الموضوع: مجلس ابو حمدان
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-29-2008, 02:05 PM   رقم المشاركة : 10

 

بسم الله الرحمن الرحم

موضوع جميل واختيار موفق للموضوع من قبل راعي المجلس ابو حمدان واشكره على الااختيار الموفق

والنقاش في موضوع الزواج وتكاليفه والعادات المكتسبه واعني كلمة مكتسبه انها عاده موروثه وتنافسيه فيما بين العوئل من يكون زواجه احسن من الااخر من كل الجوانب في الملكه في القصر فيما يقدمونه اهل العروس واهل العريس بحيث يصبح حديث المجالس والله جواز فلان روعه وفيه اشياء جديده وحركات جديده والعشاء على اعلى مستوى.
والضحيه في الااول والااخير هو العريس والعروس بحيث تبدا الحياه الزو جيه بديون ولمده طويله من الزمن وقد تحدث مشاكل بينهما بسبب ضيق الحال و عدم القدره في تلبية رغبات الحياه الزوجيه والمعيشيه.

انا اعرف شخص اقام الملكه والزواج في ارقاء الفنادق في المملكه و كلف الزواج مبالغ طائله ولم يستمر الزواج اكثر من 72 ساعه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

نريد ان نبحث عن حلول بتقليل المنافسه بين الااسرر وتقليل التكاليف وعمل اتفاقيه بين الجماعه بحيث يثبت المهر ويعمل اليه في الملكات والزواج بحيث تكون بعيده عن البهرجه والتكاليف الي مالها داعي والااسراف الذي ما انزل الله به من سلطان .

وموضوع الزواج الجماعي في ابناء القريه الواحده اجده حل ولا اروع من جميع الجوانب بحيث التكلفه بدل ما تكون على واحد تكون على اربعه مثلا" وتكون في مكان وزمان واحد بحيث ان بدل الشخص ما يحضر اربع مناسبات متفرقه يحضر واحده ويكون لديه الوقت الكافي للتمتع بالااجازه ويكون فيها حل للربطه في انتظار المناسبات لحظورها.

وكل ما سبق يكون تحت اتفاق الجماعه ومن يخرج عنه تتم مقاطعته وعدم الحضور لديه ولو عملوها في واحد او اثنين انا اجزم انه لن تتكرر من غيره بل سوف يسال قبل ان يعمل زواج لولده او بنته.

وكل ما سبق يصب في مصلحت الجميع ويكون المسؤل والمنسق صندوق الجماعه من لديه زواج ان يعمل على الااتصال بالصندوق وعمل تنسيق مستمر مع المسؤل في وقت ومن معه من المناسبات .

والله من ورات القصد.

 

 

   

رد مع اقتباس