عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2012, 05:24 PM   رقم المشاركة : 16
اتهام الهيثة بطرد موظفين بالقناة السعودية من منتزه بحائل


 

اتهم عاملون في القناة السعودية الأولى 3 موظفين في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل بطردهم من متنزه «المغواة»، الذي تقام فيه فعاليات مهرجان الصحراء، ومنعهم من إجراء لقاء مع إحدى الحرفيات العاملات في السوق النسائية.
ووفقا لصحيفة الحياة قال مذيع القناة تركي آل ساعد : «أثناء قيامي مع مصورين بتغطية فعاليات سوق الحرفيات أمس، وإجراء لقاء مع إحدى البائعات التي تجاوز عمرها 60 عاماً، وقف 3 موظفيين في هيئة الأمر بالمعروف بجانبنا، وطلبوا عدم التصوير بحجة أن تصوير النساء ممنوع»، مؤكداً أن البائعة المسنة دخلت مع موظفي «الهيئة» في نقاش حاد، وحاولت أن تشرح لهما حاجتها وزميلاتها للظهور، كي يتعرف الناس على ما لديهن من منتجات.
واستغرب مصور القناة الأولى يوسف السيف، تعرضهم لهذا النوع من المعاملة السيئة بحسب وصفه، على رغم أنهم يقومون بعمل ميداني شاق في ظروف مناخية شديدة البرودة في مدينة حائل، مضيفاً أنهم قدموا من الرياض لتغطية مهرجان الصحراء، ولم يتمنوا أن يتعرضوا لتلك المضايقات التي حالت من دون إتمامهم مهماتهم على الوجه المطلوب.
وتابع: «المضايقات لم تكن على إجراء اللقاءات مع البائعات فقط، بل شمل أيضاً كل نشاطاتنا، فكلما حاولنا التقاط صور للوحات ومناظر داخل السوق منعونا من دون أي مبرر».
إلى ذلك، وصفت البائعة أم متعب ما قام به موظفو الهيئة بـ «الغريب»، خصوصاً أنها امرأة مسنة ومحتشمة. وقالت لـلصحيفة:«بعد أن منعوا المذيع والمصور من إجراء اللقاء معي من دون مبررات مقنعة، حاولت أن افهمهم أنني بحاجة للظهور الإعلامي من أجل الترويج لمنتجاتي التي تعبت مع بناتي في تحضيرها وأنتظر المهرجان لبيعها، لكنهم لم يتراجعوا عن رأيهم».
وطالب ابن البائعة بمحاسبة موظفي «الهيئة» الذين ضايقوا والدته بمنع إجراء لقاء معها يركز على عرض المنتجات، ودفعوها إلى التفكير بعدم تكرار تجربة التواجد في المهرجانات السياحية لتسويق منتجاتها لأنها لن تجني سوى الخسائر والدخول في مشكلات لا مبرر لها على حد قوله. وحاولت الصحيفة الحصول على تعليق من الناطق الإعلامي باسم «هيئة الأمر بالمعروف» في حائل فهد العامر، إلا أنه لم يجب على الاتصالات المتكررة، في حين رفض المدير العام لـ «الهيئة» في المنطقة معتق الحربي الإدلاء بأي تصريح حول الواقعة، طالباً إرسال خطاب إلى الناطق الإعلامي باســـــــم «الهيئة» ليتسنى له الرد على الاستفسار، قبل ان يعود ويؤكد أن التعليق على الحادثة سيكون بعد نشر الخبر.
وطلـــب مديــــر مهرجان التــــراث والصـحراء المهندس مبارك الســـــــلامة إرسال أسئلة عبر البريد الكتروني من أجل التعليق على الموضوع، ولم يصل الرد حتى ساعة نشر الخبر.

 

 
























التوقيع



إذا اردت ان تتحكم في جاهل فعليك ان تغلف كل باطل بغلاف ديني

   

رد مع اقتباس