عرض مشاركة واحدة
قديم 07-16-2012, 08:00 PM   رقم المشاركة : 4

 

خربشات خوي العزيز رفيق الدرب ( ابو صالح ) خربشات رقيقة عادت بي عشرات السنين عندما كنت اعمل بالوحدة الصحية المدرسية بالطائف ومن كثرة زيارتنا للمدارس علي مدار العام كانت لنا خبرة ندرك بها ان كان مدير المدرسة ناجح او غير ذلك من اول خطوة نخطوها داخل المدرسة.

واذكر قبل 13 سنة كنت بوحدة الحوية وكانت هناك مدرسة علي طريق الرياض علي بعد قرابة الـ 80 كيلو كنا نعاني منها الجهد الجهيد من مراجعة مدرسيها للحصول علي عذر مرضي بدون وجه حق وكان يعمل في هذه المدرسة مدرس مصري كنت علي علاقة طيبة به عرفت منه سر ذلك المراجعات الكثيرة لمدرسي هذه المدرسة. وبعد سنة توقف مدرسي هذه المدرسة تماما عن مراجعة الوحدة وبسؤال خوي المدرس المصري اخبرني ان المدير نقل الي داخل مدينة الطائف. ولم يكن لي فرصة لزيارة هذا المدير في مدرسته السابقة ويتوالي القدر لانتقل الي وحدة الشهداء داخل مدينة الطائف واثناء زيارتي لمدرسة بحي الشطبة كانت وجوه المعلمين عابسة ومكفهرة وردودهم عن البرامج المكلفين بتنفيذها داخل المدرسة والخاصة بالصحة المدرسية كانت ردودا فيها عصبية وتشنج ادركت بها عجز المدير علي الادارة الناجحة لهذه المدرسة.

وعندما جلست مع هذا المدير في مكتبه وتجازبت معه اطراف الحديث وبسؤاله عن المدرسه السابقة له في الادارة قبل هذه المدرسة كان هو ذات المدير لمدرسة خط الرياض في فترة تكالب منسوبيها علي الوحدة الصحية طمعا في عذر مرضي ضيقا من الانتظام في الدوام.

 

 
























التوقيع