الموضوع: وماخفي كان ....
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2012, 03:11 PM   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوعالي is on a distinguished road


 

عصابــة «علــي بابــا +4»
فــي قبضــة «فيســبوك»




نشر موقع «فيسبوك» بالتعاون مع شركة الحماية «سوفوس» أسماء وعناوين وصور الرجال المشتبه بهم في الهجمات الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي من خلال نشرهم فيروس «كوب فيس» على شكل رابط على الـ«فيسبوك» ومواقع اجتماعية اخرى سريعاً، واصاب اكثر من 80 الف جهاز كمبيزتر بالضرر.
وتعرف العصابة باسم «علي بابا +4» وتتألف العصابة من أنتون كوروتشينكو وألكساندر كولتيشييف ورومان كوترباش وسفياتوسلاف بوليتشك و ستانيسلاف أفيديكو. كما تم التأكد من أن كل فرد من العصابة يعيش بترف في سان بطرسبرغ ويقضون إجازاتهم بين مونتي كارلو وبالي. كما ان ادارة الموقع تعرف احد هؤلاء القراصنة معرفة تامة لوجود صورته في المكتب الرئيسي للشركة منذ العام 2008.
وارتكبت العصابة خطأ كبيراً كان من أهم العوامل التي ساعدت في إلقاء القبض عليها وهو أنها كانت تستعمل اسما مشابها في كل المواقع التي تنوي قرصنتها، ويقول أحد العاملين في مكتب الحماية في «فيسبوك» أن هذا العامل ساعد الموقع على معرفة العصابة ومعرفة أسمائهم وأرقام هواتفهم ومواقع مكاتبهم وكيف يبدو شكلهم وأي نوع سيارة يقودون وحتى أرقام هواتفهم الجوالة.
وتنتظر شركة الحماية «سوفوس» الآن أي تحرك مضاد من قبل العصابة للرد عليهم قانونيا ومباشرة، كما تتخوف الشركة ان يعود المجرمون بخطط وفيروسات جديدة يتطلب الكشف عنها بعض الوقت مما يساعد على إصابة اكبر عدد ممكن من الكمبيوترات
.

(عن «نيويورك تايمز»)

 

 

   

رد مع اقتباس