .

هنا انوه أن حكومتنا الرشيدة لا يسرها هذا الخبر ولا حتى رئيس جهاز الحسبة ، وكم مرة حذروا من هذا الفعل ، فإن في المطاردة مأساة أكبر من المشكلة نفسها ، ولا جدوى في عقولٍ ناضجة تعمل ميدانياً بشرفٍ وأمانة في طاعة الدين وولي الأمر، فيجب تدريب أصحاب المهن الميدانية ، بل إخضاعهم بإتقان لغة التحاور والمناقشة بابتسامةٍ لطيفةٍ وجميلةٍ (وليست صفراء).

البلاد

 

 
























التوقيع



إذا اردت ان تتحكم في جاهل فعليك ان تغلف كل باطل بغلاف ديني

   

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir